لها أون لاين » ساخر » غرائب وعجائب

حقائق عن اليوم العالمي لمهارات الشباب

إن الهدف من اليوم العالمي لمهارات الشباب الذي يقام يوم 15 يوليو تشجيع الشباب على الاحتفال بقيمة اكتساب مهارات مثل البناء والتصنيع والإبداع وسيلة لتحقيق النجاح والإنجازات. …

حقائق علمية ممتعة عن فصل الربيع

يعتبر يوم 20 مارس هو أول أيام الربيع بشكل عام من حول العالم. والتغيير من فصل الشتاء إلى الربيع يوفر استراحة سعيدة لكثير من البلدان الباردة. بالنسبة لبلدان أخرى، يمثل الربيع تغيراً جوياً وبدايات جديدة. ومن أجل هذا الموسم الذي لطالما كان ولازال من أفضل المواسم والأوقات لدى معظم سكان الأرض، إليك بعض الحقائق جميلة وممتعة عن لفصل الربيع. …

صور من حول العالم لعيد الفطر 1440هـ

في هذا المقال سنلقي الضوء على احتفالات ومظاهر عيد الفطر المبارك لهذا العام 1440 من عدة مدن من حول العالم وإليكم الصور والتعليقات …

10 حقائق مذهلة عن الكتب وحب القراءة (2\1)

لا يوجد شيء أفضل من احتضان كتاب جيد، حيث تقدم الكتب بطبيعتها الانعزال اللطيف بالنفس والهروب المؤقت من مشاغل الحياة. إنها في الاساس مثل لسحر! عادة ما يكون للقراء المتعطشين تاريخ طويل مع الكتب التي غالباً ما تبدأ إما منذ بدء خلقهم في الرحم أو بعد فترة وجيزة- وذلك بفضل الآباء والأمهات ورغبتهم المستمرة في إثراء عقل ابنهم بالقراءة …

5 حقائق مروعة حول صحة الطفل والإدمان على التقنية (2\2)

للأسف أصبح الأطفال الآن بارعون في إجراء أكثر من متابعة في الوقت الواحد، باستخدام شاشتين أو أكثر في الوقت نفسه، مثل تصفح الإنترنت على جهاز لوحي أثناء مشاهدة التلفاز! …

5 حقائق مروعة حول صحة الطفل والإدمان على التقنية (1\2)

ليس هناك مجال لإنكار الواقع في قضاء الأطفال وأولياء أمورهم والناس عامة صغاراً وكباراً وقتًا أمام الشاشات سواء تلفاز أو هواتف ذكية أو أجهزة لوحية أكثر من أي وقت مضى على الإطلاق. …

عبارات وطرائف زوجية (1/2)

يتشارك الزوجان جميع جوانب الحياة، بما فيها من متاعب وعقبات ومسؤوليات. وما أجمل الحياة إذا كان فيها روح المتعة والابتسامة والحيوية. جمعنا في هذا المقال عبارات وطرائف عن الحياة الزوجية من شخصيات متنوعة من حول العالم. …

إحصائيات مذهلة عن وسائل التواصل الاجتماعي 2018م(3/3)

بداية علينا أن نتأمل قدرة الله الذي من على الإنسان بهذا العلم في أن الإنترنت يسجل كل نقرة وكل مشاهدة وكل اشتراك في كل موقع إلكتروني! …

حقائق مدهشة عن الطيور

• من أقدم أنواع الطيورالمنقرضة، فقد عاش مايقارب 150 مليون سنة، وحجمه كحجم الغراب الأسود، وجسمه مغطى بالريش وله جناحان؟ إنه طائر الأركيوبترس . …

معلمو اللغة الأجنبية في مواقف طريفة

يواجه معلمي تدريس اللغات لغير الناطقين بها مع طلابهم العديد من الاختلافات الثقافية واللغوية. خلال التفاعلات الصفية: يحدث سوء الفهم لا يمكن تجنبه بأي شكل من الأشكال أحيانًا. يمكننا إما أن نختار الشعور بخيبة الأمل …

إحصائيات مذهلة عن وسائل التواصل الاجتماعي 2018 (2/3)

بداية علينا أن نتأمل قدرة الله الذي منّ على الإنسان بهذا العلم: في أن الإنترنت يسجل كل نقرة وكل مشاهدة وكل اشتراك في كل موقع إلكتروني! …

إحصائيات مذهلة عن وسائل التواصل الاجتماعي 2018م (1/3)

بداية علينا أن نتأمل قدرة الله الذي من على الإنسان بهذا العلم: في أن الإنترنت يسجل كل نقرة وكل مشاهدة، وكل اشتراك في كل موقع إلكتروني! …

حقائق مذهلة عن جسم الإنسان!

