أفضل 12 تطبيقا رائعا يساعدك في حياتك الدراسية 1/2

بوابة التقنية » تطبيقات » افضل تطبيق
04 - ذو القعدة - 1435 هـ| 30 - أغسطس - 2014


1

 

أصبحت حياة الطلاب أكثر سهولة من ذي قبل بفضل التكنولوجيا. إذ أصبح هناك المئات من التطبيقات المصممة خصيصاً لخدمة الطلبة ومساعدتهم على القيام بالمهام اليومية المطلوبة منهم. ومن خلال استخدام هذه التطبيقات يمكن للطالب أن يركز بشكل أكبر على دراسته. لذلك سنستعرض مجموعة مختارة من التطبيقات الهامة بالنسبة للطلاب.

 

1-      تطبيق SelfControl

أثناء تركيزك في الدراسة ومحاولة ترتيب أفكارك، قد تصلك إخطارات من أحد تطبيقات أو مواقع التراسل الفوري والشبكات الاجتماعية كالفيس بوك. هذا الأمر سيعمل على تشتيت انتباهك كما سيهدر وقتك.

ولتجنب هذه الإخطارات، يتيح لك SelfControl حظر بعض المواقع لمدة زمنية محددة. هذا سيساعدك في التركيز بشكل كامل على دراستك، دون أي إخطارات من الشبكات الاجتماعية أو البريد الالكتروني. ولعل أهم ما يميز التطبيق، أنه لن يكون في إمكانك الدخول على التطبيقات التي قمت بحظرها إلا بعد انتهاء الفترة الزمنية المحددة. وحتى إذا قمت بإزالة التطبيق، لن تتمكن من الدخول إلى هذه التطبيقات قبل نهاية المدة المحددة.

 

2-      Maths Alarm Clock

إذا كنت ممن يجدون صعوبة في الاستيقاظ من النوم، فهذا التطبيق يناسبك تماماً. حيث يجبرك Maths Alarm Clock على حل مسألة رياضية يسيرة لكي يتوقف عن الرنين.

 

وتكمن فائدة التطبيق في مساعدتك على النهوض مبكراً، وعدم التأخر على صفك الدراسي. وفي الوقت نفسه، فإن حل مسألة رياضية في الصباح سيجعل المخ يعمل بشكل أسرع، وهو الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على تحصيلك الدراسي على مدار اليوم.

 

3-      Sleep If U Can

إذا لم تكن المسألة الرياضية كافية لإيقاظك من النوم، فهذا التطبيق هو الأمثل بالنسبة لك. فمع تطبيق Sleep If U Can، أنت بحاجة إلى النهوض من السرير والتقاط صورة للحوض (أو أي مكان آخر في المنزل تقوم بتحديده مسبقاً) حتى يتوقف المنبه عن الرنين.

 

4-      The Oxford Dictionary

يعتبر هذا التطبيق أحد التطبيقات الضرورية لكل الطلاب. حيث يساعدك على فهم معاني الكلمات التي لا تعرفها مهما كان مجال دراستك أو المادة التي تقوم باستذكارها.

 

5-      Babylon

من الصعب العثور على تطبيق جيد يساعدك على تعلم لغة جديدة. لكن تطبيق Babylon يعتبر من التطبيقات القوية في هذا المجال. فهو بمثابة مترجم ممتاز متوفر على شبكة الإنترنت لأكثر من 75 لغة. واستخدام هذا التطبيق سيساعدك في التغلب على أي مشاكل تواجهك مع المفردات الأساسية التي تحتاج إليها لأداء الامتحانات الخاصة بأي لغة.

 

6-      RealCalc Scientific Calculator

هل تركت الآلة الحاسبة في المنزل؟ كيف ستتمكن الآن من حل هذه المعادلات الصعبة؟ ربما تكون الإجابة في تطبيق RealCalc Scientific Calculator. فهو تطبيق مثالي للطلاب ممن يحتاجون إلى كافة وظائف الآلة الحاسبة العلمية. ويعتبر التطبيق رائعاً لحل المسائل العلمية والرياضية على حد سواء، لذا إذا كان هذا هو مجال دراستك، ننصحك بتحميل هذا التطبيق.

نتابع في القسم الثاني من المادة، تطبيقات رائعة أخرى لطلاب وطالبات المدارس.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...