إندونيسيا (2 ـ2)

واحة الطفولة » وطني الأكبر
06 - جمادى الآخرة - 1435 هـ| 07 - ابريل - 2014


1

تحدثنا في الحلقة السابقة عن إندونيسيا ذلك البلد الإسلامي الكبير التي تعتبر أكبر دولة إسلامية، ورابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

ومعنى كلمة إندونيسيا الجزر الهندية، وهو اسم مكون من مقطعين لكلمتين يونانيتين.

والإندونيسيون شعب هادئ، ونظيف، ومنظم، ويغلب عليه طبع التسامح والبشر، ويحافظ بشدة على قيمة احترام الكبير، وفيه الكثير من العادات والتقاليد التي تشبه العادات العربية وتقاليدها، كما أنهم يحبون العرب كثيراً، ويعتبرونهم جزءا لا يتجزأ منهم بحكم رابطة الدين الإسلامي التي يدين بها أكثر من 80 % من عدد السكان.

تكثر بإندونيسيا الجامعات الأهلية التي يدرس فيها اللغة العربية والعلوم الشرعية، ويشتهر بها الجامعة المحمدية والجامعة الإسلامية، كما يهتم أغلب أهلها اهتماما كبيرا بحفظ القرآن الكريم والسنة المطهرة، وتعتبر مدينة مالانج بإندونيسيا من أكثر المدن شهرة بالتعليم الديني حيث يطلقون عليها مدينة العلماء.

ويعتبر مسجد ديماك في جزيرة جاوا من أقدم مساجد إندونيسيا إذ يبلغ عمره أكثر من خمس مئة عام، وكذلك مسجد منارة قدوس بجاوة أيضا، و منارة الرحمن بآتشيه ومسجد الاستقلال بجاكرتا.

تمر إندونيسيا بخط الاستواء، فالمناخ حار وشبه موحد في كل الفصول، والأمطار طوال العام بلا انقطاع، تنبت أشجار الموز والمانجو والأناناس على جانبي الطرق على الدوام في أغلب مناطقها، وتعم الخضرة معظم مساحاتها.

وتعتبر مدينة بالي من أهم المدن السياحية في العالم، فهي الملقبة بالفردوس الاستوائي، وتنتشر بها حقول الأرز الرحبة والغابات المترفة.

وأكثر ما يلفت الانتباه في إندونيسيا الجبل الشامخ الذي يطلق عليه جبل برومو، حيث يؤمه الزوار من كل صوب للتمتع بمشاهدة طلوع الشمس من ارتفاع 10 آلاف متر عن سطح الأرض.

وتعتبر إندونيسيا من أكثر البلاد إنتاجاً للشاي، وتحتضن بأرضها حديقة شاسعة على مساحة ضخمة من الأرض، يطلق عليها حديقة الشاي، حيث تنتشر فيها مزارع الشاي.

من أفضل المأكولات الإندونيسية الشهيرة أكلة الساتي، والتي هي عبارة عن شرائح من لحم الدجاج أو البقر المنقوع بأنواع البهارات والمشوي على الفحم. إذ يقدم اللحم المشوي مع صلصة مميزة ثم يضاف للطبق مكعبات من الأرز وشرائح من الخضروات.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...