أفضل الاختراعات الجديدة.. غسالة بلا كهرباء وأحذية بكعوب متعددة

بوابة التقنية » أخبار تقنية
17 - رجب - 1436 هـ| 06 - مايو - 2015


الاختراعات التقنية الحديثة أكثر من أن تعد وتحصى، ولكن اليوم سنستعرض معك بعض أفضل الاختراعات المفيدة للنساء، ونبدأها بغسالة!

 

غسالة درومي:

غسالة درومي من أهم التقنيات الحديثة، حيث يمكنها أن تقدم لك خدمة غسيل الملابس بدون كهرباء، وبدون وقت طويل، كل ما عليك فعله هو وضع القليل جداً من مساحيق الغسيل، والقليل من الماء. ثم استخدام قدمك في غسل ملابسك.

الغسالة الحديثة هي غسالة غير كهربائية، وغير تقليدية، تنتجها شركة "جيريغو" الكندية، ولا تحتاج بالتالي إلى تغذية من الدائرة الكهربائية العامة، الأمر الذي جعلها تنتشر بكثرة في الإنترنت، وتبدي الكثير من النساء إعجابهن بها.

ويرى أصحاب المشروع أن الغسالة غير الكهربائية مخصصة لعشاق الفنادق الرخيصة، ولمن يحب الإسهام في إنقاذ العالم من الغازات المسببة للاحتباس الحراري، أي من أصدقاء البيئة النظيفة.

كما يمكن أن تستخدم من قبل طلاب الجامعات، والناس الذي يعيشون في أماكن تندر فيها الكهرباء، والعزاب، والأسر الصغيرة، والكثير من الناس أيضاً. فلم يعد هناك حاجة لمزيد من الكهرباء، ومزيد من مساحيق الغسيل.

كما يمكن أن يستخدمها الذين يفضلون الأجهزة صغيرة الأبعاد، علما أن ارتفاع الغسالة لا يفوق 56 سنتيمترا.

ويقول المصممون: إن نفقات الماء ومسحوق الغسيل في الغسالة غير الكهربائية تقلصت بنسبة 80% بالمقارنة مع الغسالات الكهربائية الكلاسيكية.

وتعمل الغسالة غير الكهربائية بضغط الرِجل على دواسة تدور الإسطوانة. وتتسع الغسالة لـ 6 – 7 قطع من الملابس الصغيرة.

ويستغرق الغسيل من دقيقة واحدة إلى 3 دقائق. كما يستغرق الشطف دقيقة أو دقيقتين، وذلك وفقا لكمية الماء التي يمكن أن تبلغ 5 لترات.

وقد أثارت الغسالة غير الكهربائية ضجة ضمن مستخدمي الإنترنت، ما أدى إلى تعطل موقع الشركة المصنعة لها.

يذكر أن سعر الغسالة غير الكهربائية يبلغ 129 دولارا فقط.

1 1

حذاء بعدة أكعب:

ابتكرت المصممة الكندية تانيا هيث أول حذاء له كعب، يمكن فكه وتركيبه تبعاً للملابس التي ترتديها المرأة، أو نوع المناسبة التي تذهب إليها.

وأشارت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية إلى أن حذاء الكعب العالي قطعة أساسية لدى المرأة، فجاءت هذه الميزة لتُغنيها عن شراء مجموعة كبيرة من الأحذية ذات التصميمات المختلفة، إذ يمكن فك كعب الحذاء، واختيار آخر من خلال صندوق يتضمن عدداً من الكعاب ذات الألوان والأشكال المختلفة.

1 1

التحكم بالأجهزة الذكية من خلال الأظافر:

الوصول إلى أظافر اليد أمر في غاية السهولة، إنه على بعد حركة واحدة فقط من الأصابع، لذلك قدمت إحدى الشركات التقنية فكرة التحكم بالأجهزة الذكية من خلال الأظافر.

حيث ابتكر باحثون من “معهد ماساتشوستس” للتكنولوجيا، لُصاقة ذكية تشبه الأظافر الصناعية، تحمل اسم “NailO” تُستخدم للتحكم في الهاتف والأجهزة الذكية الأخرى عن بعد.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، صممت “NailO” بلون مميز يناسب جميع الأذواق، حيث استوحت فكرتها من اللصقات الملونة ذات التصميمات المختلفة، والتي تضعها الفتيات والسيدات على أظافرهن.

وتوضع الأظافر الصناعية على أصبع المستخدم، ويتم تشغيلها عند تحريك الإصبع بشكلٍ طبيعي، حيث تسمح لمرتديها بأداء وظائف مختلفة على الهاتف، أو الكمبيوتر عن طريق بعض اللفتات والحركات اليسيرة.

وتأتي “NailO” بوزن خفيف، حيث لا يشعر المستخدم به، كما يمكن استخدامها دون أن يلاحظها الآخرين، مثل الرد على رسالة ضرورية أثناء وجود المستخدم في اجتماع.

 

1 1
روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...