ألوان غير تقليدية لشعرك هذا الصيف لها أون لاين - موقع المرأة العربية

ألوان غير تقليدية لشعرك هذا الصيف

بوابة زينة وجمال » شعر » لون شعر
13 - ذو القعدة - 1437 هـ| 17 - أغسطس - 2016


ترغب الكثير من الفتيات باتباع موضة هذا العام، فيما يتعلق بألوان الشعر المجنونة غير التقليدية. ومع ذلك فإن الأمر يتطلب بعض الجراءة والرغبة الحقيقية في الإقدام على هذه الخطوة، وأن تكوني على دراية أن هذه الألوان تحتاج إلى الكثير من العناية والمتابعة للحفاظ عليها، بالإضافة إلى الكثير من التفتيح وسحب اللون الأمر الذي قد يؤثر على صحة شعرك. وإليكِ عزيزتي بعض الأفكار لإطلالات صيفية مميزة:

 

 

1-       الأحمر الصارخ

 

يعتبر اللون الأحمر الصارخ الذي يشبه لهيب النيران، من الألوان المألوفة نسبياً مقارنة ببقية الألوان الأخرى التي تتضمنها هذه القائمة. والحقيقة أنه من الألوان الجريئة، لكنه قد يكون بداية جيدة لمن ترغب في تجربة لون جديد ومميز. دون أن يبدو وكأنه غير طبيعي، خاصة إذا كانت من صاحبات الشعر الأحمر بالأساس. ومع ذلك، عليكِ أن تدركي جيداً أن اللون الأحمر الصارخ من الألوان التي يصعب الحفاظ عليها؛ لأنه من الألوان التي تصبح باهتة وتتلاشى بشكل سريع.

 

 

2-  الشعر الأرجواني والبنفسجي 

 

يعتبر اللون البنفسجي وكذلك الأرجواني بداية جيدة لمحبي الإطلالات المميزة، إذ يمكن استخدامهما على بعض الخصلات، أو على الشعر بأكمله، كما يمكن استخدام الدرجات والظلال الفاتحة الخاصة بهما، أو استخدامهما كألوان صريحة وصارخة نابضة بالحيوية.

 

إذا كنتِ لا ترغبين في الإقدام على هذه الخطوة الجريئة، يمكنكِ الاستعانة بالصبغات ذات اللون الأسود البنفسجي، حتى لا تضطرين إلى صبغ شعرك بالكامل باللون البنفسجي. كما يعتبر الHighlight الأرجواني أو البنفسجي حلاً جيداً ومناسباً  لصاحبات الشعر الداكن.

1 1

 

3-       الأزرق

 

يعتبر اللون الأزرق من الألوان الرائجة للغاية هذا العام بكل درجاته، سواء كان الأزرق الملكي أو الأزرق الفاتح المائل إلى لون البحار والمحيطات. ولا شك أن اللون الأزرق قادر على إضفاء الكثير من الجاذبية والتميز على إطلالتك. لكن، إذا كنتِ تفكرين في صبغ شعرك باللون الأزرق، عليكِ أن تعلمي أنه مثل اللون الأحمر من الألوان التي تتلاشى سريعاً، وبالتالي فإنه بحاجة لعناية واهتمام.

1 1

 

4-       الرمادي/ الفضي 

 

في حين تشعر معظم السيدات بالحزن والخوف من تقدم العمر، وزحف الشيب إلى شعر الرأس، تنظر بعض السيدات إلى درجات الرمادي والفضي على أنها ألوان قادرة على منحهن إطلالة مميزة وجميلة.

 

في حال كنتِ ترغبين في الحصول على هذه الإطلالة، ننصحك بالذهاب إلى صالون التجميل، أما في حال كنتِ تعتزمين صبغ شعرك في المنزل، سيتعين عليك استخدام درجات الأزرق والأبيض للحصول على درجة الرمادي أو الفضي، وذلك بالطبع بعد تفتيح وسحب اللون من الشعر إلى أقصي درجة ممكنة.

1 1

 

5-       قوس المطر

 

إذا كان من الصعب عليكِ اختيار لون واحد فقط، أو كنتِ من عشاق الألوان بشكل عام، فإن قوس قزح أفضل ما يعبر عنك. مع العلم أن الأمر سيتطلب الكثير من الصبر والجهد للحصول على نتيجة مرضية. أولاً ستحتاجين إلى تفتيح وسحب اللون من شعرك إلى أقصى درجة ممكنة، حتى تكون الألوان زاهية ونابضة بالحيوية.

