أفضل 7 أجهزة لوحية تناسب طلاب المدارس والجامعات

تقنية وإلكترونيات » كيف تعمل هذه الأشياء?
30 - ذو الحجة - 1436 هـ| 14 - اكتوبر - 2015


1

منذ وقت ليس ببعيد، كان الطلاب لا يحتاجون إلى أجهزة اللاب توب للدراسة وعمل الواجبات المنزلية. ومع تطور التكنولوجيا ظهرت الأجهزة اللوحية، وأصبحت على قائمة اللوازم المدرسية؛ نظراً لصغر حجمها، وخفة وزنها، فضلاً عن طول عمر البطارية، وسهولة الاستخدام. ومع العودة للمدارس بعد انتهاء فترة العيد، نقدم لكم مجموعة من الأجهزة اللوحية التي تناسب الطلاب. 

 

  • جهاز Microsoft Surface Pro 3
  • يتصدر جهاز Microsoft Surface Pro 3 اللوحي هذه القائمة. حيث يعمل الجهاز من خلال نظام تشغيل ويندوز 8.1. وهو مزود بشاشة 12 بوصة، ويأتي معه قلم إلكتروني. إذا كنت ترغب في تدوين الملاحظات غير المكتوبة بخط اليد، يمكنك الحصول على لوحة مفاتيح مايكروسوفت الخارجية. وتجدر الإشارة إلى أن معظم الطلاب سيشعرون بالرضا حيال أداء الإصدار المزود بمعالج انتل كور آي 3، وسعة تخزينية 64 جيجا بايت، والذي يبلغ سعره 799 دولاراً. مع ذلك، هناك إصدارات أغلى سعراً، لمن يرغبون في أداء أقوي، مزودة بمعالجات كور آي 5 وآي 7، وسعات تخزينية أكبر.

    من ناحية أخرى، تقدم مايكروسوفت جهاز Surface 3، المزود بشاشة 10.6 بوصة، والذي يعمل كذلك بواسطة نظام تشغيل ويندوز، ويبدأ سعره من 499 دولاراً. ويمكن لهذا الجهاز أن يكون خياراً أفضل بالنسبة لبعض الطلاب نظراً لرخص سعره، مقارنة بالجهاز السابق.

     

  • جهاز Apple iPad Air 2
  • من المتعارف عليه أن جهاز الآيباد هو من خلق سوق الأجهزة اللوحية الذي نعرفه اليوم، علاوة على ذلك فإنه لا يزال الجهاز الأكثر مبيعاً في هذا السوق. ويتميز أحدث إصدارات جهاز آيباد آير 2 بشاشة 10.1 بوصة، معالج ثنائي النواة 64 بت بسرعة 1.5 جيجا هرتز، كاميرتين واحدة خلفية وأخرى أمامية. ويمكن اختيار السعة التخزينية ما بين 16، 32، 64 و128 جيجا بايت وفقاً للميزانية المخصصة لشراء الجهاز.

    يذكر أن هناك أكثر من مليون تطبيق متاح لأنظمة iOS، ابتداء من الكتب الإلكترونية وصولاً للألعاب. ومع إطلاق الإصدار الجديد لنظام التشغيل iOS 9 هذا الخريف، سيتم دعم خاصية تعدد المهام. وتجدر الإشارة إلى أن سوق لوحات المفاتيح الخاصة بالجهاز مزدهر للغاية، وعلى من يرغبون في تدوين الملاحظات بخط اليد، الأخذ بعين الاعتبار قلم AluPen Digital من Just Mobile.

     

  • جهاز Samsung Galaxy Note Pro 12.2
  • تعد سامسونج أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، كما أنها تُصنع مجموعة من أفضل الأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد كذلك، بما في ذلك Samsung Galaxy Note Pro 12.2 المزود بقلم رقمي، ومجموعة من التطبيقات الخاصة به.

