أخطاء شائعة عند شراء هاتف جديد

تقنية وإلكترونيات » أسرار الحاسب
13 - رجب - 1438 هـ| 09 - ابريل - 2017


أخطاء شائعة عند شراء هاتف جديد

لها أون لاين

 

تدفعنا الفرحة بشراء الهاتف الجديد؛ للقيام بعدة ممارسات نعتقد خطأً أننا عن طريقها نحمي الهاتف من التلف، ونحافظ عليه لأطول فترة ممكنة، إلا أنها على العكس تمامًا، تؤثر سلبًا على عمر الهاتف.

 وفي هذا التقرير سنسلط الضوء على هذه الأخطاء، لتلافي الوقوع فيها مستقبلًا، فأحيانًا الإفراط في الاهتمام بالمحافظة على الهاتف الجديد، تكون نتيجته عكسية تمامًا، فإليكم أشهر الأخطاء التي نرتكبها عند شراء هاتف جديد.

 

الغطاء البلاستيكي

 

يعتقد الكثيرون أن عدم إزالة الغطاء البلاستيكي، الذي يكون موجودًا على شاشة الهاتف، سيحافظ لهم عليها من التلف، وعلى الرغم من أنه قد يحول بالفعل دون خدش الشاشة، إلا أنه يؤدي لتجمع الغبار والأتربة على سطح الشاشة بصورة أسرع وأسهل، مما لو كانت بدون غطاء عليها. لذا ينصح باستبدال هذا الغطاء بغطاء زجاجي مناسب لنوع الهاتف.

 

غطاء الهاتف

 

يلجأ الكثيرون لشراء غطاء للهاتف فور الحصول عليه؛ بغرض حمايته من الصدمات والخدوش وغيرها، لكن ما لا يعلمونه أن أغطية الهواتف تكون مضرة بها في كثير من الأحيان، خاصة الأنواع رخيصة الثمن المصنوعة من السليكون؛ لأن هذه المادة تحبس الحرارة بداخل الهاتف وتمنعه من فقدانها، الأمر الذي يؤدي لارتفاع درجة حرارته بشكل مستمر، ويؤثر على أدائه، وقد يتطور إلى تلفه تمامًا، أو إصابته بالأعطال.

 

عدم شحن الهاتف

 

يظن الكثيرون أن ترك الهاتف يعمل حتى تنفذ بطاريته تمامًا، قبل معاودة شحنه مرة أخرى يمد في عمر البطارية ويحافظ عليها، وهو اعتقاد خاطئ فالخبراء ينصحون بشحن بطارية الهاتف بمجرد وصول الشحن لنسبة 20%، كما ينصحون بعدم إزالة الشاحن من الهاتف قبل وصول نسبة الشحن إلى 80% على الأقل حفاظًا عليه.

 

برامج مكافحة الفيروسات

 

لا شك أن لبرامج الحماية التي نقوم بتنزيلها على هواتفنا دورا هاما في الحفاظ عليها، لكن الإفراط في استخدام هذه البرامج، قد يأتي بنتيجة عكسية، ويؤثر على أداء الهاتف؛ نظرًا لأن هذه البرامج تستهلك الكثير من طاقة البطارية أثناء عملها، فينصح بإزالة جميع البرامج من هذه النوعية والاكتفاء بواحد فقط منها.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...