أغذية تساعد على حرق الدهون: جربيها لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أغذية تساعد على حرق الدهون: جربيها

بوابة الصحة » رجيم وتخسيس » تخسيس البطن
04 - محرم - 1440 هـ| 15 - سبتمبر - 2018


1

هناك أطعمة تسمى بالسوبر فودز؛ لحرق الدهون في الجسم، وهي الأطعمة التي تحتوي على عناصر مفيدة للجسم، من حيث: بناء العظام، والوقاية من الأمراض المزمنة، وتحسين النظر، وتقوية الذاكرة والمخ. بالإضافة إلى ذلك أشارت بعض الأدلة الجديدة إلى قدرة هذه الأطعمة على خفض وإنقاص الوزن.

فما هي هذه الأطعمة؟

1- الفاصوليا السوداء

يحتوي كوب واحد من الفاصوليا السوداء على ما يصل إلى 15 جراما من البروتين، ولا تحتوي على أي من الدهون المشبعة الموجودة في مصادر البروتين الأخرى، مثل اللحوم الحمراء.

 

2- الشوفان

يعتبر الشوفان من الأطعمة الغنية بالألياف، لذا فإن وجبة من الشوفان يمكن أن تساعد على الشعور بالشبع طوال اليوم، وهو من الكربوهيدرات الصحية التي تعزز عملية الإيض وحرق الدهون.

 

3- الأفوكادو

ليس هناك أي سبب للخوف من تناول الدهون، طالما تقومين بتناول أنواع صحية من الدهون، فهذه الفاكهة الكريمية غنية بالألياف والبروتينات، التزمي بتناول ربع أو نصف ثمرة من الأفوكادو، ولاحظي كيف ستختفي دهون البطن مع مرور الوقت.

 

4- اللوز

تعتبر المكسرات من الأطعمة السحرية الغنية بالدهون الصحية، التي تساعدك على تخفيض الوزن، ويمكن للوز تحديداً أن يساعدك على خسارة الوزن.

 

5- الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على الشعور بالشبع والامتلاء، بالإضافة إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة فيه تزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون.

 

6- البيض

يحتوي البيض على كمية كبيرة من البروتين الذي يجعلك تشعرين بالشبع وبالتالي يقمع الشهية.

 

7- الشوكولاته الداكنة

تناول القليل من الشوكولاته الداكنة: يمكن أن يساعد على إبطاء عملية الهضم، وبالتالي الشعور بالشبع لفترة أطول، وتجدر الإشارة إلى أن الشوكولاته الداكنة غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة، وقد أظهرت الدراسات أن الاعتماد على نظام غذائي غني بهذا النوع من الدهون الصحية، يمكن أن يزيد من سرعة عملية الأيض لحرق الدهون والسعرات الحرارية، كما أنه يساعد في قمع وتقليل الرغبة في تناول الأطعمة المالحة، والسكرية وغيرها.

 

8-الصنوبر

يحتوي الصنوبر على الأحماض الدهنية المفيدة للقلب، والتي تساعد على قمع هرمونات الشعور بالجوع وحرق دهون البطن، وقد وجدت إحدى الدراسات: أن تناول الدهون غير المشبعة الصحية، كتلك الموجود في الصنوبر: ساعد الكثير من الأشخاص البدناء في خسارة الوزن، دون الحاجة لتقليل استهلاكهم من السعرات الحرارية، أو زيادة ممارستهم للتمارين الرياضية، بالإضافة إلى ذلك فإن 80 حبة من الصنوبر تحتوي فقط على 95 سعراً حرارياً، لذا يمكن تناولها والاستمتاع بها دون قلق.

 

9-الجبن

جين الماعز الطازج، وجبن الفيتا: يحتويان على أحد أنواع الأحماض الدهنية التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، وحرق المزيد من الدهون. ابحثي عن أنواع الجبن المكتوب عليها "تم تغذيتها على العشب" حيث إن هذه الأنواع الأكثر احتواء على الدهون الصحية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: موقع صحة أون لاين

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...