إضافات لمتصفح جوجل كروم لها أون لاين - موقع المرأة العربية

إضافات لمتصفح جوجل كروم

بوابة التقنية » تطبيقات » افضل تطبيق
18 - جمادى الآخرة - 1439 هـ| 06 - مارس - 2018


1

كما نعلم جميعًا، فإن متصفح جوجل كروم من أكثر المتصفحات شعبية واستخداماً لدى رواد الإنترنت حول العالم، ونظراً لشعبيته الكبيرة: أصبحت الإضافات التي تتكامل معه في تزايد مضطرد وبصورة سريعة جداً، وتقوم بمهام رائعة، وتساعد على أداء الكثير من المهام، وتحقق قدر أكبر من الفائدة للمستخدم.

 سنتناول في هذا المقال أفضل إضافات جوجل كروم، والأدوات التي يمكن دمجها في متصفح جوجل كروم للحصول على أفضل تجربة قصوى عند التصفح.

 

Readability

أداة رائعة توفر طريقة أفضل للقراءة على الإنترنت Online وتحويل أي صفحة ويب إلي وضعية قراءة مريحة على المتصفح، وتتضمن ميزة قراءة المحتوى لاحقاً بدون الاتصال offline عن طريق حفظها في قائمة القراءة.

ويمكنك إرسال المقال إلي جهاز كيندل المخصص للقراءة من أمازون لقراءتها بصورة مريحة، والمشاركة عبر البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الإجتماعي، كما يمكنك تغيير حجم ولون خط المقال لقراءة أفضل.

 

Any.do

أداة رائعة للمتصفح، تساعدك في حالة كنت تعاني من نسيان المهام التي عليك القيام بها، تتضمن الكثير من المميزات، من ضمنها: سهولة مزامنة  القوائم والمهام مع أجهزتك الأخرى، وإرفاق الملاحظات والملفات، أو إضافة مهام فرعية، والبحث عن القوائم والمهام والملاحظات والمهام الفرعية، وإمكانية إضافة التذكير مرة واحدة أو تكرارها عدة مرات.

 

Evernote Web Clipper

من خلال إضافتها للمتصفح: يمكنك التقاط وحفظ جزء معين من أي مقال أو صفحة ويب أعجبك، والاحتفاظ بها للرجوع إليها لاحقاً من أي مكان وأي جهاز، سواء هاتفك أو أي كمبيوتر آخر بعد تسجيل الدخول، كما يتيح إضافة نص أو تأثير معين على النص المقتطع، ومشاركتها ومزامنتها مع أجهزتك الأخرى أو أجهزة صديقك.

 

Lazarus: Form Recovery

إذا كنت تعمل أو تكتب على الإنترنت وتخشى من انقطاع أو تعطل الكهرباء أو الإنترنت، فهذه الإضافة قد تكون منقذتك في الحفاظ على عملك من الضياع، والبدء مجددًا من نقطة الصفر، فهي تقوم بحفظ ما تكتبه والاحتفاظ بنسخة احتياطية منه، يمكنك الرجوع إليه متى ما رجعت خدمة الإنترنت أو الكهرباء.

 

Gmail Offline

في حالة عدم وجود خدمة إنترنت، وتريد إرسال رسالة عبر بريد الجيميل: لا تقلق بتنصيبك لهذه الإضافة على المتصفح، يمكنك البدء في كتابة الرسالة وتنسيقها وحفظها وتحديد العنوان المرسل إليه، ومتى ما اتصلت بالإنترنت ستقوم هذه الإضافة بإرسال الرسالة بشكل آلي دون الضغط على زر الإرسال.

 

HTTPS Everywhere

إضافة تجعل جميع المواقع تستخدم بروتوكولات https الآمنة، بغض النظر عن دعم هذا البروتوكول من قبل الموقع أم لا، وبإضافتها للمتصفح سيتم تشفير جميع المواقع بلا إستثناء لتشفير بياناتك المرسلة والمستقبلة.

 

Secure Mail for Gmail

إضافة لتشفير الرسائل المرسلة وطريقة عملها يسيرة جداً: من خلال الضغط على الأداة عند الإرسال، فقط على المستقبل أن يدخل كلمة السر لفك تشفير الرسالة وبالتالي قراءتها. قد تكون هنالك صعوبة عند إجراء هذه العملية في كل مرة، ولكنها ضرورية للمحافظة على سرية البيانات والمعلومات المرسلة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 المصدر: أراجيك. كوم

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...