سنستمتع سوية بأربع عشر معلومة مذهلة عن جسم الإنسان المليء بالمعجزات، فسبحان الله. 1. ينتج فمك قرابة لتر واحد من اللعاب كل يوم! …

حوار فاشل

قالت لي وهي تحاورني: لا أحبُّ أن أكون وحدي، اللحظات التي أقضيها وحدي: تفتحُ لي أبواب الذكريات السيئة، الألمُ يتجسّدُ على شكل نارٍ تكوي جنباتِ صدري؛ فأشعرُ بثقلٍ غريبٍ يكادُ يصيبني بالجلطة، وأظنُّ كلّ الناس مثلي. …

أغرب معايير الجمال في العالم

تختلف معايير الجمال من ثقافة لأخرى ومن شعب لآخر، وأغرب معايير الجمال في العالم سنتعرف عليها في هذا التقرير، فالجمال وعلى الرغم من أنه نسبي، إلا أن لكل ثقافة تفضيلاتها الخاصة به …

حقائق ممتعة عن عالم الأرانب

الأرانب من الحيوانات البريّة التي قام الإنسان باستئناسها والاستفادة منها قبل آلاف السّنين. فقد شوهدت منحوتات للأرانب على جدران فرعونيّة قديمة. …

قائمة من أعمق الأماكن على الكرة الأرضية (1/2)

من المعروف أن هناك أميالا بين طبقات الأرض، والنواة الصلبة في مركز الأرض. وللعلم فهناك أماكن شديدة العمق على الأرض بشكل طبيعي، ولكن قد لا يصدق هذا الانسان! وهنا جمعنا لكم أكثر 8 أماكن عمقا على اليابسة. …

أغرب الأطعمة في العالم: هل جربتها على وجبة الإفطار؟

في رمضان تتنوع الأطعمة وتتعدد المأكولات، ولكن هل خطر ببالكم أن تتعرفوا على أطعمة غريبة جداً، قد تعيشون دهراً دون أن تصادفوها. إذن تعرفوا عليها من خلال هذا التقرير، …

مقتطفات من مواقف مضحكة وغريبة حصلت أثناء الاختبارات

مع اقتراب فترة الاختبارات، وجدنا هذا المقال اللطيف الممتع، الذي يجمع مواقف مضحكة، وفيها الغريبة والمخيفة أيضا، من قصص وحكايا حصلت لطلاب وطالبات من حول العالم في أيام الامتحانات …

أغرب استخدامات طلاء الأظافر في حياتنا اليومية

يعد طلاء الأظافر مستحضرا تجميليا محببا لأغلب الفتيات، اللاتي يحرصن على جمع ألوان وأنواع مختلفة منه، من أجل الابتكار في الرسومات التي يمكن تنفيذها به، وأغرب استخدامات طلاء الأظافر سنعرضها عليكم في هذا التقرير، …

مقتطفات من أغرب المناهج الدراسية حول العالم

تتنافس الجامعات حول العالم في العمل على مناهج مميزة وطرائق تعليم غريبة! وفي هذا المقال: سنتعرف على بعض أغرب المناهج والتخصصات، ومشاريع التخرج الغريبة من حول العالم، …

صور ساحرة للطبيعة الخلابة من حول العالم (2/2)

نستكمل معكم الجزء الأول من صور الطبيعية الساحرة، في عرض صور خلابة من عدسات محترفة من حول العالم. فاستمتعوا بالتغذية البصرية وسبحوا وهللوا للخالق المبدع سبحانه. …

هل تعلم؟! حقائق علمية سريعة للتأمل (2/2)

التأمل في العلم والتقنية والأوضاع الاجتماعية في الحياة: يثير التفكير ويرفع معدل الذكاء. هنا جمعنا لكم …

