أفضل الأقنعة المنزلية المفيدة في الصيف

بوابة زينة وجمال » بشرة » قناع للوجه
21 - رجب - 1439 هـ| 07 - ابريل - 2018


1

الصيف بحرارته المرتفعة، وشمسه الحارة: يمكن أن يضر البشرة، ويجعلها دهنية وباهتة. وأيضا يسبب زيادة تعرق البشرة، وعدم وجود الترطيب الكافي لها. كما أن الذهاب للعيادات المختصة بتنظيف البشرة ليس الحل الكافي لعلاجها؛ لاحتواء منتجاتهم على مواد كيميائية ضارة. لذلك جمعنا لكم بعض أقنعة البشرة التي يمكن صنعها في المنزل فتحمي البشرة في الصيف وترطبها.

1/ قناع النعناع والكركم:

النعناع وحده كافٍ للشعور بانتعاش البشرة في الجو الحار! يتم الحصول على هذا القناع بطحن بعض أوراق النعناع، وإضافة الكركم المطحون، ثم خلطهما بماء بارد أو فاتر، بحسب ما تفضله البشرة، ووضعه على الوجه وتركه لمدة من10 إلى 15 دقيقة ثم غسله جيداً.

2/ قناع الخيار والسكر:

يبدو هذا القناع غريبا وغير شائع، ولكنه مفيد جداً للبشرة! أولاً تتم إضافة السكر على الخيار المهروس، في طبق صغير، وتبريده في الثلاجة فترة كافية، ثم يتم وضعه على الوجه بلطف، وسترون كيف سيجعله في غاية الرطوبة والنعومة.

3/ قناع الليمون والعسل:

هذا القناع مفيد جداً للبشرة الدهنية، ويمنح البشرة الشعور بالانتعاش، وطريقته سهلة جداً. ويتم إعداد هذا القناع عبر خلط عصير الليمون مع العسل، ثم إضافة القليل من بياض البيض وخلطهم معاً، يوضع القناع على الوجه ثم يترك لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، وأخيرا يغسل بالماء جيداً.

4/ قناع الفراولة والليمون:

هذا القناع يتميز برائحته الجميلة؛ لاحتوائه على الفراولة، وهو مفيد أيضا للبشرة الدهنية والباهتة. نبدأ أولاً بوضع حبات الفراولة المهروسة في وعاء، ثم نضيف ملعقة من الزبادي، وبعض قطرات الليمون والعسل، وأخيرا نضعه على الوجه ونتركه لمدة من 10 إلى 15 دقيقة حتى يجف تماماً ثم نغسله جيداً.

5/ قناع الموز:

يشتكي معظم الأشخاص من البشرة الدهنية في الصيف، لذا إليكم قناع الموز: فهو الحل الأمثل لها.

 وطريقة إعداده: تتم عبر هرس قطع الموز، ثم إضافة ملعقة من العسل، وملعقة من الكريمة الحامضة، وأخيرا يتم وضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر، ستصبح البشرة أكثر نعومة ورطوبة.

6/ قناع ماء الورد وخشب الصندل:

إذا كانت البشرة تعاني من التعرق الزائد، ولا يتم ترطيبها جيداً: فكل ما تحتاجه هو هذا القناع.

ويتم إعداد هذا القناع عبر مزج خشب الصندل، مع ماء الورد، ووضعه على البشرة مرة كل أسبوع، حيث إنه سيلطف البشرة، ويساعدها على الترطيب.

------------------

المصدر:Timesofindia.indiantimes.com

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...