إضاءات لتكوني زوجة ناجحة لها أون لاين - موقع المرأة العربية

إضاءات لتكوني زوجة ناجحة

عالم الأسرة » هي وهو
07 - ربيع الآخر - 1436 هـ| 28 - يناير - 2015


1

يسهل إرضاء معشر الرجال بشكل عام، ومن المؤكد أن هناك شواذ لهذه القاعدة، لكن بصفة عامة تعتبر طبيعة الرجل النفسية أسهل وأقل تعقيدا من المرأة. وفي هذا المقال بعض الإضاءات التي قد ترشدك للوصول لصورة المرأة المثالية في عيني زوجك، وتساعدك على المحافظة على تماسك عائلتك والوصول بها لمركب الأمان.

 

اطهي له ما يحب من الطعام

كل الرجال يحبون تناول الطعام، وهناك مثل ثبتت صحته عبر الأزمان يقول: "الطريق إلى قلب الرجل معدته" وعندما يأتي الرجل إلى البيت بعد يوم عمل طويل، فليس هناك ما قد يسعده مثل وجبة مطهية بحسب رغبته. وفي الواقع عندما يجوع الرجل فقد يصبح غير عقلاني، و متعكر المزاج وعرضة للإغراء؛ لذلك عليكِ أن تحرصي على إطعام زوجك بشكل جيد ليس فقط لأجله، ولكن حتى يعم السلام والراحة على جميع من في المنزل.

 

 اهتمي بالرياضة والأنشطة الخارجية

احرصي على تشجيع زوجك على ممارسة الأنشطة الرياضية، وعلى أن يحظى بوقت ممتع في الخارج؛ لأن ذلك يظهر له مدى حبك ومساندتك له، وسيجعل الروابط بينكما أعمق. كما أن للرياضة فوائد جمة في التنفيس عن  الغضب، وضغوطات الحياة وتصفية الذهن.

 

سانديه في نجاحاته

كل رجل يريد أن يكون ناجحا، وزوجك ليس استثناء. والسؤال الأكبر هو كيف نحدد مفهوم النجاح، وللأسف كثير من الرجال يقيس نجاحه بما أنجزه، وليس بما هو عليه كشخص؛ لذلك فإن جزءاً من دورك كزوجة هو مساعدة زوجك رؤية الصورة الكبيرة في الحياة، وليس فقط بما أنهى إنجازه، وهذا لا يعني أن تهمشي ما يفعله، بل على العكس أفخري بنجاحاته وإنجازاته، لكن حاولي أن تجعليه يرى ما هو أبعد من ذلك، وأظهري له التقدير على أصغر الأعمال، فهي تعد نجاحا في علاقتكما الزوجية مثلا: اشكريه عندما يساعدك في دروس الأطفال، أو في قراءة القصص لهم ما قبل النوم، أو حتى عندما يخرج القمامة، فهذه الأمور لها تأثير كبير في العلاقة الزوجية وتجعل الرجل يشعر بالنجاح داخل بيته، وتحفزه على تقديم المزيد لعائلته.

 

قدمي له الدعم

لا يخفى على النساء أن الرجل يحتاج للمساعدة من زوجته، حتى في أسهل الأمور، وإن أظهر لها غير ذلك، مثل العثور على مفاتيح سيارته. كما أن الرجال يحتاجون للمساندة في الأمور الكبيرة، كتأسيس عملهم المستقبلي وكذلك من الناحية الدينية، فإن الرجل يحتاج دائما إلى زوجة تساعده على تأدية فروضه، وتذكيره بأي نقص أو تقصير قد يحصل منه؛ بسبب طبيعة الرجل المنهمكة في مشاغل الحياة.

 

ابقي الأمور سهلة بينكما

قد يصعب على الرجل تفهم طبيعة المرأة العاطفية، ونظرتها المختلفة للأمور عن الرجل، لذلك عندما تأتين لزوجك، وأنت تبحثين عن مساندة منه، وتقومين بالاسترسال في الحديث عن مشاعرك ومتاعبك ومخاوفك، فإنه سيشعر بأنه عاجز، ولا يستطيع تقديم شيء لك، وقد تجدينه يسرع لمساعدتك عندما يتعطل شيء في المنزل عندما تطلبينه. لذلك احرصي على إبقاء الأمور سهلة بينكما، وعندما تريدين جذب انتباهه لما تقولين، ابدئي الحديث بالثناء عليه، ثم اطلبي منه الاستماع إليك بدون مقاطعة، ومع تكرار هذه الطريقة ستتمكنين من زيادة المدة التي يستمع إليك فيها، والحصول على المساندة التي ترجينها منه، وتذكري أن الرجل قابل للتغير بالصبر واجتهادك في العمل على الوصول لما تريدينه منه.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: www.christiangrowthnetwork.com

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...