صور ساحرة للطبيعة الخلابة من حول العالم (1/2)

بفضل الله في التحولات المستمرة في الطبيعة: تظهر لنا صوراً لا يمكن تكرارها! يمكن أن نراها كأحد الهدايا المجزية التي تمتع ناظري البشر بصور باهرة من جمال الطبيعة. …

هل تعلم؟! حقائق علمية سريعة للتأمل (1/2)

التأمل في العلم والتقنية والأوضاع الاجتماعية في الحياة يثير التفكير، ويرفع معدل الذكاء. هنا جمعنا لكم 10 …

25 حقيقة متنوعة: فيها الفائدة والمتعة

هل تعلم أن: 1. لا مزيد من الدموع إذا مضغت العلكة أثناء تقطيعك للبصل! 2. ارتداء السماعات لمدة تزيد عن ساعة: يضاعف عدد البكتيريا في الأذن إلى أكثر من 700 مرة!! …

أغرب التنبؤات بنهاية العالم: فهل تصدق إحداها؟

هناك قائمة من مئات، بل وآلاف من #التنبؤات نستعرض خمس من قائمة التنبؤات الأكثر حداثة، مما تناولتها صحيفة “ذا صن” البريطانية، والتي لم يتحقق أي منها بالطبع، …

حقائق غريبة منوعة من حول العالم (2/2)

العالم ملئ بالكثير من العجائب والغرائب، وفي هذا المقال نستكمل الجزء الأول بمجموعة منوعة من المعلومات المميزة التي تجمع بين الغرابة والطرافة أحيانا. …

حقائق غريبة منوعة من حول العالم (1/2)

يحتوى العالم على الكثير من العجائب والغرائب. وفي هذا المقال أتينا لكم بمجموعة منوعة من المعلومات المميزة التي تجمع بين الغرابة والطرافة أحيانا. استمتعوا بهذه الأخبار فقد تكون المرة الأولى …

أطرف العادات في الإجازات

الإجازات هي أوقات مثالية، ينتظرها الجميع للحصول على قسط كافٍ من الراحة، سواء من العمل أو الدراسة، ولأن الإجازات هي التوقيت المناسب الوحيد الذي يسمح للجميع بالترفيه عن النفس، …

خمس حقائق محزنة عن رعاية الطفل في الولايات المتحدة

أصدرت صحيفة واشنطن بوست خمس حقائق، عن أوضاع رعاية الطفل في الولايات المتحدة، وهو الأمر الذي يهم المرأة، والمرأة العاملة على وجه الخصوص. …

الأسرة التقليدية في كوريا

يرى الكوريون أن علاقة الدم من أقوى العلاقات الطبيعية، لخلق علاقات مثالية وسعيدة، فالتجانس والرحمة يعد أمرا ظاهرا بين أفراد الأسرة. …

أربعة ألوان أساسية لجواز السفر في مختلف دول العالم

هناك ‏أربعة ألوان فقط لجواز السفر في العالم, وقد تم تحديدها واعتمادها، وفقا لأسباب متباينة من دولة لأخرى. …

7 خرافات نسوية شائعة

تدعي النسوية: أنها تهدف إلى الاهتمام بالمساواة بين الجنسين، ولكنها في الواقع تدعو إلى زعزعة الأسرة، وبث عدم الثقة والتوتر والكراهية بين الجنسين! في هذا المقال نستعرض بعض الخرافات التي يؤمن بها أصحاب الفكر النسوي، …

حقائق عن ربة المنزل

يدور الجدل من حين لآخر حول قضية الأم غير العاملة، وتتعرض للكثير من الاستهانة بمهامها الجليلة في تربية النشء والمحافظة على كيان الأسرة واستقرارها. ومن هذا المنطلق وتزامنا …

طرائف من ذاكرة المجتمع التركي

المجتمع التركي كغيره من المجتمعات، يتميّز بعفويته وميله إلى الضحك، يدمج الكوميديا في أكثر المواقف المبكية، كيف لا، ورائد الكوميديا السوداء على المستوى العالمي "عزيز نيسين" تركي الجنسية. …

