أفضل حمام زيت لتطويل الشعر لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أفضل حمام زيت لتطويل الشعر

بوابة زينة وجمال » شعر » زيت طبيعي
29 - جمادى الآخرة - 1439 هـ| 17 - مارس - 2018


1

الشعر الطويل حلم للعديد من النساء، خاصة من اضطررن لقص شعورهن في فترة من الفترات لأي سبب، سواء لتناول أدوية معينة، أو لعلاج بعض المشكلات التي يعاني منها الشعر، كالتقصف والتساقط وغيرها، أو حتى بغرض تغيير الشكل، أو تفريغ بعض الطاقة السلبية، وتبحث نساء كثيرات عن أفضل حمام زيت لتطويل الشعر مرة أخرى، وفي التقرير التالي: أحضرنا لكم أفضل حمام زيت لتطويل الشعر، وبعض الحقائق العلمية التي تخص عملية نمو الشعر، بالإضافة إلى بعض العوامل التي قد تكون محفزة لنمو الشعر.

 

حقائق علمية عن نمو الشعر

- تتكون جذور الشعر قبل ولادة الإنسان، ويتحدد عددها وفقًا لعوامل وراثية، ولا تتكون أي جذور جديدة بعد الولادة، ويعتبر الجذر هو الجزء الحي الوحيد من الشعرة، فبعد تكون الشعرة تموت خلاياها وتتقرن.

 

- يتراوح عدد شعر رأس الإنسان ما بين 80 و120 ألف شعرة، ويقدر متوسط عدد الشعيرات في فروة الرأس بنحو 100 ألف شعرة.

- يحدث أسرع معدل لنمو الشعر فيما بين 15 إلى 30 عامًا من عمر الإنسان، بينما يحدث أبطأ معدل لنمو الشعر عند المرأة المرضع، وفي سن الشيخوخة.

- تنمو الشعرة بمعدل ثلث مليمتر في اليوم تقريبًا، أي ما يتراوح بين 1 إلى 2 سم شهريًا، وتكون عملية النمو في الصيف أسرع منها في فصل الشتاء، وعند النساء أسرع من الرجال.

- يمتد عمر شعرة الرأس من عامين إلى سبعة أعوام، وعند تساقط شعرة واحدة، تحل محلها شعرة أخرى جديدة، من نفس البصيلة.

- يختلف سمك الشعر باختلاف أجناس البشر، فكمية الشعر لدى الشقر عادة ما تكون أكبر، حيث تساوي 140 ألف شعرة في المتوسط. أما السمر فيبلغ متوسط عدد الشعر لديهم 105 ألف شعرة، يليهم أصحاب الشعر الأحمر بـ90 ألف شعرة في المتوسط.

- يعتبر بروتين الكيراتين هو المكون الأساسي للشعر وأظافر اليدين والقدمين.

 

عوامل تحفز نمو الشعر

- حمامات الزيت من أكثر العوامل التي تحفز نمو الشعر وزيادة طوله؛ نظرًا للتدليك الذي يتم لفروة الرأس أثناء تطبيق حمام الزيت، وهو ما ينشط الدورة الدموية فيها، وبالتالي يحفز خلايا الجذور على العمل بصورة أفضل.

 

- كذلك يعتبر تمشيط الشعر برفق: من العوامل المحفزة لنشاط الدورة الدموية، كما أنه يعمل على تقوية بصيلات الشعر، لذلك من الضروري تمشيط الشعر مرة واحدة يوميًا على الأقل.

 

- التقليل من غسل الشعر يحميه من كثرة التعرض للمواد الكيميائية الموجودة في الشامبو، وبالتالي يساعده على النمو، ومن الأفضل غسل الشعر مرتين أسبوعيًا على الأكثر.

 

- تناول الطعام الصحي، مع الحرص على التنويع ، والحصول على كميات معتدلة من البروتينات والفيتامينات يعتبر حافزًا جيدًا لنمو الشعر وبالتالي زيادة طوله.

 

أفضل حمام زيت لتطويل الشعر

إن أفضل حمام زيت لتطويل الشعر: هو خلط كميات متساوية من زيت الزيتون، وزيت الخروع، وزيت اللوز المر، مع وضع الخليط في زجاجة داكنة اللون، ثم دهن الشعر وتدليك فروة الرأس به يوميًا لمدة شهر، ثم يوم بعد يوم، لمدة شهر، ثم مرة أسبوعيًا.

وبعد ذلك سترين نتائج رائعة بإذن الله.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...