    الجهاز مزود بشاشة 12.2 بوصة الأمر الذي يجعله الجهاز الأكبر ضمن هذه القائمة. إذا كنت في حاجة إلى لوحة مفاتيح، فإن شركة ZAGG  قد قامت بتطوير واحدة مصممة خصيصاً لهذا الإصدار. فقط عليك أن تضع في اعتبارك، أن هذا الجهاز قد تم إطلاقه منذ أكثر من سنة الآن، وقد يتم إطلاق بديل له قريباً.

     

  • جهاز Lenovo Yoga Tablet 2 AnyPen with Windows
  • بفضل ميزة AnyPen، يمكنك استخدام قلمك العادي كقلم رقمي للكتابة على شاشة أحدث إصدارات جهاز Lenovo Yoga Tablet 2. ويعمل الجهاز من خلال نظام تشغيل ويندوز 8.1، ويمكن ترقيته إلى نظام تشغيل ويندوز 10. وهو مزود بشاشة 8 بوصة، وتصميم استثنائي يجعل هناك مساحة كافية لبطارية كبيرة الحجم. الأمر الذي يتيح لك استخدام الجهاز على مدار اليوم بشحنة واحدة فقط. يبلغ سعر الجهاز 350 دولاراً.

     

  • جهاز Toshiba Encore 2 Write
  • قامت توشيبا بتطوير هذا الجهاز للأشخاص الذين يرغبون في كتابة وتدوين الملاحظات بخط اليد. حيث يأتي الجهاز مزوداً بقلم إلكتروني، ودعم تشغيل تطبيق Microsoft OneNote بالإضافة إلى مجموعة واسعة من التطبيقات التي تدعم نظام تشغيل ويندوز 8.1، بما في ذلك حزمة برامج الأوفيس.

    الجهاز مزود بشاشة 8 بوصة. يأتي مع سعة تخزينية 64 جيجا بايت مع إمكانية زيادة السعة بواسطة بطاقات ميكرو إس دي. يبلغ سعر الجهاز العامل بنظام تشغيل ويندوز 8.1 ، 350 دولاراً.

     

  • جهاز Asus MeMO Pad 7 (2014)
  • لمن يبحثون عن جهاز لوحي رخيص الثمن، ويسهل حمله والتنقل به، عليهم الأخذ في الاعتبار جهاز Asus MeMO Pad 7 (2014). يعمل الجهاز من خلال نظام تشغيل كيت كات 4.4، ويعتمد على معالج انتل أتوم رباعي النواة بسرعة 1.33 جيجا هرتز الذي يمنحه أداءً أفضل كثيراً مما هو متوقع من جهاز لا يزيد سعره عن 149 دولاراً.

    الجهاز مزود بسعة تخزينية 16 جيجا بايت، يمكن زيادتها إلى 64 جيجا بايت بواسطة بطاقات ميكرو إس دي. وهو مزود بشاشة 7 بوصة.

     

  • جهاز Apple iPad mini 2
  • يعتبر الجيل الثاني من أجهزة الآيباد ميني الخيار الأفضل بالنسبة للعديد من الطلاب؛ نظراً لرخص سعره مقارنة بإصدارات آبل الأخرى. إذ يعد خياراً جيداً لمن يبحثون عن جهاز يكون بمثابة قارئ إلكتروني، وفي الوقت نفسه يدعم الوصول إلى شبكة الانترنت، البريد وتطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي.

    يتميز الجهاز بشاشة 7.9 بوصة. وعلى الرغم من أنه يعتمد على إصدار قديم من معالجات آبل، فإنه لا يزال قادراً على التعامل مع إصدار نظام تشغيل آبل iOS 8.3. علاوة على ذلك، فإنه مزود بكاميرا أمامية وأخرى خلفية، لكنه لا يحتوي على منفذ لبطاقات الذاكرة. ويبلغ سعر الإصدار الداعم للواي فاي فقط، والمزود بسعة تخزينية 16 جيجا بايت 300 دولار، بينما يصل سعر الجهاز الداعم ل4G LTE نحو 430 دولاراً.

     

    ------------------

    المصدر: tabletpcreview

    روابط ذات صلة


    المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



    تعليقات
    فضلا شاركنا بتعليقك:
    • كود التحقيق *:
      لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

    هناك بيانات مطلوبة ...