تعرف على أغرب الأطباق في العالم 2-2

في هذا العالم الواسع نفاجئ بأغرب أنواع الأطباق التي لا يخيل للمرء أن تكون وجبة غذائية، من أشهى الأكلات في دول لا تشبهنا في العادات أو الأذواق، وقد نشرنا في الجزء الأول من المقال بعضاً من هذه الأطباق الغربية …

تعرف على أغرب أغرب الأطباق في العالم 1-2

يرغب الكثير من البشر في السفر حول العالم لزيارة أماكن جديدة، وبالطبع لتذوق أطباق وأكلات مختلفة ومتنوعة أيضاً. إذ تختلف الأطباق من دولة لأخرى بشكل كبير، والأطباق التي قد تبدو غريبة لنا، قد تكون من أشهى الأكلات في دول أخرى. …

مواقف طريفة حقيقية بالحج

موسم الحج وإن خلا من الحوادث والأمراض، لكنه لايخلو من المواقف الطريفة، وأجمل ما فيها أنها حقيقية؛ مما يعكس براءة وبساطة أصحابها وصفاء قلوبهم. …

أغرب عادات استقبال المواليد في العالم 3-3

نشرنا في الجزئيين الماضين؛ الأول والثاني أغرب عادات استقبال المواليد في العالم، من تلطيخ رأس الطفل بكعكة الزفاف، وحتى الاحتفاظ بالحبل السري، ونتابع اليوم عادات أخرى لا تقل غرابة عما ذكرناه، ومن هذه العادات: …

أغرب عادات استقبال المواليد في العالم 2-3

جميعنا يفرح بقدوم مولود جديد، وكل يعبّر عن فرحه وفق العادات التي نشأ عليها، إلا أن هناك عادات غريبة تتعلق باستقبال المواليد ونتابع في الجزء الثاني من المقال اصطحابكم في جولة خفيفة وجميلة. …

أغرب عادات استقبال المواليد في العالم 1-2

على الرغم من أن بعض العادات والتقاليد الخاصة باستقبال المواليد الجدد مثل إلقاء الأطفال الرضع من أعلى بناء شاهق، أو تناول المشيمة قد تبدو غريبة وغير مألوفة بالنسبة لنا، فإنها لا تزال تعتبر الوسيلة التي تعبر بها الشعوب على اختلافها …

من اختار لك اسمك؟ سؤال له إجابات طريفة

#من_اختار_لك_اسمك؟ هاشتاق نشيط، أطلقه المغردون أمس على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقد وجد تفاعلاً كبيراَ لما يلمسه من جانب شخصي وخاص عند كل منّا، وهو السؤال الذي طرحناه على أهالينا عندما كنّا صغاراَ ويطرحه أولادنا علينا الآن: من اختار اسمي؟ …

استعمالات تجميلية غريبة بالمعلقة

فنون التجميل لاتنتهي. أدواتها ووسائلها ومستحضراتها، وقد تعدت في كثير من الأحيان الطرق التقليدية إلى طرق مبتكرة بعضها جديد، وبعضها الآخر مبتكر وغريب كما في مقالنا هذا. فرغم توفر الأدوات التقليدية، تستخدم المرأة أدوات قد يبدو استعمالها غريباً، لكنها تفي بمتطلبات التجميل. …

طرائف ومفارقات حصلت مع الصحفيين الفلسطينيين

بينما كانت مقدمة برنامج "صباح الكتاب" الفلسطينية "ريم أبو حصيرة"، توشك على إنهاء فقرة من هذا البرنامج الصباحي مع والدة أسير فلسطيني، بأنشودتها أم الأسير على الهواء مباشرة، بالسؤال: أنت متزوجة ولا بنت يا أختي؟!. …

الخوف من الظلام2-2

الخوف شعور طبيعي، ولكن عندما يرتبط بأشياء غريبة لا تشكل خطراً حقيقياً يستلزم الخوف، هنا ينتقل الخوف من حالة ضرورية إلى حالات غريبة تحتاج لعلاج. …

الخوف من الظلام1-2

تحمل هذه الدنيا بين طياتها الكثير من القصص العجيبة والطباع الغريبة، والخوف من الأشياء الأكثر غرابة، إذ تتنوع مخاوف الناس، وقد نوافقهم في بعضها ونستغرب بعضها الآخر. …

