أفضل التطبيقات التي تساعدك على خسارة الوزن 2-2 لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أفضل التطبيقات التي تساعدك على خسارة الوزن 2-2

بوابة الصحة » رجيم وتخسيس » نصائح للرجيم
19 - شعبان - 1436 هـ| 07 - يونيو - 2015


1

تابعنا في القسم الأول من المادة، مجموعة من التطبيقات التي يمكن من خلالها إنقاص وزنك، والاستمتاع بالرشاقة، وفيما يلي نكمل مجموعة أخرى من أهم التطبيقات الخاصة بخسارة الوزن:

 

6-  تطبيق Nutrino

هذا التطبيق متاح فقط للأجهزة العاملة بنظام تشغيل iOS. يزعم هذا التطبيق أنه في مقدوره أن يحدد لك ماذا ينبغي أن تأكل، بدلاً من مجرد تتبع نظامك الغذائي. حيث يحدد لك التطبيق نظامك الغذائي وفقاً لحالتك الصحية، الوزن الذي ترغب في الوصول إليه، والأكلات المفضلة لديك.

 

7-  تطبيق Fast Paleo

يعتبر تطبيق Fast Paleo تطبيقاً جيداً لمن يتبعون أو يخططون لاتباع نظام Paleo الغذائي. حيث يقدم لك التطبيق أكثر من 4500 وصفة تناسب نظامك الغذائي.

ويتكون التطبيق من 28 فئة، يمكنك تصفحها والاطلاع عليها، والاختيار ما بين الوصفات التي لا تحتوي على منتجات الألبان، أو الوصفات التي تحتوي على منتجات الألبان، أو تلك الخالية من الجلوتين، بالإضافة إلى إمكانية البحث من خلال المكونات لإعداد وجبة من المكونات الموجودة لديك بالفعل في المنزل.

كما يسمح لك التطبيق بتنظيم الوجبات وترتيبها في مجلد التفضيلات. يمكن الاستفادة من هذا التطبيق لمستخدمي iOS وأندرويد.

 

8-  تطبيق Weight Watchers

بدلاً من الطريقة التقليدية في حساب السعرات الحرارية، يعتمد تطبيق Weight Watchers على استخدام نظام نقاط، يطلق عليه PointsPlus ليساعدك على خسارة الوزن.

يحتاج المستخدم للاشتراك في التطبيق. وبمجرد الاشتراك، يمكنك متابعة نظامك الغذائي، نشاطك البدني، ووزنك سواء من خلال التطبيق أو الموقع الخاص بالتطبيق على الإنترنت. كما يقدم لك البرنامج خاصية التحدث مع المختصين على مدى ال24 ساعة طوال أيام الأسبوع. التطبيق متوفر لأنظمة iOS وأندرويد. 

 

9-  تطبيق HealthyOut

بالنسبة لمن يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية، يتيح لك تطبيق HealthyOut طلب الوجبات الصحية من المطاعم المحلية الموجودة في المنطقة التي تعيش بها. ويقوم التطبيق باختيار الوجبات بناء على عدد من المعايير لتضييق عملية البحث، مثل: قلة السعرات الحرارية، مستويات منخفضة من الكربوهيدرات والدهون، أو المستويات العالية من البروتين.

 

ويعتبر التطبيق مفيداً لمن تفرض عليهم قيود غذائية لاإرادية، مثل: الحساسية للجلوتين، أو اللاكتوز أو من يتبعون أنظمة غذائية معينة مثل نظام Paleo أو ما يُعرف باسم حمية العصر الحجري، أو نظام أتكنز Atkins. إذ يمكن أن يساعد التطبيق هؤلاء الأشخاص في العثور على المطاعم التي تلبي احتياجاتهم.

يمكن للمستخدم تحديد البحث بناء على نوع المطبخ، المكونات، نوع الطبق. كما سيقدم لك التطبيق معلومات غذائية مفصلة عن الأطباق التي تختارها، بما في ذلك السعرات الحرارية. ويمكن تحميل التطبيق لمستخدمي أنظمة iOS.

 

10-  تطبيق Superfoods

انتشر في السنوات الأخيرة مفهوم الأطعمة الخارقة، أو ما يُعرف باسم Superfoods. إذ تعمل هذه الأطعمة على تسريع الأيض وتساعد في خسارة الوزن. هذا التطبيق يساعدك في التعرف على هذه الأطعمة، مقدار تناولها، وكيفية إدراجها في نظامك الغذائي لتحقيق أقصى استفادة، وذلك من خلال مجموعة من المقالات القصيرة.

 

11-  تطبيق Low Fat Recipes

إذا كنت بحاجة إلى معرفة بعض الوجبات ذات المستويات المنخفضة من الدهون، يمكنك الاعتماد على تطبيق Low Fat Recipes. فهو أشبه بكتاب طبخ مجاني، يمنحك معلومات غذائية كاملة. يتضمن التطبيق مجموعة مذهلة من الخيارات تناسب نظامك الغذائي، وكذلك الخيارات المناسبة لمرضى السكري، أو من يرغبون في تناول الأطعمة الخالية من الجلوتين.

ويتميز التطبيق بسهولة استخدامه، معتمداً على المكونات الموجودة لديك بالفعل. فعند البحث عن "الدجاج" على سبيل المثال، ستجد مجموعة كبيرة من الوصفات والأفكار لطهي الدجاج بالطريقة التي تناسبك.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...