أفضل التطبيقات التي تساعدك على خسارة الوزن 1-2 لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أفضل التطبيقات التي تساعدك على خسارة الوزن 1-2

بوابة الصحة » رجيم وتخسيس » نصائح للرجيم
16 - شعبان - 1436 هـ| 04 - يونيو - 2015


1

يعتقد البعض أن الاستمتاع بالرشاقة وخفض الوزن، حلم صعب المنال. لكن على ما يبدو أن للتكنولوجيا رأياً مختلفاً في هذا الخصوص. حيث يمكن لهاتفك الذكي أن يساعدك بشكل كبير في الحصول على وزن مثالي. نقدم لكم مجموعة من التطبيقات التي يمكن من خلالها إنقاص وزنك والاستمتاع بالرشاقة:

 

1-  تطبيق MyFitnessPal

MyFitnessPal هو تطبيق مجاني لحساب السعرات الحرارية. حيث يحتوي على قاعدة بيانات تتضمن أكثر من أربعة ملايين نوع من الأطعمة. عند ضبط التطبيق لأول مرة، سيتعين عليك إدخال بعض المعلومات عن نفسك بما في ذلك: تاريخ ميلادك، وزنك، طولك، والوزن الذي ترغب في الوصول إليه، ومقدار ما تريد أن تفقده من الوزن كل أسبوع.

ثم يقوم التطبيق بعد ذلك، بوضع خطة مناسبة لك، مزوداً إياك يومياً بعدد محدد من السعرات الحرارية لا ينبغي تجاوزه. فيمكنك إدخال الأطعمة التي تتناولها ليقوم التطبيق بحساب السعرات الحرارية التي تستهلكها. كما يقوم التطبيق بحساب مجهودك البدني واستهلاكك للمياه. والتطبيق متاح للتحميل لمستخدمي أنظمة iOS، أندرويد وويندوز فون.

 

2-  تطبيق Diet Assistant - Weight Loss

Diet Assistant - Weight Loss هو تطبيق مجاني آخر، يقدم لك مجموعة من الوجبات لتختار من بينها ما يناسب النظام الغذائي الذي تتبعه، سواء كان نظاماً غذائياً نباتياً، نظاماً غذائياً نباتيا يحتوي على الأسماك والمأكولات البحرية (pescatarian) أو نظاماً غذائياً يعتمد على مستويات عالية من البروتين.

ومثلما هو الحال مع تطبيق MyFitnessPal، فأنت بحاجة لإدخال بعض المعلومات الخاصة بك أولاً، بما في ذلك الوزن الذي ترغب في الوصول إليه، وسيساعدك التطبيق في الوصول إلى هذا الوزن. علاوة على ذلك، فإن التطبيق يقدم لك قوائم تسوق خاصة بكل نظام غذائي، بعض الحقائق الغذائية، بالإضافة إلى رسم بياني لتتعرف على مدى التقدم الذي تحرزه لتحقيق هدفك. ويمكن تحميل التطبيق من قبل مستخدمي iOS وأندرويد.

 

3-  تطبيق Diet Point - Weight Loss

يتضمن تطبيق Diet Point - Weight Loss أكثر من 130 خطة تغذية. كما  يوفر لك قوائم للتسوق لكل خطة مثلما هو الحال مع Diet Assistant. ويقدم لك التطبيق تقديرات حول معدل الوزن المتوقع فقدانه عند اتباع كل خطة، لتختار ما يناسبك منها. كما يعمل التطبيق على تذكير المستخدم بموعد الوجبة القادمة الخاصة به.

وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق مزود بأكثر من 500 نصيحة لتحسين خطة إنقاص الوزن الخاصة بك، كما تم تزويده بخاصية حساب مؤشر كتلة الجسم ليتعرف المستخدم على مدى مناسبة وزنه بالنسبة لطوله. التطبيق متاح لمستخدمي أنظمة iOS وأندرويد على حد سواء.

 

4-  تطبيق My Diet Coach

يقدم الإصدار المجاني من تطبيق My Diet Coach ثلاث مميزات رئيسة، وهي: خاصية التذكير، الصور التحفيزية، والنصائح.

ويساعدك هذه التطبيق على تخطي العوائق التي تواجهك أثناء اتباعك للنظام الغذائي، مثل: مواجهة إغراء الطعام، الأكل العاطفي، وعدم الرغبة في ممارسة التمارين الرياضية، إلخ. حيث يعمل على إبقائك على النظام الصحيح، ويمكنك من التغلب على المشكلات التي تعيق عملية إنقاص وزنك. التطبيق متوفر لمستخدمي أنظمة iOS وأندرويد.

 

5-  تطبيق The Complete 5:2 Diet

يقترح تطبيق The Complete 5:2 Diet عليك نظاماً غذائياً مختلفاً. حيث يسمح لك التطبيق بتناول كافة أنواع الأطعمة التي ترغب في تناولها على مدى خمسة أيام في الأسبوع بحد أقصى 2000 سعر حراري في اليوم للنساء، و2500 سعر حراري للرجال. بينما في اليومين المتبقيين، يكون الاستهلاك اليومي للنساء 500 سعر حراري، وللرجال 600 سعر حراري فقط.

وعلى الرغم من وجود الكثير من التطبيقات التي تتبع النظام الغذائي نفسه، فإن تطبيق The Complete 5:2 Diet يقدم لك الخطة الغذائية والرياضية التي ينبغي اتباعها على مدار الشهر، حتى تتمكن بسهولة من تتبع استهلاكك للسعرات الحرارية، وممارسة التمارين الرياضية.

ويضم التطبيق أكثر من 140 وصفة مختلفة، بالإضافة إلى ست وجبات للأيام ذات السعرات الحرارية المنخفضة، حتى يمكنك الاختيار من بينها. كما تم تزويد التطبيق بمقاطع فيديو للتمارين الرياضية؛ لضمان تنفيذها بشكل صحيح. ويتيح لك التطبيق حساب السعرات الحرارية ومؤشر كتلة الجسم. ويمكن تحميله على الأجهزة العاملة بنظام تشغيل iOS أو أندرويد.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...