الاحتلال الإسرائيلي يمنع الفلسطينيات من دخول الأقصى لها أون لاين - موقع المرأة العربية

الاحتلال الإسرائيلي يمنع الفلسطينيات من دخول الأقصى

أحوال الناس
17 - شوال - 1435 هـ| 14 - أغسطس - 2014


1

حرم الاحتلال الإسرائيلي أمس الأربعاء كافة النساء من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك، من ساعات الفجر الأولى حتى ساعات العصر، وواصل إغلاق معظم أبوابه.

وأكدت مصادر فلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي أغلق معظم أبواب الأقصى، "في إجراء أصبح متبعا بشكل يومي" باستثناء باب حطة والسلسلة والمجلس، ونصب الحواجز الحديدية عليها، واحتجز هويات الشبان وكبار السن قبل دخولهم إلى الأقصى، ومنع كافة النساء من الدخول إلى الأقصى.

 

واضطرت النساء لأداء صلاة الفجر والظهر على أبواب الأقصى، علماً أن المنع استمر من صلاة الفجر حتى الساعة 2:30 بعد الظهر، وذلك لتأمين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى خلال ما يسمى "فترة السياحة الصباحية وبعد الظهر".

وأوضحت طالبات العلم الفلسطينيات أن شرطة الاحتلال اعتدت عليهن بغاز الفلفل أثناء تجمعهن عند باب حطة، كما اعتدت بالضرب بالهراوات عليهن أثناء تواجدهن عند باب السلسلة، واعتقلت طالبة من باب المجلس.

واقتحم المسجد الأقصى أمس الأربعاء قرابة 40 مستوطناً، وقاموا بجولة في ساحاته، وخلال ذلك اعتقلت القوات شابا واقتادته إلى مركز شرطة باب السلسلة.

 

واستنكر مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب منع النساء من الدخول إلى الأقصى وإغلاق الأبواب.

وقال الشيخ الخطيب: "إن الإجراءات المتمثلة بإغلاق أبواب الأقصى هي محاولة إسرائيلية لتحجيم دور الأوقاف الإسلامية في الأقصى، ولا يوجد أي سبب أو حجة لإغلاق معظم أبوابه، ولا علاقة لدخول النساء بإغلاق أبواب المسجد".

وأضاف الخطيب: "إن الاحتلال يمنع إدخال النساء خلال اقتحامات المستوطنين للمسجد بحجة" التكبير في ساحات الأقصى" لكن قطعان المستوطنين لدى اقتحامهم الأقصى يزعجون ويستفزون مشاعر المسلمين المرابطين، خاصة الحاخام يهودا غليك الذي يقوم يوميا باقتحامه، في وقت يبعد حراس الأقصى عن مسجدهم."

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...