إحصائية: أكثر من 1.7 مليار طفل يتعرضون للعنف حول العالم

أحوال الناس
11 - محرم - 1439 هـ| 02 - اكتوبر - 2017


1

الرياض ـ لها أون لاين

 

 كشفت منظمة عالمية تعنى بحقوق الأطفال: أن أكثر من 75% من أطفال العالم يتعرضون للعنف، سواء في البيت أو المدرسة أو حتى في الشارع العام.

 

ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية، عن التقرير العالمي لعام 2017م لمنظمة "تعرف على العنف في مرحلة الطفولة": أن نحو 1.7 مليار طفل، يمارس عليهم العنف، سواء في البيت أو المدرسة، أو حتى في الشارع العام. وأن الأطفال حول العالم يعانون من أشكال مختلفة من العنف، بغض النظر عما إذا كانوا يعيشون في بلدان غنية أو فقيرة".

 

وقال التقرير: إن ما نسبته "58% من الأطفال في البلدان الصناعية، يعانون من العقاب البدني الممارس عليهم في البيت، بينما تبلغ النسبة ثمانية من 10 أطفال في بلدان أفريقيا وآسيا".

 

ووفقا لوكالات الأنباء: فقد شارك في إعداد التقرير أكثر من 100 باحث، وحظي المشروع بدعم عدد من المؤسسات والمنظمات الدولية كاليونيسف، وتوصل التقرير إلى استمرار وجود "العنف التأديبي ضد الأطفال" في مجمل دول العالم، مشددا على أن العنف يعطل تكوين القدرات، ويفرض تكاليف مالية وبشرية ضخمة على الأفراد والمجتمعات".

 

بالإضافة إلى العنف البدني: أشار التقرير إلى وجود 261 مليون طفل حول العالم، يتعرضون لعنف الأقران، وأن أعمارهم لا تتعدى 10 سنوات.

 

يذكر أن المغرب سجل أقل نسبة في العالم على مستوى التسلط والشجار البدني الممارس ضد الأطفال، إذ قدره التقرير بنسبة 1%، فيما تجاوزت النسبة 50% في كل من زامبيا وموريتانيا.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...