حقائق مدهشة عن جسم الإنسان_2

سبحان من خلق الخلق، ووزع الرزق، وكثيرة هي الأمور التي تدعونا للتأمل. في هذا المقال الممتع نستكمل الجزء الأول بطرح حقائق مدهشة أخرى عن جسم الانسان فسبحان الخالق. …

حقائق مذهلة عن الأحلام

تمتاز الأحلام بأنها غامضة ومحيرة في بعض الأحيان، ويمكن أن تكون كوابيس أيضا. فالأحلام هي مزيج من كل تلك الأمور وأكثر. وهنا 10 حقائق مذهلة عن الأحلام، التي ربما لم تسمع عنها من قبل. …

عادات وغرائب في استقبال المواليد حول العالم_2

من حول العالم نستكمل سرد العديد من التقاليد أو الطقوس المذهلة، والعادات الغريبة للآباء والأمهات عند استقبال المواليد. وقد كان الجزء الأول يحكي عادات غريبة لاستقبال المواليد في اليابان والصين، وبعض الدول الأوروبية ومصر وأرمينيا. أما هذا الجزء فيحكي عادات أخرى مدهشة في أماكن أخرى من الكرة الأرضية. …

عادات طريفة في رمضان من غزة

الملوخية في اليوم الأول يعتاد الفلسطينيون على استقبال رمضان بطهي الملوخية في اليوم الأول منه، ويتبادل الفلسطينيون الضحك على هذه العادة، التي تقول النساء إنها تأتي كحب للون الأخضر، وتفاءلا واستبشارًا بأن يكون رمضان ذا خير كثير. …

عادات تركية طريفة في رمضان.

بدأت نسمات الشهر المبارك مبشرة بقدومه، و بدأ الأتراك في مدينة إسطنبول معها استعداداتهم لاستقبال الشهر الفضيل كما اقتضته عاداتهم الجميلة، و الطريفة، و المعبرة عن اهتمام راق من شعب مسلم – يعتز بهويته- بشهر القرآن. …

عادات وغرائب في استقبال المواليد حول العالم_1

هناك العديد من الطقوس المذهلة والعادات الغريبة للآباء و الأمهات عند استقبال المواليد. المقال التالي يكشف لكم بعض التقاليد الخاصة باستقبال المواليد حول العالم، ويا لها من عادات مدهشة وغريبة! …

10 حقائق ممتعة عن الكافيين

حقيقة 1 يعد الانسحاب عن الكافيين نوعا من الاضطراب العقلي، وفقا للدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات النفسية …

حقائق غريبة حول الأحلام

تعتبر الأحلام من أكثر التجارب غموضا وإثارة للاهتمام في حياتنا. خلال العصر الروماني كان يتم تقديم الأحلام إلى مجلس الشيوخ …

حقائق طريفة

هناك الكثير من الأمور والحقائق الطريفة حول العالم، وسنتعرف في هذا المقال على بعض من الحقائق الطريفة والممتعة. …

4 عادات غريبة في تناول الطعام حول العالم

تتعدد العادات الغريبة لدى شعوب العالم، فيما يخص تناول الطعام، بداية من تناول أعين السمك إلى تناول الدود، وغيرها الكثير من الأمور التي قد تعد نوعا من حسن الضيافة لدى بعض الثقافات، فيما قد تعتبرها ثقافات أخرى …

عادات غريبة وعجيبة حول العالم

إذا كنت تعتقد أن عائلتك غريبة الأطوار، فعليك حضور حفل زفاف في إسكوتلندا، حيث يتم تلطيخ العروس …

وسع صدرك4

صفارتان ذهب رجل إلى الصائغ ليشتري خاتماً لزوجته. سأل البائع: بكم هذا الخاتم؟ …

10 حقائق عن اللغات

اللغات الأكثر استعمالا في العالم: هي لغة الماندرين الصينية، ثم الإنكليزية ثم الأسبانية، ثم الهندية، ثم العربية، ثم البنغالية، ثم الروسية، ثم البرتغالية …

