أغرب معايير الجمال في العالم لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أغرب معايير الجمال في العالم

ساخر » غرائب وعجائب » عجائب الدنيا
09 - ذو القعدة - 1439 هـ| 22 - يوليو - 2018


1

تختلف معايير الجمال من ثقافة لأخرى ومن شعب لآخر، وأغرب معايير الجمال في العالم سنتعرف عليها في هذا التقرير، فالجمال وعلى الرغم من أنه نسبي، إلا أن لكل ثقافة تفضيلاتها الخاصة به، فهناك من يرى الجمال في بياض البشرة، ومن يراه في السمرة، ومن يراه في الطول، ومن يراه في القصر، ولكن هذا لا يمنع وجود معايير غريبة وليست مألوفة للجمال في بعض الدول، فإليكم أغرب معايير الجمال، وشاهدوا صور أغرب معايير الجمال في العالم.

الأسنان المعوَجة

على الرغم من أن اصطفاف الأسنان بشكل متناسق إلى جوار بعضها البعض، يعتبر من معايير الجمال في ثقافات كثيرة حول العالم، بشكل يدفع الكثيرين لصرف أموال طائلة للحصول على ابتسامة مثالية، إلا أن الوضع مختلف تمامًا في اليابان، فالشعب الياباني يعتبر أن اعوجاج أسنان المرأة من أكثر أسباب جاذبيتها.

الندبات

تعتبر الندبات وتشريط الجلد: ثقافة منتشرة في دول إفريقيا، حيث يعمد سكان غينيا تحديدًا إلى حفر أجسامهم وتشريطها بأشكال مختلفة من الندبات التي تعد من علامات الجمال لديهم، على الرغم مما قد يعده آخرون في دول أخرى من أن هذا تشويهًا للجسد، وخروجًا عن الفطرة والصورة السليمة التي خلق الله عليها البشر.

وجه القلب

تتنوع أشكال وجوه البشر ما بين الوجه الدائري والبيضاوي والمربع والوجه الذي على شكل قلب، والأخير من أكثر علامات الجمال شهرة في كوريا الجنوبية، لدرجة تجعل عدد لا بأس به من النساء يخضعن لعمليات التجميل؛ للحصول على وجه على شكل قلب، على الرغم من أن العملية الجراحية اللازمة لذلك معقدة للغاية، وتتم على عدة مراحل، ورغم آثارها السلبية والتي من بينها صعوبة تناول الأطعمة الصلبة، التي تحتاج لمضغ قوي، نتيجة إزالة بعض عظام الوجه ونحت عظم الذقن.

 

السمنة

تعد السمنة علامة من علامات الجمال في موريتانيا، بدرجة تدفع الآباء لإرسال بناتهن إلى مزارع مخصصة؛ لاكتساب الوزن حتى يتمكنَّ من الزواج، حيث يقمن فيها بتناول الطعام بشراهة فيصل عدد السعرات الحرارية التي يحصلن عليها يوميًا إلى 16 ألفًا، على الرغم من أن الطبيعي هو تناول 1500 سعر حراري فقط في اليوم، وهو ما يجعل كثير من الفتيات هناك عرضة لمشكلات المعدة.

لاصقات الأنف

قد يبدو الأمر غريبًا لكنه حقيقة تحدث في إيران، حيث وصل هوس الشباب هناك بعمليات التجميل التي تجرى للحصول على أنف مستقيم، إلى حد قيام بعضهم بوضع لاصقات على أنوفهم، كإشارة لإجرائهم عمليات جراحية في الأنف، لإيهام الآخرين بالخضوع لها، خاصة مع ارتفاع تكلفة مثل هذه العمليات، بما يجعلها واحدة من أغرب معايير الجمال في العالم.

شحوب الوجه

يعتبر الحصول على بشرة شاحبة علامة من علامات الجمال في العديد من الدول الآسيوية، حيث تمتلئ المتاجر هناك بمنتجات العناية بالبشرة، كالكريمات والمرطبات المخصصة لمنح الوجه مظهرًا شاحبًا، لذا نجد الصينيين يحرصون على ارتداء أقنعة الوجه المسماه بالـ"فيسكيني"، كي لا تتأثر بشرتهم الشاحبة بأشعة الشمس، ويتغير لونها.

الجبهة العريضة

في قبيلة "فولا" الأفريقية، تقوم النساء بإزالة شعر فروة الرأس، من أجل الحصول على جبهة عريضة، باعتبارها إحدى علامات الجمال في رأيهن، وهو الأمر نفسه الذي كان يحدث في القرون الوسطى في أوروبا، حيث كانت المرأة تزيل نصف شعرها تقريبًا؛ كي يكون لديها جبهة عريضة كدليل على الجمال.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...