أكد وجوب نصرة أهلنا في سوريا ضد النظام النصيري الشيخ خالد الشايع يؤكد: لم أقل أن الثورة السورية غير شرعية لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أكد وجوب نصرة أهلنا في سوريا ضد النظام النصيري الشيخ خالد الشايع يؤكد: لم أقل أن الثورة السورية غير شرعية

أحوال الناس
11 - رجب - 1435 هـ| 11 - مايو - 2014


1

أثارت تصريحات منسوبة للداعية السعودي الشيخ خالد الشايع، الجدل حول "شرعية" الثورة السورية، سرعان ما تناقلتها وسائل إعلام موالية لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، في الوقت الذي نفى فيه الشايع صحة تلك التصريحات. مؤكداً شرعية الثورة ضد نظام الأسد، ووجوب نصرة أهل سوريا في محنتهم الحالية.

 

ففي ختام حلقة "لقاء الجمعة"، التي بثت مباشرةً على قناتي "الرسالة" و"روتانا خليجية"، قال مقدم البرنامج، عبدالله المديفر: "انقلوا عن الشيخ خالد الشايع أنه يقول: الثورة السورية غير شرعية.. السلام عليكم"، لتنتهي الحلقة دون أي تعليق من جانب الضيف.

إلا أن الشايع، والذي يشغل منصب الأمين العام المساعد لـ"الهيئة العالمية للتعريف بالنبي"، أرسل بياناً لعدة مؤسسات إعلامية، منها موقع CNN بالعربية، وصف فيه قول مقدم البرنامج بأنه "كلام غير صحيح"، وأكد على "وجوب نصرة السوريين في ثورتهم لدفع ظلم النصيريين وأعوانهم."

 

وبينما قال الداعية السعودي: "لست ملزماً بقول أحد: انقلوا عن فلان كذا.. بل الإنسان يلزم بمجموع كلامه الذي يؤكده ويكرره"، فقد شدد على أن "القول بأن الثورة السورية غير شرعية، مجاف لما دل عليه الشرع.. ويتعارض مع ما تفي به العقول السليمة، ومعاذ الله أن أعتقد ذلك."

وتابع الشايع بقوله: "إن أهلنا في سوريا قد طغى عليهم نظام نصيري، لا يرقب فيهم إلاً ولا ذمة، مكرراً هذا النظام ما كان له من سوابق مجرمة في حق أهل الإسلام."

وأضاف أن "الواجب نصرة إخوتنا أهل الشام المجاهدين لهذا النظام النصيري". لافتاً إلى أن "من جملة نصرتهم إمدادهم بالسلاح والعتاد، وما يدافعون به عن أنفسهم، ويواجهون به آلة البطش النصيرية، ومن يقف معهم من النظام الصفوي وفرعه في جنوب لبنان."

وأوضح أن "ما جاء في البرنامج حول بدايات الثورة، هو المقصود بالسياق بأن إقحام النساء والأطفال والرجال العزل في مواجهة النظام النصيري في بدايات الثورة، هو ما كان ينبغي التحرز منه، ومعرفة مآلاته، أمام نظام نصيري عرفت سوابقه واستعداده لإهلاك الحرث والنسل دون تردد"، بحسب البيان.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...