حقائق مدهشة عن جسم الإنسان_1

يعد جسم الانسان نظاما حيويا عالي الدقة والتعقيد. ولازال هذا الجسم يحير الباحثين رغم آلاف السنين في البحث والمعرفة بخصوص تفاصيله. …

10 حقائق عن الفلفل الحار

طرأ أمران شدتني لجمع هذه الحقائق عن الفلفل الحار. الأول بسبب قيام شركة هينز الشهيرة مؤخرا بإنتاج 4 أنواع مختلفة من الصلصات الحارة، والثاني لاحتفال العالم بذكرى وفاة ولبر سكوفيل الرجل الذي وضع وحدة لقياس حرارة الفلفل، وسميت تيمنا به "سكوفيل". …

تاريخ العلكة

كان اليونانيون القدماء يستخدمون المستكة كعلكة، وهي مصنوعة من صمغ أشجار المستكة، وكان الصينيون القدماء أيضاً يستخدمون سائل "الشايكل" الصمغي كعلكة، وهو يستخرج من شجرة السبوتة. …

8 طرق للشعور بالسعادة في العمل

إن الضرب على لوحة المفاتيح بقوة، أو استخدام أسلوب الملاكمة في إغلاق أدراج المكتب، أو العراك مع سماعة الهاتف ليس الحل في التعبير عن الغضب أو الضيق في العمل. ومهما كان الضغط الذي يمكن أن يتعرض …

حقائق عجيبة_ 2

سبحان من علم الإنسان ما لم يعلم... نستعرض في هذا المقال حقائق عجيبة ومعلومات غريبة قد تعرفها أيها القارئ …

هم أيضاً يصابون بالعين ويموتون بها

وأخيراً عثرت على ما يمكن وصفه أنه "ضربة عين" أصابت فتاة صغيرة في استراليا، بعد أن كنت أتساءل دائماً: لماذا العين تصيب المسلمين فقط، ولا تصيب بقية العالم! …

وسع صدرك3

لا يستحق البكاء الأم: لماذا تبكي يا صغيري؟ …

أغرب 10 عادات للزواج حول العالم

نظرا لتعدد الحضارات والثقافات في مختلف بلدان العالم, لذا فإن لكل ثقافة وحضارة عادات خاصة تميزها عن غيرها، ومنها اختلاف عادات الزواج في مختلف بلدان العالم, و سنتطرق لذكر عادات الزواج الأكثر …

إعرابية وضرتها

تزوج أعربي امرأة على امرأته، فجاءت الثانية على باب الأخرى وقالت: …

وسع صدرك 2

شهادة الأول: ماهي أعلى شهاداتك؟ الثاني: شهادة التطعيم ضد الجدري! …

الملح.. قديماً كان حكراً على الحكّام

تعلم أن العالم عرف استعمال الملح لأول مرة في الصين منذ 2700 سنة قبل الميلاد، وكان الملح …

وسع صدرك 1

وراثة ألبست السيدة ابنها ملابس أخيه الكبير بعد أن كبر عليها، ومرت بسيدة أخرى، فلما رأت الابن قالت: إن عينيه عينا أمه. …

حقائق عجيبة_ 1

في عالمنا الكبير هناك حقائق تستحق أن نبحر في المعرفة حتى نكتشفها، فسبحان من علم الإنسان ما لم يعلم. فهيا واستمتعوا معنا بهذه الحقائق الجديدة المتنوعة. …

حقائق غريبة ومضحكة عن الجمال والتجمل

- لازالت الإحصائيات تشير إلى إقبال كبير على عمليات التجميل، فما يزيد عن 10 مليارات دولار يتم دفعها على تكاليف إجراء هذه العمليات! …

هل تعلم....؟!

