الأرض.. أعظم سفينة فضاء في الكون

واحة الطفولة » واحة المعلومات
04 - شعبان - 1430 هـ| 27 - يوليو - 2009


1

كثيرون من أصدقاء يحلمون بالفضاء والسباحة فيه، وكثيرون منهم من يتمنى أن يصعد إلى الكواكب الأخرى مع علماء الفضاء عبر مركباتهم الحديثة التي يكتشفون من خلالها عظمة رب العزة سبحانه وتعالى.

هل تعلمون يا أصدقائي أن رواد الفضاء الذين تحلمون بمصاحبتهم يوما أنهم عندما شاهدوا كوكب الأرض من بعيد .. بعيد جدا في الفضاء الخارجي وهو يدور حول محوره وحول الشمس وجدوا أن منظره يشبه سفينة فضاء عملاقة وبارعة الجمال، وأن سكان هذا الكوكب(الأرض) من بشر وحيوانات مختلفة وطيور ومخلوقات بحرية هم الرواد الأوائل للفضاء قبل ظهور عصر الفضاء بملايين السنين؟!

فالأرض يا أحبائي التي نعيش عليها وننعم بما رزقنا الله فيها من نعم في برها وبحرها هي سفينة فضاء مذهلة،بديعة في تكوينها، تدور حول محورها بسرعة ألف كيلو متر في الساعة، وتدور حول الشمس بسرعة مائة ألف كيلو متر في الساعة، وتحملنا الشمس التي تمنح الدفء للكون كله معها عندما تدور حول مركز المجرة الكونية بسرعة ثمانين مليون كيلو متر في الساعة!!

أصدقائي:

أرى الدهشة على وجوهكم مثلي تماما

لكن ما ذكرته لكم ليس إلا حقائق اكتشفها علماء الأرض عنها، تلك السفينة الفضائية التي لا تتوقف عن الحركة ودائما ما تحملنا على جناحها في رحلات لا نهائية حول الشمس والمجرة التي نتبعها والتي تضم حوالي مائة ألف مليون نجم!!

بالطبع نحن لا نشعر بهذا الإبحار الكوني في الفضاء الواسع لحركة سفينتنا الفضائية (الأرض) السريعة جدا بشكل مذهل!!

أصدقائي:

هناك ما أزعج علماء الفضاء أثناء مشاهدتهم للأرض من الفضاء الخارجي، وهو وجود سحب كثيفة من الدخان وأنواع التلوث التي تؤثر سلبا على مستقبل أرضنا الحبيبة بسبب عوادم السيارات والمصانع، لكنهم يأملون ونحن معهم أن نعمل على نقاء كوكبنا الحبيب لأنه المكان الوحيد الذي فضله الله وكرمه بصلاحيته للحياة بما فيه من ماء هواء وحرارة دافئة لتنعم فيه جميع المخلوقات ببهجة الحياة ويشكروا الله على ما أنعم ووهب وأعطى

ـ والآن أخبروني

"الأرض أعظم سفينة فضاء في الوجود.. أليس كذلك"؟

* ترى ما أعظم سفينة للصحراء؟

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- ظل القمر - السعودية

04 - شعبان - 1430 هـ| 27 - يوليو - 2009




ينآآآس موضوع لزووز .. ومن جد سبحان الله العظيـــــم ..

دمتم بود ياصغاري =)

-- fixt - مصر

14 - جمادى الآخرة - 1431 هـ| 28 - مايو - 2010




شكرا علي المعلومات القديمة دي!

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...