أفضل 10 تطبيقات تفيد أطفالك خاصة في وقت انشغالك


07 - جمادى الآخرة - 1438 هـ| 05 - مارس - 2017


أفضل 10 تطبيقات تفيد أطفالك خاصة في وقت انشغالك

تحتاج الأم لتطبيقات تفيد أطفالها في قضاء أوقات مفيدة وممتعة، خاصة خلال أوقات انشغالها وعدم قدرتها على مراقبة أطفالها، ومراقبة كل ما يقومون بتحميله في أجهزتهم.

فيما يلي مجموعة من أفضل التطبيقات التي يمكن تحميلها على أجهزة أطفالك، وستكوني مطمئنة لما يقومون بعمله على الأجهزة.

 

1- تطبيق "المصحف المعلم – جزء عم"

تعليم القرآن الكريم للأطفال يعتبر أحد أكثر الموضوعات التي تشغل بال الأمهات والآباء، يوفر تطبيق المصحف المعلم إمكانية تعليم الأطفال جزء عم، عن طريق التلقي عبر سماع الآيات وتكرارها، يتيح التطبيق الاختيار بين أكثر من صوت للمشايخ والقراء، على رأسهم محمد صديق المنشاوي، ومحمد جبريل، ومشاري بن راشد العفاسي.

 

2- تطبيق "قصص الأطفال"

يعتبر التطبيق بمثابة قناة خاصة مصغرة للطفل، تقدم العديد من القصص والحكايات المصورة، منها القصص التعليمية والترفيهية ككليلة ودمنة، وقصص الحروف والكلمات والقصص الإسلامية وغيرها.

يمكن للطفل تصفح القصص التي يريدها بعرض فيديو لها، وذلك عن طريق تطبيق يوتيوبوكما يمكن إضافة الحلقات إلى قائمة مفضلة، وأيضا مشاركتها على شبكات التواصل الاجتماعي: فيسبوك وتويتر، ويضم التطبيق أيضًا خدمة المشاركة والتعليق على المقاطع، التطبيق يعمل على أجهزة أندرويد، ومتوفر على متجر جوجل بلاي.

 

3- تطبيق (Description) لتعليم البرمجة للأطفال

يساعد هذا التطبيق الأطفال على برمجة بعض الألعاب والرسوم المتحركة، عن طريق عملية السحب وإسقاط الكتل الموجودة والبرنامج يغيرها بدوره إلى لغة برمجة جاهزة للتشغيل، يهدف البرنامج لتدريب الأطفال على التسلسل المنطقي الذي تحتاجه عملية البرمجة ويعمل على أجهزة آي باد.

 

4- تطبيق "قصص القرآن للأطفال"

يقدم التطبيق القصص القرآنية مصورة ومسموعة، ويستخدم مؤثرات صوتية تجعل الطفل يعيش في قلب القصة، يشمل التطبيق بعض قصص الأنبياء كإبراهيم وإسماعيل وهود وصالح ويونس وموسى عليهم السلام، إضافة إلى قصص قرانية أخرى كأصحاب الكهف وقارون وقصة بقرة بني إسرائيل وأصحاب الفيل وغيرها. سعر التطبيق دولار واحد فقط ويعمل على أجهزة آي باد.

 

5- تطبيق "تعليم الحساب" للأطفال

يتميز البرنامج بسهولة الاستخدام والتصميم المرح، يعمل على كل من آي فون،آي بود، وآي باد. ويهدف التطبيق إلى تعليم الأطفال مبادئ الحساب بعدة وسائل تفاعلية، كالرسم والنطق وإجراء العمليات الحسابية بشكل مرح ويسير؛ مما يشجع الأطفال على التعلم أثناء اللعب، وهو مناسب للأطفال من سن 4-10 سنوات.

 

6- تطبيق "أبجد" لتعليم اللغة العربية للأطفال

وهو مصمم للأطفال تحت عمر 5 سنوات، ويعمل على أجهزة أندرويد، ويتميز بميزة عرض الحروف مع نطقها، إضافة إلى أغنية تعليمية لكل حرف واختبار للتوصيل بين الحرف والكلمة التي تبدأ به، ولعبة لتركيب الكلمات، وألعاب للبحث عن الحروف، وغيرها.

 

7- تطبيق التلوين

متوافق مع كل من أجهزة أندرويد وآي باد، يقدم باقة متنوعة من الصور التي تحتاج للتلوين، ويقوم الطفل بتلوين الصور بأدوات مختلفة وألوان متنوعة. التطبيق يتميز بواجهة جميلة وأصوات ممتعة، تصاحب التلوين؛ مما يسعِد الطفل أثناء الرسم والتلوين. التلوين به وضع للتلوين بأكثر من إصبع؛ مما يسهل تعاون الأطفال على تلوين لوحات معًا في الوقت نفسه على الجهاز نفسه.

 

8- تطبيق "صلاتي" لتعليم الأطفال الصلاة

للأطفال من سن 3-7 سنوات، يحتوي على نحو30 فيديو لتعليم الأطفال الصلاة، من الوضوء وسماع الأذان والأذكار، إلى التسليم وما بعد الصلاة. كما يحتوي التطبيق على ألعاب شيقة لتعليم الصلاة، سعر التطبيق دولار واحد وهم مصمم لأجهزة آي باد.

 

9- تطبيق تعليم الأشكال

يهدف التطبيق إلى تعليم اﻷطفال اﻷشكال اﻷساسية، وتساعده على الملاحظة والتأمل في البيئة المحيطة، وتعليمه بطريق غير مباشر "كلمات" وذلك لاحتواء التطبيق على 40 مثالًا، وهناك مفاجآت تفاعلية تجذب اﻷطفال للاستمرار في اللعب، وإكمال المراحل.

 

10- المزيد من تطبيقات الأطفال

لمتابعة أحدث التطبيقات المفيدة للأطفال يمكنك متابعة موقع تطبيقات الأطفال https://www.kidsapps.me وهو ينشر معلومات بانتظام عن أحدث التطبيقات المتوفرة للأطفال، والأجهزة التي تعمل عليها. إضافة إلى عمر الطفل الذي يمكنه الاستفادة من التطبيق ومعلومات أخرى مفيدة عن التطبيق.

 



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...