استمتعي معنا بقراءة هذه المعلومات الغريبة والمشوقة. قد تكون المرة الأولى التي تعرفين فيها هذه المعلومات كما هو الأمر بالنسبة لي …

حقائق عن القمر

مع اقتراب اكتمال البدر، يميل النور المتزايد والمنبعث من القمر إلى جذب اهتمامنا. و يحدث البدر عادة عندما يكون القمر في الجهة المعاكسة …

سواد اللثة رمز لجمال المرأة السنغالية

كثيراً ما نقرأ أخبار ومقالات متعلقة بأغرب رسومات وأماكن الوشم في الجسم، لكن على ما يبدو أن هذا النوع من الوشم يتفوق عليها جميعاً من حيث الغرابة. ففي دول غرب إفريقيا مثل السنغال، تحصل السيدات على وشم خاص باللثة …

أجمل عشر أشجار في العالم 1\2

هناك على الأغلب مئات الأشجار الجميلة و المميزة في العالم و بعضها فريدة من نوعها: …

لطائف زوجية.. من يموت أولاً؟

زوجي الحبيب: هل ستتزوج بعدي إن مت؟.. قالتها والرومانسية تقطر من عيونها الزوج (بدهاء): لا تقلقي عزيزتي .. افعليها ولن أفعل. …

زواج المسفار.. قصص وعجائب

كثر زواج المسفار في أوساط رجال الأعمال، اعتقاداً منهم أنه زواج مشروع، بينما هو زواج المتعة بمسمى آخر! حتى تم استغلال كثير من النساء أسوء استغلال، وكذلك أوقع الكثير من الرجال …

جوز الهند "وجه القرد" عجائب ومعلومات لم تعرفها من قبل

كلمةcoco هي في الأصل كلمة أسبانية تعني وجه القرد، حيث وجد مكتشفو هذه الثمرة أن الدوائر الثلاثة الموجودة في أسفل ثمرة جوز الهند تشبه وجه القرد. …

هل تفتقد الآلة الكاتبة؟.. لا تقلق يمكنك أن تستخدمها على الآي باد

الكثيرون منا لا يزالون يتذكرون الآلة الكاتبة التي كانت تعمل بالنقر على الأزرار؛ لطباعة الكلمات حرفاً وراء حرف، والتي لم تعد تجد لها مكاناً في عالم اليوم …

آه على ألعاب أيام زمان

كثيرٌ من التسلية والمتعة ممزوجة ببعض الصياح والضحك ومكر الطفولة، وأحياناً عراك بالأيدي سريعاً ما يفك بتدخل الأمهات والآباء، هي مشاهد ألعاب الطفولة وذكرياتها التي لا تزال تداعب مخيلتنا …

العقل الباطن.. أسرار وعجائب

الكنز الثمين الذي تبحث عنه موجود في داخلك.. هل تعرف ما هو؟ إنه العقل الباطن.. جرب أن تفكر في رغباتك وأمنياتك ستجد أن هذا التفكير يساهم في وصولك للتفوق والنجاح. يتسم الأشخاص المميزون بقدرتهم على التواصل والاستفادة من قوة عقلهم الباطن …

الحيوانات الأكثر غرابة في العالم

يزخر عالمنا الجميل بالغرائب والأسرار التي لم يتسن لنا معرفتها كلها، في هذا المقال سوف نعرض لكم صوراً ومعلومات عن أكثر الحيوانات غرابة في العالم،، آملين لكم المتعة والفائدة معا. …

بين تأنيث الأولاد وأكل لحم السباع واستغلال دور العبادة

غرائب الغرب وشذوذهم لا ينتهي. وعجائبهم تعمل في الذهن التفكير لأي درجة يمكن أن تصادفك في حياتك مواقف غريبة وشاذة لم تتوقع أن تسمع عنها يوماً أو تقرأ حولها موضوعاً. …

أسئلة الطفل المحرجة .. كيف السبيل للرد عليها؟

لسانه بطوله.. إن لم يكن أطول، طفل صغير لا تكاد تراه يطرح عليك أسئلة تحار في كيفية الإجابة عليها، كيف خطرت في باله وكيف فكّر بها، بعضها يتطلب منك التفكير لفترة للإجابة عليها …

الأعسر حكايات.. مواقف وطرائف

كثيرة هي المواقف التي يتعرض لها "الإنسان الأعسر" نتيجة مخالفته لطبيعة البشر قدراً لا اصطناعاً ودلالاً، البعض منها محرجة مؤلمة، والأخرى طريفة. …

أغرب عادات الزواج حول العالم

يمارس الناس حول العالم العديد من تقاليد الزواج التي تناقلتها الأجيال. وعلى الرغم من أن كل تقليد له تاريخ طويل ذو أهمية و معنى إلا أنها تبدو غريبة و غير مألوفة في حضارة اليوم …

مكافأة لمن يتزوج بأرملة!