 

ثم قومي بتقسيم شعرك إلى أجزاء، واخلطي اللون الذي ترغبين في استخدامه حتى تحصلين على الدرجة المطلوبة، ثم ابدأي بصبغ جزء من شعرك الجاف. اتركي اللون على شعرك وفقاً للمدة المحددة من قبل الشركة المصنعة للصبغة، ثم اشطفيه جيداً قبل وضع لون آخر على جزء آخر من شعرك. في حال عدم شطف اللون جيداً قد تبهت بعض الدرجات على بعضها البعض، الأمر الذي قد يفسد إطلالتك. ضعي الجزء المصبوغ جانباً، وكرري العملية السابقة مع لون آخر للحصول على شعر بألوان قوس المطر.

1 1

 

6-       ألوان الباستيل 

 

إذا كنتِ ترغبين في استخدام العديد من الألوان، لكنكِ في الوقت ذاته لا تميلين إلى الدرجات الزاهية أو الصارخة؟ لعل الحل الأنسب لكِ، يتمثل في استخدام ألوان الباستيل. فهذه الألوان الناعمة ستمنحكِ إطلالة مميزة وهادئة في الوقت نفسه. 

1 1

 

7-     تقسيم الشعر إلى لونين

 

تشعرين بالحيرة بين لونين؟ لا مشكلة، يمكنك الحصول عليهما معاً كالجمع بين الأرجواني أو البنفسجي، ولون الTeal أو الأزرق المائل إلى الخضرة. أما إذا كنتِ من محبي الألوان المحايدة أو التقليدية، لكنك في الوقت نفسه تحبين هذه الفكرة، يمكنك صبغ شعرك باللونين البني (أو الكستنائي) والأشقر على سبيل المثال.

 

1 1

8ـ ألوان النيون

 

          لخيارات أكثر جراءة، يمكنك اللجوء إلى ألوان النيون. كما يمكنك الجمع بين أكثر من لون كالأخضر والأصفر على سبيل المثال. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن ألوان النيون من الألوان التي يصعب الحفاظ عليها وعلى درجاتها الزاهية والنابضة بالحياة. لذلك بعد صبغ شعرك بألوان النيون، لا تقومي بغسله بالشامبو إلا للضرورة فقط، وبدلاً من ذلك قومي بشطفه واستخدمي مرطب عميق. هذا الأمر من شأنه أن يساعد على إطالة حيوية اللون. 

 

1 1

9ـ الشعر الناري

 

إذا كنتِ من محبي الألوان النارية الصارخة، فإن هذا الخيار سيروق لكِ كثيراً. حيث سيجمع بين الأحمر الناري والبرتقالي الصارخ.

1 1

10ـ ألوان الطاووس

 

إذا كانت فكرة استخدام أكثر من لون تروق لكِ، لكنكِ تفضلين الألوان الباردة، أو فقط تريدين إطلالة مختلفة عن إطلالة قوس قزح، يمكنكِ صبغ خصلات شعرك بألوان الطاووس عن طريق الاستعانة بدرجات الأزرق، الأخضر، الأرجواني والبنفسجي.

1 1

11ـ درجات الوردي

 

يعتبر اللون الوردي بدرجاته وظلاله المختلفة من الألوان المحببة للكثير من الفتيات. فإذا كنتِ من عشاق هذا اللون، يمكنك تجربة اللون الوردي الفاتح (الباستيل)، أو الوردي النيون، أو الوردي الداكن (الفوشيا). في حال كنتِ تفضلين أكثر من درجة يمكنك الجمع بينهم للحصول على إطلالة أكثر تميزاً.

1 1

 

12ـ درجات الأخضر

 

          يختلف تعريف اللون الأخضر من شخص لآخر، وفقاً لذوقه وتفضيلاته. علاوة على ذلك، فهناك العديد من درجات وظلال الأخضر التي يمكنك استخدامها لصبغ شعرك، مثل الأخضر الزمري، الأخضر الزاهي، وحتى الأخضر المائل للزرقة.

1 1

ملاحظات سريعة:

 

  • انتبهي عند اختيارك للألوان، فبعض الألوان تبهت، وتتلاشى أسرع من الألوان الأخرى.
  • درجات الأحمر والأزرق تتلاشى أسرع من بقية الألوان.
  • تستمر درجات الأرجواني، الوردي، البرتقالي، والأصفر لفترات أطول. 
  • احرصي على اختيار الألوان التي تتناسب مع لون بشرتك ومع طبيعة شعرك وتسريحته.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

المصادر:

hair.allwomenstalk

 

.buzzfeed.com/chrissymahlmeister/bright-hair-colors-

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...