أغرب الأطعمة في العالم: هل جربتها على وجبة الإفطار؟ لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أغرب الأطعمة في العالم: هل جربتها على وجبة الإفطار؟

ساخر » غرائب وعجائب » غرائب العالم
04 - رمضان - 1439 هـ| 19 - مايو - 2018


1

في رمضان تتنوع الأطعمة وتتعدد المأكولات، ولكن هل خطر ببالكم أن تتعرفوا على أطعمة غريبة جداً، قد تعيشون دهراً دون أن تصادفوها. إذن تعرفوا عليها من خلال هذا التقرير، الذي يأخذكم حول العالم، ويطلعكم على نوعيات طعام غريبة، وطرق طهي فريدة من نوعها.

ولكن قد يكون أغرب ما ستقرؤونه هنا هو الأسعار الباهظة الثمن.

الذهب

قبل أيام قليلة من دخول شهر رمضان المبارك: تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة مثيرة للجدل، قيل: إنها مأخوذة من داخل مطعم ماكدونالدز للوجبات السريعة في دبي، وهي تعرض وجبة ماك ليست طبيعية أو غريبة، بل أنها تشبه الوجبات الخيالية؛ لأنها عبارة عن وجبة مرشوشة بماء الذهب عيار 24 قيراطا، وقابلة للأكل وتبلغ قيمتها بحسب النشطاء 650 دولار!

ورغم أننا اعتدنا على أن الذهب من المعادن النفيسة، التي تستخدم لادخار الأموال الزائدة عن الحاجة أو للزينة، لكن العلماء طوروا نوعًا من الذهب الصالح للأكل، والذي يضاف للطعام؛ بغرض إضفاء لمعة الذهب عليه، فيبدو أعلى قيمة، وأغلى ثمنًا، ويتراوح سعر الذهب الصالح للأكل بين 33 ألف دولار إلى 110 ألف دولار للكيلو جرام الواحد.

 

 شوربة عش الطيور

وتسمى حساء الـCave swiftlet وهو أحد الأطباق النادرة التي تؤكل في الصين منذ أكثر من 400 سنة، وتعود ندرته إلى أنه يصنع من الأعشاش التي تبنيها الطيور فوق أغصان الشجر، مما يجعل سعره يتراوح بين 910 دولارات إلى 4535 دولارًا للنصف الكيلو الواحد.

 

ألماس الكافيار

الكافيار هو بيض سمك مالح، يستخرج من جوف أنواع معينة من السمك مثل الحفش، وهو يباع بأشكال وأنواع وأسعار مختلفة في أغلب بلدان العالم، أما ألماس الكافيار فهو أفخر نوع من الكافيار، ويُنتج من بيض أسماك الحفش البيضاء وهو نوع من أنواع الأسماك القديمة التي يقدر عمرها بعمر الديناصورات تقريبًا، ويتراوح سعر الرطل الواحد منه بين 8400 دولار، إلى 15500 دولار، بحسب النوعية.

 

الكمأ الأبيض

وهو نوع نادر من الفطر، لا تتم زراعته، ولكنه ينمو بشكل طبيعي في البرية، ويباع الرطل الواحد منه بأسعار تتراوح بين 1360 دولارًا و4200 دولار.

 

لحم كوبه المرفّه في اليابان

وهو لحم نوع من أنواع الأبقار، التي تعيش حياة مرفهة في اليابان، ويتم إطعامها أجود أنواع العشب باعتدال، كما تعطى جرعات من المشروبات المنوعة لمساعدتها على الاسترخاء، ويتم عمل مساج يومي لها، ليكون لحمها أكثر طراوة، وهو ما يفسر لماذا يصل سعر الكيلو الواحد منها إلى 770 دولارًا.

 

الزعفران

ويسمى كذلك ببهار الملوك، وتوجد منه أنواع مختلفةً، وفقًا لموقع زراعته، منها: الإيراني والهندي والإسباني، ويصل ثمن الكيلو الواحد منه إلى 9.630 دولارا أمريكيا، ويرجع ذلك إلى كونه من النباتات المكلفة في زراعتها، حيث يتطلب الحصول على 500 جرام فقط منه: زراعة ما لا يقل عن 70 ألف زهرة، يجب أن تكون جميعها صحيحة وصالحة، وعند تجفيفه يفقد الكثير من وزنه.

 

التونة الزرقاء

وهو نوع من أغلى أنواع الأسماك التي تنمو في بحر اليابان، ويبلغ سعر الكيلو الواحد منه أكثر من 8 آلاف دولار (30 ألف ريال سعودي تقريباً)، إلا أن التقديرات تشير إلى أن هذا السعر بدأ يتراجع نسبيًا مؤخرًا، لتزايد أعداد سمك التونة الأزرق.

 

البطاطس الفرنسية

وهو نوع مختلف من البطاطس المعروفة في كل دول العالم، ينمو في جزيرة "نوارموتييه" الفرنسية المطلة على المحيط الأطلسي، ويتم جمعه يدويًا، وهذه البطاطس حلوة المذاق، وتحمل نكهة الصنوبر، وكانت تباع في المزادات فقط قبل 20 عامًا؛ لأنها كانت نادرة جدًا، ويعد أعلى سعر سجلته هو 521 دولارًا أمريكيًا للكيلو.

 

مشروب زباد النخيل

وهو نوع من أنواع القهوة، عبارة عن فضلات حيوان اسمه "كوبي لواك"، يتغذى على حبوب زبَّاد النخيل الآسيوى التي تخرج مع فضلاته، بعد تعرضها لمعالجة كيميائية في معدته تفقدها مرارتها فتكتسب نكهة الكراميل والشوكولاته، ليصل ثمن الـ100 جرام من هذه القهوة، التي تعتبر من أغرب الأطعمة في العالم إلى 170 دولارًا أمريكيًا.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...