في خبر حديث مفاده أن رئيسة إدارة المرأة والأسرة والصحة بإحدى الولايات الماليزية السيدة "عبيدة عمر" قد اقترحت بأن يمنح الرجل الذي يتزوج من أرملة مكافأة على صنيعه الخيّر، سواء أكانت زوجته الأولى أم الثانية الثالثة أو الرابعة. …

هذه أسماءهم عبر الماسنجر وأنتم ما هو اسمكم

بنوته كيوت، مانشستر، فقدت بريدي، Trojan، القدس لنا، نبض الشارع، مزاج متعكر، ربي حقق لي أحلامي واجعل شهادتي لأجل دينك، رؤية الأشياء عن بعد دائماً أجمل. كلها أسماء مستعارة وغيرها كثير، أسماء وعبارات …

في رمضان .. مواقف طريفة ومؤثرة لا تنسى !!

لا يخلو شهر رمضان المبارك ذو النفحات الإيمانية من المواقف الجميلة التي لا ننساها أبدا، وكلما أنعم الله الكريم علينا …

"فالكم من صغاركم" .. كلمات ومواقف بين التشاؤم والتفاؤل!!

انطلاقاً من المثل الشعبي القائل: "خذوا فالكم من عيالكم" فإن تعبيرات ومشاعر الناس خاصة كبار السن تتراوح بين التفاؤل والتشاؤم، فإذا ما نطق صغير بأمنية …

سبع عادات تجعلك شابا سيئا للغاية

ألق لوم ما تواجهه من مشكلات على والديك، أو مدرسيك أو أساتذتك في الجامعة، أو جارك، أو صديقك، أو الحكومة، أو أي شيء أو شخص آخر. كن دائما الضحية. ولا تتحمل أبدا مسؤولية في حياتك. …

هل تعلم .. أن هذا ما يحدث في سوريا!!!

هل تعلم بأنه إن كنت مندساً خيراً من أن تكون منداساً. هل تعلم بأنني مع المقاومة سواء أكان النظام موجودا أم سقط النظام؟؟ هل تعلم أن المتظاهرين تبرؤوا من خدام و رفعت والحريري وياسين بقوش! هل تعلم بأن الشعب السوري أذكى من أن ينقاد وراء مؤامرة. هل تعلم أن شرعية الأنظمة تسقط عندما تسقط أول قطرة دماء. …

من غرائب العالم..

قد يكون الأمر غريباً.. أو لا يصدق، ولكن العالم يحمل لنا الكثير من الغرائب والعجائب، وفي هذا المقال نورد لكم بعضاً منها: - تشارلز أوس بورتي رجل بريطاني ظل يعاني من الحازوقة لمدة 69سنة. - يبلغ طول لسان الزرافة 21 بوصة (إنشا). …

"المنجمون" صدقت تنبؤاتهم بسقوط زين العابدين ومبارك!! وحرمة تصديقهم قائمة..

مع انطلاقة كل سنة ميلادية ينشغل العالم وإعلامه بالكثير من الفعاليات الجائزة وغير الجائزة شرعا، فالفضائيات العربية التي لها نصيب كبير من هذه الفعاليات، تستضيف بشكل ملفت للنظر بعض المنجمين للحديث عن تنبؤاتهم وتوقعاتهم للعام الجديد. …

زواج أبناء المهنة الواحدة.. تعاون وسعادة أم قنبلة الحياة الزوجية

مفارقات وتصورات عديدة.. بعضها طريف ومضحك، وبعضها يحمل ملامح الجدية والغيرة.. ليس على الزوجة فقط.. بل منها أيضا .. والبعض الآخر يحمل تبعات أكبر يرى القليل أنها قد تهدم بيت الزوجية. …

القرية المحظوظة يحصد ساكنوها جوائز القرآن الكريم

هل تصدق على الرغم من أن تعداد سكانها 40 ألف نسمة، إلا أن 5 ألاف منهم يحفظون القرآن الكريم كاملا، ولما لا؟ فقد عرفت ببلد العلم والقرآن. …

( النتائج 1 - 99 من 134 )