أهم صفات الفتاة الواثقة من نفسها لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أهم صفات الفتاة الواثقة من نفسها

تحت العشرين » اختراق
19 - شعبان - 1439 هـ| 05 - مايو - 2018


1

هل تعرفين ما هي صفات الفتاة الواثقة بنفسها؟ وهل أنتِ واثقة من نفسك؟ إن كنتِ كذلك: فلا بد أن لديك شعورا إيجابيا طالما أنه لم يتخط حد الغرور.

فيما يلي أهم 7 صفات للفتاة الواثقة من نفسها.

 

تبدو على طبيعتها

الفتاة الواثقة بنفسها تكون على طبيعتها طوال الوقت، مرجعة ذلك إلى أنها تقبل نفسها كما هي بمميزاتها ومساوئها، لأنها تعلم أن كل الناس لديهم عيوب بلا شك، فلا يغرنك الفتيات اللاتي يظهرن طوال الوقت منسقات ومرتبات وفي أبهى صورهن وزينتهن، بفضل ما أتاحته لهن التكنولوجيا الحديثة، وعلى رأسها تطبيقات التواصل الاجتماعي، فهذا لا يعبر بالضرورة عن ثقة كاملة بالنفس.

 

لا تواكب الجميع

تنفرد الفتاة الواثقة بنفسها بكونها لا تشعر بأنها في حاجة دائمة للاتفاق مع معايير الآخرين المصطنعة والجمالية وغيرها، فلا يشغلها ملابسهم أو معتقداتهم أو شكل أجسامهم؛ لأنها تعلم تمامًا أنها تمتلك مواهب فريدة، وأنه بمجرد معرفتها ما يسعدها: فهذا يجعلها أكثر قوة وإقدامًا.

 

لا يشغلها النقد

تتعامل الفتاة الواثقة مع الانتقادات التي توجه لها برقٍ، فهي متصالحة تمامًا مع نفسها؛ لأنها تعلم أنها حتى لو ظهرت بمظهر الملائكة أمام الجميع، فلن يثنيهم ذلك عن انتقادها؛ لأن هذه هي طبيعة الأمور، لذا فهي تحرص على أن تبتعد تمامًا عن جلد الذات، وتكون أكثر رأفة بحالها، لتصبح حياتها أكثر متعة من غيرها.

 

تخصص وقتًا لنفسها

تحرص الفتاة الواثقة على أن تخصص بعض الوقت لنفسها ولمتعتها الذاتية، دون أن تترك نفسها في حلقة مفرغة من الإنهاك الدائم، نتيجة تراكم المسؤوليات وضغوط الحياة، فهي تعلم تمامًا أن تقصيرها في اهتمامها بعقلها وجسدها وروحها، لن يجعل لديها شيئًا تقدمه لغيرها.

 

لا تحتاج للمدح

ليست الفتاة الواثقة في حاجة للمدح كغيرها من الفتيات، حتى تواصل نجاحها، فهي تسير في طريقها نحو تحقيق أحلامها، دون انتظار لأي ثناء من الآخرين، ولا تسمح لآراء الآخرين، بأن تكون أكثر أهمية من رأيها هي في نفسها، وهذه واحدة من أهم صفات الفتاة الواثقة بنفسها.

 

لا تعلق في الشعور بالذنب

كثير من الفتيات يغرقن في أحزانهن، خاصة عندما يخطئن في حق أنفسهن، سواء باختيارات خاطئة، أو قرارات مصيرية لم يكتب لها النجاح، لكن الفتاة الواثقة لا تعلق كثيرًا في إحساس الشعور بالذنب، فهي تعلم تمام العلم أن الخطأ وارد، وتعتذر إذا ما كان هذا الخطأ في حق الآخرين، لكنها سريعًا ما تتناسى أحزانها وتمضي في حياتها.

 

تعتبر الفشل فرصة

بعض الفتيات يجزعن عند التعرض لأول موقف يشوبه الفشل، فيتوقفن عند هذه اللحظة، ولا ينجحن في تحقيق أي تقدم بعد ذلك. أما الفتاة الواثقة: فتتخذ من الفشل وسيلة للوصول للنجاح المنشود، وتتعلم من التجربة قبل أن تقرر البدء من جديد، وهي تراعي في قرارة نفسها، تجنب كل ما أدى لفشلها في المحاولة السابقة.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...