أفضل الخضروات المفيدة في رمضان لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أفضل الخضروات المفيدة في رمضان

بوابة الصحة » علاج » نصائح صحية
02 - رمضان - 1435 هـ| 30 - يونيو - 2014


1

أنعم الله علينا بالكثير من النعم التي لا تعد ولا تحصى، ومن بينها نعمة الأغذية المتوفرة على مدار العام، كالفواكه والخضار وغيرها.

ومع قدوم شهر رمضان المبارك في فصل الصيف، وتأكيد خبراء التغذية على ضرورة تناول الفواكه والخضار خلال هذا الشهر الفضيل، لما لها من فوائد في الحد من الشعور بالعطش، وتوفير الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم خلال فترة الصوم، يتساءل البعض، ما هي أفضل الخضروات التي يمكن تناولها خلال شهر رمضان.. إليكم الإجابة:

 

 

1-      الخيار

يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من الماء، بالإضافة إلى فيتامين C، B، الكالسيوم وحمض caffeic الذي يعمل على ترطيب الجلد. هذا إلى جانب خصائصه المدرة للبول والتي تساعد على طرد السموم من الجسم.

 

2-      الكرنب

يعتبر من أكثر أنواع الخضروات احتواء على الماء. وعلى الرغم من شيوع الكرنب الأخضر، إلا أن الكرنب الأحمر يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، كما يحتوي الكرنب الأحمر والبنفسجي على كمية أكبر من فيتامين C من الكرنب الأخضر. هذا إلى جانب احتواءه على فيتامين K.

 

3-      الطماطم

تمنع الطماطم الإصابة بالإمساك الذي قد ينتج عن نقص الماء بالجسم، كما أنها تساعد الكبد على العمل بشكل صحيح، ولأنها غنية بالماء، فإنها تحافظ على رطوبة الجسم حتى بعد ممارسة التمارين الرياضية.

 

4-      الخس

إلى جانب احتواء الخس على الماء، فهو غني بالألياف الأمر الذي يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

 

5-      الكرفس

يعتبر الكرفس وجبة خفيفة جيدة بعد ممارسة التمارين الشاقة، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الماء، كما يعمل على تجديد الجسم والبشرة.

 

وبالإضافة إلى القائمة السابقة، يمكنك أيضاً تناول: الفجل، الكوسة، الجزر، البروكلي والفلفل الأحمر الحلو خلال شهر رمضان.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...