أفضل طرق البحث في بريد هوتميل

بوابة التقنية » نظام تشغيل » بريد إلكتروني
02 - ذو القعدة - 1434 هـ| 07 - سبتمبر - 2013


1

خلال السنوات التي مرّت علينا منذ إنشاء البريد في الهوتميل، يبدو صندوق الرسائل لدى الكثيرين مثل غرفة التخزين في المنزل، تظهر الأغراض الأخيرة أمام أعيننا، ولكن الأغراض التي خلفها لم نلق عليها أي نظرة منذ فترة طويلة، وكلما فكرنا أن نرميها كلها يخالجنا خوف داخلي يخبرنا "لا.. ربما هناك بعض الأغراض القيّمة التي قد تحتاجها يوماً ما".

هكذا أصبحت رسائل البريد لدينا.. فكل يوم تتكدس رسائل جديدة لا نمتلك الوقت الكافي؛ لنقرر هل نحذف هذه الرسالة أم نضيفها للرصيد المتزايد في صندوق بريدنا.

في الواقع، هذا التكدس لا يتسبب في خسارة حجم البريد؛ لأن المنافسة التي أشعلتها جوجل في حجم صناديق البريد المجانية للجميع، تجعل بريد كل منّا قادرا على استيعاب الآلاف من الرسائل. ولكن ما نخسره في النهاية هو الوصول السهل إلى بعض الرسائل المهمة التي أصبحت في صفحات داخلية بعيدة عن متناول يدنا.

هنا سنتعلم طريقة جيدة جداً للوصول إلى بعض الرسائل المهمة.

1-     الوصول إلى رسائل هامة الموضوع:

ضع المؤشر في مربع البحث من داخل صفحة الهوتميل، والذي يحمل اسم (Search email)، مع العلم أن مربع البحث موجود أعلى يسار أو أعلى يمين الصفحة، والتي تتغير بحسب اللغة المستخدمة، ففي النسخة الإنجليزية ستجدونها أعلى يسار الصفحة، وفي النسخة العربية مربع البحث موجود أعلى يمين الصفحة.

في مربع البحث اكتب أي اسم تريد البحث عنه. على سبيل المثال اكتب "فاتورة" أو "رسالة هامة" أو أي اسم تعتقد أنه كان عنواناً لرسالة مهمة. وستحصل على قائمة بالرسائل المحتملة.

2-     البحث عن مصادر الرسائل:

يمكنك الوصول إلى رسائل مرسلة من قبل أشخاص معينين، من خلال كتابة اسم البريد المرسل، جرب أن تكتب بداية أي بريد، وستجد أن مربع البحث بدأ يعطيك خيارات بحث، من خلال خبرته بالإيميلات التي أرسلت لك رسائل، أو أرسلت لها رسائل.

يمكنك تحديد البحث بشكل أدق، لتخبر هوتمل أنك تريد البحث عن الرسائل من بريد ما، وتحديداً البريد المرسل إلى هذا البريد، أو البريد الذي وصلك منه تحديداً. وهذا يمكن أن يتم من خلال التالي.

اكتب البريد الذي تبحث عنه في مربع البحث، ثم بعد أن تظهر نتائج البحث، عد مرة أخرى إلى مربع البحث، وانقر على المربع بالماوس، ستظهر لك قائمة جديدة فيها البريد نفسه مسبوقاً بعدة خيارات بحث إضافية، منها (from) و(subject) أو (to) وهي تحدد لك خيارات البحث التالية:

-         عند اختيار (form) ستظهر لك نتائج البحث بالرسائل التي وصلتك فقط من هذا البريد.

-         عند اختيار (subject) ستظهر لك نتائج البحث بالرسائل التي تحمل في عنوانها هذا البريد فقط.

-         عند اختيار (to) ستظهر لك نتائج البحث بالرسائل التي أرسلتها فقط إلى هذا البريد.

3-     خيارات البحث المتقدمة:

عند النقر على مربع البحث، سيظهر لك خيار آخر داخلي هو البحث المتقدم، أو في النسخ الإنجليزية تجده باسم (Advanced search) وعند النقر على هذا الخيار، فإنك ستحصل على مربعات بحث إضافية ستساعدك في الوصول إلى الرسائل المهمة بشكل أسرع وأدق، من خلال تحديد الفترة الزمنية للرسائل، أو اختيار المرسل، أو المستقبل، أو موضوع الرسالة، أو حتى الكلمات المفتاحية أو غيرها.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- lama - السعودية

05 - ذو القعدة - 1434 هـ| 10 - سبتمبر - 2013




كيف يمكن ان استرد بريدي الألكتروني المقفل او المهكر
لا ادري مين ولا كيف حصل والبريد هو

[email protected]

-- mhmd - تركيا

05 - ذو القعدة - 1434 هـ| 10 - سبتمبر - 2013




نحن نهدد بضرب الكيماوي خلال 4 ساعات جبهة النصرة

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...