استعد لاستقبال أقوى نوكيا من نوعه حتى الآن


13 - ذو القعدة - 1438 هـ| 05 - أغسطس - 2017


كشفت تقارير صحفية عالمية عن: أن شركة

كشفت تقارير صحفية عالمية عن: أن شركة "نوكيا" الفنلندية تستعد لإطلاق ما وصفته بأنه "أقوى هاتف أندرويد يمكن أن تشاهده حتى الآن".

ونشر موقع "سي نت" التكنولوجي المتخصص مجموعة من مواصفات هاتف "نوكيا 8"، الذي تستعد لأن تطلقه الشركة رسمياً خلال أيام.

 

مواصفات كاميرا نوكيا الجديد:

أشارت مصادر من داخل "نوكيا": إلى أنها زودت هاتفها الجديد بشاشة قياسها 5.3 بوصة، وكاميرا خلفية من إنتاج شركة "كارل زيس" المتخصصة في إنتاج عدسات فائقة الجودة، وأكدت أنها ستزود هاتفها بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة تصوير لكل منهما 13 ميغابيكسل.

 كما سيتم دعم "نوكيا 8" بمعالج خارق، من نوع "سنابدراغون 835" من إنتاج شركة "كواكوم" الأمريكية.

وزودته أيضا بذاكرة وصول عشوائية "رام" بسعتين، أحدهما 4 غيغابايت، والأخرى 6 غيغابايت، وبسعة تخزين داخلية تصل إلى 64 غيغابايت. ومن المتوقع أن تطرح "نوكيا" هاتفها الجديد بسعر يصل إلى 750 دولارا أمريكيا، وهو ما يجعله تنافسيا إلى حد كبير، خاصة وأن أسعار الهواتف ذات الإمكانات الكبيرة، مثل "آيفون 8" أو غلاكسي إس 8 وغلاكسي إس 8 بلس" تصل أسعارها المتوقعة إلى ألف دولار أمريكي.

 

نظام جهاز نوكيا الجديد:

كما كشف تقرير مسرب جديد عن اجتياز هاتف نوكيا 8 المنتظر، اختبار منصة Geekbench الشهيرة تحت مسمى "Unknown Heart"، الذى يحتوى على معالج Snapdragon 835 وذاكرة الوصول العشوائى "رام" بحجم 4GB، وتكشف النتائج أنه يعمل بنظام التشغيل أندرويد 8.0.0 والذى قد يكون النظام النهائى الذى سيعمل به الهاتف، حيث من المنتظر أن يأتى بنظام التشغيل أندرويد O عند إطلاقه.

ووفقا لما نشره موقع GSM الهندى: فمن المنتظر أن تكشف شركة HMD رسميا عن هاتفها نوكيا 8 فى 16 أغسطس الجارى، فيما أشارت بعض التقارير إلى أن أندرويد 8.0 الذى ظهر فى نتائج الاختبار، ربما يكون مجرد اختبار لإعداد الهاتف لأول تحديث لنظام التشغيل الخاص به عند صدور نظام تشغيل Android O وذلك على اعتبار أن الهاتف سيعمل بنظام أندرويد نوجا 7.1.1.

يذكر أن هاتف LG V20 كان هو أول جهاز يحصل على نظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0 منذ البداية، وذلك بعد أن أصدرت جوجل هذا الإصدار كتحديث لهواتف Nexus فى أغسطس العام الماضي، أما هذا العام فمن المنتظر أن يجري التحديث لنظام أندرويد O لهواتف Pixels و Nexuses في وقت ما من هذا الشهر.

 

نظام صوتي أفضل:

وبحسب مصادر مطلعة، فإن شركة نوكيا على علم بمشكلة معدل الصوت Dolby Equalizer التي يعاني منها عدد من مستخدمي هواتف Nokia 5، وأنها تسعى لتوفير إصلاح لهذه المشكل، حيث من المتوقع أن يتمتع الجهاز الجديد لنوكيا بنظام صوت مثالي.

ووفقا لما نشره موقع GSM: فقد عاني بعض المستخدمين الذين قاموا بشراء هاتف Nokia 5 من مشكلة مع معدل الصوت Dolby Equalizer والذي لا يفتح من تطبيقات مختارة مثل Google Play Music أو Spotify، وعندما يحاولون الوصول إلى هذه الإعدادات من التطبيقات المذكورة أعلاه، تظهر شاشة بيضاء بدلاً من ذلك.



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...