البشرة الحساسة وطرق التعامل معها لها أون لاين - موقع المرأة العربية

البشرة الحساسة وطرق التعامل معها

بوابة زينة وجمال » بشرة » خلطات للبشرة
04 - رمضان - 1438 هـ| 30 - مايو - 2017


1

لا شك أن البشرة الحساسة تحتاج إلى عناية خاصة، كونها سهلة الإصابة بالتهيج والاحمرار، وهذا راجع لعوامل كثيرة، أهمها: طبيعة البشرة نفسها، ودرجة حساسيتها، بالإضافة إلى التعرض المستمر للشمس، والضغوط النفسية والتوتر، وبرودة الطقس، والمواد الكيميائية التي تسبب تحسس البشرة، وفي هذا السياق سنتعرف على طرائق التعامل مع البشرة الحساسة، وكيفية العناية بالبشرة الحساسة.

 

علاج المشكلة من الجذور

 

تسبب حساسية البشرة مشكلات أخرى، كظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، وهو ما يدفع صاحبات البشرة الحساسة لبذل الغالي والنفيس، في سبيل علاج مشكلة التجاعيد، دون البحث عن حل للمشكلة الأساسية، وهي حساسية البشرة، لذا فإن أول خطوة في طريق التعامل الصحيح مع البشرة الحساسة هي: التعرف على مسببات الحساسية، ومحاولة تجنبها.

 

انتقاء منتجات العناية

 

قد يكون الاختيار الخاطئ لمنتجات العناية بالبشرة، هو السبب في تحسسها، فالمنتجات التي ربما تكون ملائمة لبشرة إحداهن ليست بالضرورة ملائمة لبشرة الأخرى؛ لذلك احرصي على انتقاء منتجات العناية بالبشرة بشكل سليم، والأفضل اختيار تلك المخصصة للبشرة الحساسة، مع تجربتها على منطقة صغيرة من الجلد أولًا، قبل الشروع في تطبيقها عليه بأكمله، للتأكد من كونها آمنة.

 

كما أنه يجب البعد على المنتجات التي تحتوي على نسبة من العطور، فهي من مسببات حساسية البشرة. وفي الغالب فإن المنتجات التي تحتوي على الصبار، والبابونج، والشاي الأخضر، والشوفان هي الأنسب للبشرة الحساسة.

 

اختيار نوعيات المكياج

 

يسبب المكياج أضرارًا بالغة على البشرة، سواء عند اختيار نوعيات رديئة منه، تؤذي البشرة وتسبب تحسسها، أو عند الإفراط في استخدامه، والنصيحة هنا هي اختيار نوعيات جيدة من المكياج، ومناسبة للبشرة الحساسة، وعدم الإفراط في استخدامها عليها، وكذلك الحرص على تنظيف البشرة من المكياج بالطريقة الصحيحة، وبمزيل المكياج المناسب للبشرة الحساسة.

 

الحماية من الشمس

 

إذا كنتِ من ذوات البشرة الحساسة، واضطررت يومًا للخروج في نهار يوم مشمس، فاحرصي على تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس على بشرتك، قبل الخروج من المنزل بنحو نصف ساعة، فالشمس أيضًا من مسببات الحساسية. كما ننصحك بتجنب التعرض لتيارات الهواء البارد في الشتاء؛ لأن لها التأثير نفسه المهيج للبشرة.

 

الملابس القطنية

 

لا شك أن الملابس المصنوعة من القطن الطبيعي، تكون ذات ملمس ناعم ورقيق على البشرة، على عكس تلك المصنوعة من خيوط صناعية، تؤذي البشرة وتسبب تهيجها. فاختاري ارتداء الملابس القطنية حفاظًا على بشرتك.

 

العناية المنزلية

 

استخدمي الخلطات المنزلية التي تساعد على تقشير البشرة الحساسة برفق، ولا تسبب تهيجيها، واحرصي أيضًا على ترطيب بشرتك باستمرار؛ لأن الجفاف من أهم مسببات الحساسية، واشربي الكثير من الماء، فهو يحفظ الترطيب لبشرتك، واحرصي كذلك على تناول الغذاء الصحي المتوازن، الذي يوفر لجسمك كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين


أميرة سعيد

حاصلة على ليسانس كلية الآداب قسم الإعلام، من جامعة عين شمس.

محررة صحفية مصرية تحب اللغة العربية وتهوى تحري المعلومة الصحيحة والكتابة في كل ما يهم المرأة والصحة والجمال.


تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...