اكتشفي مميزات نظام iOS 10 الجديد لهواتف آيفون


17 - جمادى الآخرة - 1438 هـ| 15 - مارس - 2017


اكتشفي مميزات نظام iOS 10 الجديد لهواتف آيفون

أطلقت شركة Apple الأمريكية نظام التشغيل الجديد iOS 10، والذي جاء متضمنًا لعددٍ من المميزات التي استعرضتها صحيفة The Telegraph البريطانية، في تقرير مفصل كشف عن خيارات متنوعة، يتيحها النظام الجديد، سواء على مستوى إرسال الرسائل النصية، أو إزالة التطبيقات، أو استخدام الرموز التعبيرية، وغيرها الكثير من المميزات الأخرى، التي سنشرحها لكم في هذا الموضوع حتى لا تفوتوها.

 

الصفحة الرئيسية

تغيرت طريقة استخدام زر الصفحة الرئيسة في نظام التشغيل الجديد iOS 10، فأصبح ينبغي عليك الضغط بشكل مطول على زر الصفحة الرئيسة؛ حتى تفتح الهاتف، وتنشط مُعرِّف اللمس، أو تُدخل الرقم السري. ولكن إن كانت هذه الطريقة مزعجة بالنسبة لك، فيمكنك العودة إلى الطريقة السابقة بالذهاب إلى الإعدادات العامة، ثم اختيار إمكانية الوصول، ثم زر الصفحة الرئيسة، وبعد ذلك إغلاق سمة الضغط المطول للفتح.

 

التطبيقات الافتراضية

يسمح نظام تشغيل iOS 10 بإزالة التطبيقات الافتراضية الموجودة على الهاتف، من أجل إتاحة الفرصة للمستخدم لتوفير مساحة في ذاكرة الهاتف؛ لتنزيل تطبيقات أخرى أكثر فعالية واستخدامًا من تلك التي قام بحذفها.

 

رموز الإيموجي

سهَّل نظام تشغيل iOS 10 لمستخدمى هواتف آيفون استخدام المجموعة الجديدة من رموز الإيموجي، التي أصبحت واحدة من أسرع اللغات نموًا حول العالم، فليس عليه سوى كتابة الكلمة؛ ليقوم النظام باستبدالها برمز إيموجي.

 

الرسائل النصية

حظيت خدمة آي مسج بتحديثات جديدة هي الأخرى في نظام تشغيل iOS 10، فمثلًا أصبح من الممكن إضافة خلفية متحركة، مثل تساقط الأوراق الملونة، أو الشهب عند إرسال رسالة نصية جديدة.

 

الصور

جعل نظام تشغيل iOS 10 تطبيق عرض الصور على هواتف آيفون أكثر ذكاءً من ذي قبل، حيث بات يسمح بإنشاء ألبوم للصور بحسب المكان الذي التقطت فيه، ويُسمى Places، كما سيكون بإمكان مستخدمي هواتف آيفون عرض مكتبة الصور الخاصة بهم، وكأنها خارطة، وتنظيم الصور الموجودة فيها، هذا بخلاف أن النظام يتضمن برنامجًا للتعرف على الوجوه، يفحص صورك ويتعرف على الموجودين فيها، ويقوم بعمل ملف شخصي لكل واحدٍ منهم.

 

التطبيقات

أتاح نظام تشغيل iOS 10 إمكانية مشاهدة تطبيقات الهاتف مصغرة، كحالة الطقس، وعناوين الأخبار، وحالة البطارية بمجرد التمرير إلى اليسار على الشاشة الرئيسة. أما إذا قمت بالتمرير لليمين، فسيفتح تطبيق الكاميرا في الهاتف، كما أصبح بالإمكان استخدام عدة تطبيقات مع تطبيقي آي مسج، وواتساب كحجز سيارة من Uber، أو مشاركة وجهات السفر مع تطبيق CityMapper، أو تحويل الأموال إلى الخارج من خلال تطبيق Circle.



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...