الإحصاءات الرسمية: ارتفاع توظيف السعوديات في سوق العمل بنسبة 8.8% لها أون لاين - موقع المرأة العربية

الإحصاءات الرسمية: ارتفاع توظيف السعوديات في سوق العمل بنسبة 8.8%

أحوال الناس
01 - ربيع أول - 1440 هـ| 10 - نوفمبر - 2018


1

الرياض - لها أون لاين

          كشفت الإحصاءات الرسمية لسوق العمل: ارتفاع أعداد  السعوديات خلال الربع الثاني من العام الجاري (2018م)، بنحو 48 ألف موظفة سعودية عاملة بنسبة 8.8 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام المنصرم (2017م).

ووفقا لنشرة سوق العمل للربع الثاني الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء: فقد بلغ مجموعة السعوديات العاملات لدى منشآت القطاع الخاص في مختلف مناطق المملكة، حتى نهاية الربع الثاني من هذا العام: 593.4 ألف موظفة.

وأسهمت المبادرات والبرامج والممكنات التي أطلقتها منظومة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة في (وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وبنك التنمية الاجتماعية)، في زيادة أعداد السعوديات العاملات في سوق العمل.

كما انعكست الشراكات الإستراتيجية الفعالة التي انتهجتها المنظومة في الآونة الأخيرة مع القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة إيجابا، في رفع مساهمة ومشاركة المواطنات لدى المنشآت في بيئات مستقرة ومحفزة على الإنتاج.

ودخلت وكالة التوطين في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في اتفاقيات وشراكات إستراتيجية وتعاون مع 18 جهة حكومية وخاصة، تستهدف توطين مهن ووظائف تخصصية في قطاعات مختلفة.

وعقدت وكالة التوطين: ورش عمل واجتماعات مكثفة مع وزارة الصحة، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة المهندسين، وهيئة المحامين وهيئة المحاسبين القانونيين لصياغة آلية للتوطين والمهن المستهدفة في هذه القطاعات، كما تم تحليل بيانات الباحثات عن العمل المؤهلات للعمل في هذه القطاعات والمهن الوظيفية؛ لبدء عملية المواءمة والتوطين بحسب المؤهلات وبشكل تدريجي.

وتقوم الوكالة بتطوير مراكز للعمل عن بعد؛ لكي تستوعب 50 ألف موظفة سعودية، وهذا المشروع يستهدف الباحثات عن عمل، واللواتي يمكنهن القيام بالمسؤوليات الوظيفية من البيت أو أقرب مركز عمل عن بعد في المنطقة.

وأتاحت البوابة الوطنية للعمل (طاقات)، التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية، خدمات التوظيف والتدريب بكفاية وفعالية لزيادة استقرار وتطوير السعوديات العاملات، حيث تعرض البوابة الفرص الوظيفية المتنوعة، من خلال منصة إلكترونية شاملة لسوق العمل.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...