أبهري الجميع بكِ لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أبهري الجميع بكِ

تحت العشرين » إبداع بلا حدود
05 - جمادى الآخرة - 1437 هـ| 15 - مارس - 2016


1

في عمر المراهقة تتمنى الفتاة أن تحظى باحترام أسرتها وصديقاتها. فهي في مرحلة حساسة تكتشف بها أموراً جديدة ومستويات مختلفة من التعامل والتواصل.

وعادة ما يحدد الناس موقفهم منا، أو انطباعهم عنّا، من خلال لغة الجسد ولغة الكلام، وطريقة تصرفنا معهم ومع المواقف التي نمر بها. وقد تواجه الفتاة نظرة خاطئة عنها؛ بسبب جهلها لبعض الأمور المهمة، لذلك سنقدم لك بعض النصائح التي تمنحك القبول ونيل احترام الآخرين.

 

  • الابتسامة: يقول المثل: الابتسامة هي الطريق الأقصر إلى قلوب الآخرين. وكلما كانت ابتسامتك صادقة ونابعة من قلب نقي محب، كلما كان تأثيرها أقوى.
  • التواصل مع الآخرين: وله طرائق عدة، منها: التواصل بالعين، والذي يكسبك قوة بالشخصية ومصداقية لدى من تتحدثين معهم.
  • الحديث: انتقي مفرداتك بعناية، قبل أن تخوضي في أي حديث، وابتعدي عن النبرة العدائية أو التهكمية، وكلما كنت ودودة، كسبت قلوب ومحبة من حولك.
  • ملكة الاستماع: الاستماع للآخرين وإعطائهم فرصة لعبروا عن أنفسهم، له مفعول السحر في كسب قلوبهم، ونيل ومحبتهم وثقتهم، وهذا سلوك راق، يحتاج لعناية وتنمية.
  • حركة الجسد: لغة الجسد مهمة في التواصل مع الآخرين، فمثلاً وضعية الجلوس مهمة، وتعكس شخصيتك؛ لذلك احرصي على الجلوس الصحي، شدي ظهرك عندما تجلسين، وكذلك عندما تقفين، دون مبالغة. كذلك تجنبي وضعية التكتيف أو الإشاحة بالوجه عند الحديث مع الآخرين، فذلك يعطي انطباعاً بأنك لا تودين إكمال الحوار معهم، وأن كلامهم لا يعجبك.
  • المظهر: اجعلي اختيارك لملابسك واكسسوارتك ليس وفق ما تحبين، وإنما وفق مناسبتها للوقت والبيئة والمناسبة.
  • الجمال الداخلي: الروح الجميلة للفتاة، تجعلها محبوبة ومبهرة، لذلك حافظي على إيجابيتك، وفي حال كنت في مزاج متعكر، تجنبي اللقاء بالناس، ويمكنك الترويح عن نفسك بالخروج في نزهة أو ممارسة الرياضة، خاصة رياضة المشي.
  • الثقافة والعلم: يحترم الناس الإنسان المثقف، فمن المهم جداً لتكوني مبهرة أن تلمي بالمعلومات العامة والأحداث المستجدة من جهة، وكذلك أن تكوني قارئة ومطلعة، وهذا تحصلين عليه من مطالعة أمهات الكتب.
  • روابط ذات صلة


    المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



    تعليقات
    فضلا شاركنا بتعليقك:
    • كود التحقيق *:
      لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

    هناك بيانات مطلوبة ...