أقوى خمس نساء في العالم لعام 2018

أحوال الناس
26 - جمادى الآخرة - 1440 هـ| 04 - مارس - 2019


1

تصنف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل منذ 2005 ضمن النساء العشر الأوائل الأكثر نفوذا في العالم، وفق مجلة فوربس، وقد حلت ميركل في المرتبة الرابعة بقائمة 2018 التي تضم 75 اسما للأشخاص الأكثر نفوذا في العالم.

وتوصف المستشارة  الألمانية أنجيلا ميركل على نطاق واسع بأنها القائد الحقيقي للاتحاد الأوروبي من خلال منصبها.

وتذكر مجلة سيوورلد الأميركية أن رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي -التي تقود بلادها للخروج من الاتحاد الأوروبي- جاءت بعد ميركل على نحو غير متوقع، حيث جاءت في الترتيب الـ14.

وتبعتها الفرنسية كريستين لاغارد، وهي مديرة صندوق النقد الدولي، التي حلت في المرتبة الـ22 وفق قائمة عام 2018، ومن ثم الأميركية ماري بارا المديرة التنفيذية لشركة جي أم سي التي جاءت في المرتبة الـ53، يليها مواطنتها أبيغيل جونسون (70) وهي الرئيسة التنفيذية لشركة فيديلتي للاستثمار.

وتقول أماريندرا ديراج المسؤولة في مجلة سيوورلد، إن هناك خمس نساء فقط في القائمة، وهذا ربما يعكس العوائق التي تواجهها النساء ، ولكن رغم قلة عددهن، فإن النساء في القائمة يحدثن تغييرات حقيقية، وفق تعبيرها.

4 أطعمة على المرأة تناولها بانتظام.. بينها الشوكولا

أشارت مجلة «فرويندين» الألمانية إلى أن المرأة تحتاج بشكل خاص إلى الأطعمة، التي تلبي احتياجاتها الجسدية، وتمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وتحافظ على صحة القلب، وهو ما تقدمه الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

ومن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة:

الأفوكادو : أفادت دراسة أميركية لمجلة جمعية القلب الأميركية بأن تناول الأفوكادو بشكل يومي يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول، حيث يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والتي تقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

الموز : يساعد البوتاسيوم الموجود في الموز على خفض ضغط الدم.

الفاصوليا : يمكن لمحتوى الألياف الموجود في الفاصوليا خفض مستوى الالتهابات في الدم.

التوت البري : يُعد التوت البري من الأطعمة المفيدة جداً لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة، التي تحمي الجسم من التأثيرات الضارة.

الشوكولا الغامقة : تعتبر الشوكولا الغامقة من الأطعمة، التي تحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تبطئ الشيخوخة وتمنع الإصابة بأمراض القلب.

دماغ الرجل أم المرأة.. دراسة تكشف "الفارق المذهل"

كشفت دراسة علمية حديثة، أجراها فريق من الأطباء في إحدى الجامعات بالولايات المتحدة، عن فارق مذهل بين أدمغة الرجال والنساء، لا سيما في يتعلق بالذاكرة، وفق ما ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية، الثلاثاء.

وأكدت نتائج الدراسة، التي أجراها باحثون من كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس بولاية ميزوري، أن أدمغة الإناث بدت أكثر شبابا بنحو 4 سنوات مقارنة مع أدمغة الذكور من العمر نفسه.

وأظهرت الدراسة، التي شملت أكثر من 200 شخص من النساء والرجال، أن دماغ المرأة تفوق على دماغ الرجل في اختبارات حدة الذاكرة بشكل كبير، لا سيما عند التقدم في العمر.

وأشارت نتائج الدراسة، التي استندت إلى صور مقطعية لأدمغة عدد من الرجال والنساء تراوحت أعمارهم بين 20 و82 عاما، إلى أن دماغ المرأة كان أكثر شبابا من دماغ الرجل من الناحية البيولوجية، بنحو 3 سنوات و8 أشهر.

ولم تكتف الدراسة على الصور المقطعية الدماغية لدى الرجال والنساء، بل استندت أيضا إلى تأثير حرق الجسم للسكر وتأثير ذلك على عمل الدماغ لدى الاثنين.

وقال مانو جويال، من كلية الطب بجامعة واشنطن، إن نتائج الدراسة تقدم تبريرا منطقيا بشأن ميل النساء للتفوق على الرجال في الاختبارات الإدراكية في السبعينيات من العمر".

وأوضح جويال أن نتائج الدراسة تعطي تفسيرا للأسباب الكامنة وراء عدم تدهور الجانب الإدراكي والمعرفي لدى النساء مع التقدم في السن، وذلك لأن أدمغتهن أصغر سنا وتبقى تعمل بشكل فعال.

دراسة.. المرأة الطويلة تعيش أكثر

أوضحت دراسة جديدة أجراها علماء من جامعة ماستريخت، أنّ "النساء طويلات القامة لديهنّ فرصة للعيش حتى سن ال90 عاماً، مقارنة مع النساء الأخريات".

ولفتت الدراسة إلى أنّ "النساء اللواتي يتجاوز طول قامتهنّ ال180 سنتيمتراً، يزيد احتمال العيش لديهنّ، مقارنة مع النساء اللواتي يبلغ طول قامتهنّ نحو 161 سنتيمتراً أو أقصر".

وبحسب موقع "بيزنس إنسايدر"، فقد أجريت الدراسة التي نشرت في مجلة " Epidemiology and Community Health " على نحو 8000 مشارك قاموا بتدوين معلومات حول وزنهم في سن ال20 عاماً، إلى جانب وزنهم وقت الدراسة وطول قامتهم والوقت الذي يقضونه في ممارسة الرياضة. وعليه، تابع العلماء هؤلاء المشاركين حتى بلغوا سن التسعين أو حتى وفاتهم.

ولفت النتائج إلى أنّ "العلاقة بين الطول والعمر لدى النساء، ليست نفسها لدى الرجال، إذ أن النشاط البدني لديهم له تأثير أكبر على عيش حياة أطول".

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...