أفضل تطبيقات تساعد على الدراسة للطلاب

بوابة التقنية » تطبيقات » افضل تطبيق
10 - محرم - 1439 هـ| 30 - سبتمبر - 2017


أفضل تطبيقات تساعد على الدراسة للطلاب

يحتاج العديد من الدارسين إلى جداول ومذكرات؛ من أجل تذكر مواعيدهم، وتدوين الملحوظات الهامة، ولذلك سأٌضع لكم اليوم قائمة بأفضل التطبيقات التي تساعدك في الدراسة.

 

للمذاكرة أفضل:

التطبيق الأول: وهو تطبيق يسمى "للمذاكرة أفضل" وهذا التطبيق يساعدك على المذاكرة، من خلال عبارات تحفيزية ونصائح لمذاكرة أفضل، وتنظيم لوقت المذاكرة.

 

my class schedule 

التطبيق الثاني: وهو تطبيق my class schedule، والذي يساعدك على تنظيم وقتك للمذاكرة، حيث تقوم بإدخال جميع أوقات دروسك، والفترات التي تريد أن تذاكر فيها، وأيضا مواعيد الامتحانات، وسيقوم التطبيق بإرسال تنبيهات لك في أوقات المذاكرة، وتذكيرك أيضا قبل الامتحانات، من أجل المراجعة. ويمكنك أيضاً من خلاله حساب متوسط الدرجات التي يمكنك الحصول عليها.

 

easy voice recorder

التطبيق الثالث: هو تطبيق easy voice recorder  وهو مناسب أكثر لطلاب الجامعة، فيمكنك من خلال هذا التطبيق أن تقوم بتسجيل المحاضرات التي تحضرها دون الحاجة لكتابتها. والقيام بتفريغها وقت فراغك، وما يميز التطبيق عن تطبيق التسجيل الصوتي الأساسي الموجود بالهاتف هو: سرعة التحكم في الصوت، فيمكنك جعل الصوت سريعا أو بطيئا، وأيضاً يمنحك جودة صوت عالية عند التسجيل.

 

تطبيق google keep

التطبيق الرابع: وهو تطبيق google keep، وهو تطبيق من جوجل، يساعد على كتابة مذكرات وحفظها على حسابك في التطبيق على الإنترنت، حيث يمكنك العودة إليها في أي وقت، ويمكنك تسجيل الملحوظات المهمة في هذا التطبيق أو تسجيلها صوتياً وحفظها، بالإضافة إلى أنه يمكنك إضافة صور إلى هذه الملاحظة.

 

تطبيق self control  

التطبيق الخامس وهو تطبيق self control، وهذا التطبيق يساعدك على المذاكرة بشكل أفضل، حيث يطلب منك التطبيق وضع المدة الزمنية التي تريد أن تذاكر فيها مثلا مدة 120 دقيقة، ويقوم التطبيق خلال هذه المدة بإغلاق كافة تطبيقات التواصل الاجتماعي على الهاتف إجباريا، وجميع التطبيقات غير الدراسية على الهاتف، إلى حين انتهاء هذه المدة، وبعدها يمكنك فتح هذه التطبيقات ثانياً.

 

تطبيق mint 

التطبيق السادس وهو تطبيق mint  وهذا التطبيق مفيد جدا للطلاب المغتربين، حيث يمكنك خلال هذا التطبيق، تنظيم وقتك، وحساب مصروفك المالي حتى لا يضيع، فكل ما عليك فعله هو: وضع الميزانية المتاحة لديك، ويبدأ التطبيق بتقسيم هذه الميزانية على الحاجات الأساسية التى تحتاجها، مثلا: ثمن المواصلات والكتب ومتوسط الأكل في اليوم، ومقابل السكن ويعطيك نتيجة نهائية للمصروفات التي تحتاجها خلال هذه الفترة.

 



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...