أنباء عن تخصيص مطاف خاص للنساء في الحرم المكي لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أنباء عن تخصيص مطاف خاص للنساء في الحرم المكي

أحوال الناس
13 - رمضان - 1434 هـ| 21 - يوليو - 2013


1

ألمحت مصادر في رئاسة شؤون الحرمين الشريفين في مكة المكرمة إلى احتمال اعتماد الرئاسة لمنظومة جديدة يتم من خلالها تخصيص جزء من التوسعة الجديدة في المطاف لصالح النساء فقط، ليتم بذلك ولأول مرة تأمين طواف كامل للنساء بشكل منفصل عن الرجال.

ونقلت صحيفة الجزيرة أون لاين السعودية عن مدير العلاقات العامة والإعلام برئاسة شؤون الحرمين الشريفين أحمد المنصوري، قوله: إن الرؤية لم تتضح بعد حول ما يتداول بشأن تخصيص جزء من توسعة المطاف الجديدة للنساء. مضيفاً أن هذه التصريحات قد تشير "وجود نية للفصل بينهم والرجال أثناء الطواف".

وبين المنصوري أن مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، الحالي يهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية لزوار بيت الله لأداء مناسكهم، مؤكدا أنه ستتضح الرؤيا حول إمكانية فصل النساء عن الرجال بعد انتهاء المشروع بالكامل.

من جهته، لفت الشيخ يوسف الأحمد، في لقاء تلفزيوني أمس، إلى أن التوسعة الحالية أخذت بعين الاعتبار إمكانية الفصل بين النساء والرجال، وذلك لتجنب النساء الحرج نتيجة الزحام والتدافع الكبير، الذي تشهده عملية الطواف.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- ام عبدالعزيز - قطر

14 - رمضان - 1434 هـ| 22 - يوليو - 2013




الله يسخر لخدمة هذا الدين وشعائرة لمافيه مصلحة للاسلام والمسلمين

-- حسن الساعاتي - السودان

14 - رمضان - 1434 هـ| 22 - يوليو - 2013




عندي سؤال بسيط , هل كان الطواف مفصولا في عهد الرسول (ص)؟

أبو أحمد

15 - رمضان - 1434 هـ| 23 - يوليو - 2013

الطواف بالكعبة : أما الاحتجاج بالطواف وأنّ الرجال والنساء يطوفون جميعا فهذا احتجاج من جهِلَ الشرع والتاريخ واتبع المتشابه . أما الشرع : فهذا من خصوصيات مكة بإجماع المفسرين إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة أخرج البيهقي عن مجاهد قال إنما سميت بكة لأن الناس يبك بعضهم بعضا وأنه يحل فيها ما لايحل في غيرها. بل يُعفى عن السترة فيما لايعفى عن غيرها،قال جرير عن عطاء عن أبي جعفر قال مررت امرأة بين يد رجل وهو يصلي وهي تطوف فدفعها فقال أبوجعفر إنها بكة يبك بعضها ببعض. وأما الجهل بالتاريخ : فإن النساء يطفن مجتمعات حجرة عن الرجال لا معهم وهذا في زمن النبي وعمر وكان عمر يضرب الرجل الذي يطوف وسط النساء كما رواه الفاكهي عن طريق زائدة عن ابراهيم النخعي قال نهى عمر أن يطوف الرجال مع النساء قال فرأى رجلا يطوف معهن فضربه بالدرة نقلاً باختصار من كتاب الشيخ الطريفي .

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...