أفضل تطبيقات الحج لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أفضل تطبيقات الحج

بوابة التقنية » تطبيقات » تطبيق محمول
06 - ذو الحجة - 1439 هـ| 18 - أغسطس - 2018


1

الحج رحلة عظيمة بكل ما فيها، ولتكون هذه الرحلة ميسّرة وسهلة على الحاج، وسنضع هنا أهم التطبيقات والخدمات المفيدة في الحج في جميع المجالات، تقبل الله من الجميع حجهم.

تطبيق "الحرمين الشريفين":

يساعد الحاج والزائر في الحصول على معلومات عن المسجد الحرام والمسجد النبوي، ومعرفة مواقيت الصلاة، ومشاهدة البث المباشر للصلوات، بالإضافة إلى خدمة الإرشاد المكاني؛ لتيسير الوصول إلى مقصدك في الحرم.

تطبيق "المقصد":

من الرئاسة العامة للحرمين: يساعد زوار مكة ـ المكرمة ـ في تحديد مواقعهم بدقة داخل أروقة المسجد الحرام، ومعرفة طريقهم إلى أي مكان يريدون الذهاب إليه، ويمكن استخدامه دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت.

تطبيق "المطوّف":

يتضمن خدمات عديدة للحجاج، مثل: خدمة أرشدني، التي تمكن الحاج من العثور على مكان إقامته، ودليل خرائط مصورة للحرم بكل خدماته، والمرشد الصوتي للاستماع لجميع مناسك الحج، وخدمة أفتوني وغيرها من الخدمات.

تطبيق "أسعفني":

التطبيق مُقدّم من هيئة الهلال الأحمر، يساعد الحاج وغير الحاج على فتح بلاغ لحالة طارئة، وتحديد الموقع بدقة عالية؛ لتصل إليه المساعدة، وكذلك دعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتسجيل تفاصيل التاريخ الطبي للحاج.

تطبيق "تروية":

تطبيق من الشركة الوطنية للمياه، يساعد الحجاج في كل ما يخص خدمات المياه في المشاعر المقدسة، ومنها: خارطة المشاعر؛ لتحديد دورات المياه، والإبلاغ عن مشاكل المياه، ومعرفة نقاط توزيع مياه زمزم.  يعمل التطبيق بسبع لغات.

تطبيق "محدد الحج الملاحي":

 تطبيق من البريد السعودي، يساعد الحاج في تحديد الأماكن القريبة منه عبر الخرائط الرقمية لمكة والمدينة، ويعتمد التطبيق على العنوان الوطني الخاص بترقيم المباني والمنشآت والمخيمات في منطقة المشاعر المقدسة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: عبدالعزيز الحمادي/تويتر

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...