البشرة اللؤلؤية


27 - رجب - 1425 هـ| 12 - سبتمبر - 2004


البشرة اللؤلؤية

درة البغدادي

يفضل بعضنا الألوان المعدنية في الماكياج، وهي جميلة وتكسب البشرة بريقاً ولمعاناً، ولكن للألوان المعدنية قواعد يجب الالتزام بها لتضفي عليك الجمال الذي ترغبين فيه.

ألوان نحاسية

الطبيعة بجمالها مصدر الإلهام لكل مبدع وفي أي مجال من المجالات، ولا نشك أن اللون الذهبي الذي يتركه انعكاس أشعة الشمس على رمال الصحراء لفت أنظار خبراء التجميل إلى جمالية استخدام اللون الذهبي والنحاسي في ألوان الماكياج.. إذ إن الطريقة الأكثر عصرية لاعتماد الألوان المعدنية خلال النهار هي اختيار اللون النحاسي الذي يلائم الشقراوات والسمراوات على حد سواء.

يفضل  خلال النهار  اختيار اللون النحاسي العميق و الخافت، وهو لون يلائم البشرة البيضاء  والسمراء.

ويمكنك بالنسبة إلى العينين اختيار ظلا ل بودرة باللون البني الذهبي وابسطي هذه الظل بوساطة فرشاة رطبة للحصول على كتلة جامدة ملونة التزمي بالتركيباتالقشدية لظلال الوجنتين (مباشرة تحت العينين) و الأنف والذقن" فهذا يحول دون جعل الطلة داكنةً.

كما يجب أن لا يفوتنا أن درجات الألوان النحاسية أكثر ما تلائم العيون السوداء.

اللون الذهبي

ميزة الموسم البشرة اللؤلؤية  وللحصول على هذه الطلة  استعملي كريم الأساس الذي يحتوي على أصباغ ذهبية عاكسة للضوء، ثم ضعي رذاذ ذهبياً

ويمكنك التركيز  على العينين من خلال بسط الكثير من ظلال البودرة الذهبية الوامضة على الجفنين بواسطة سفنجة صغيرة، ولا تقلقي بشأن بسط الكثير من الظلال ، لكن ضعي محرمة ناعمة على وجنتيك لالتقاط البودرة المتناثرة وابسطي على الوجنتين الظلال لإبرازهما جيداً.

 ابقي الشفتين طبيعيتين ويكفي  تغطيتهما  بالقليل من الفازلين،  وأن كنت تحبي إضفاء  القليل من اللون عليهما، غلفيهما بالقليل من أحمر الشفاه لإضفاء الإشراق عليهما.

ويمكنك أيضاً كخيار آخر بسط القليل من الملمع على وسط الشفة العلوية واستعمال الفرشاة الخاصة بالشفتين لرسم خط ذهبي فوق الشفة العلوية.

 غلفي الأهداب بطبقة رقيقة من "الماسكارا" لجعل الطلة متوازية.

الذهبي الوردي

الذهبي الوردي وهو  الذهبي الممزوج مع الوردي، وهي  طريقة جذابة تكسبك طلة دافئة وفاتنة  ونضرة عصرية يفضل تغطية العينين عن طريق بسط الظلال على شكل طبقة رقيقة على الجفن العلوي وصولاً إلى عظم الحاجب، وابسطي طبقة من الماسكارا الزرقاء واجعلي الوجنتين دافئتين ببسط القليل من الظلال.

 أنهي الماكياج بلمسة من أحمر الشفاه المميز بلونه الوردي العميق المغلف بالمعان ذهبي فائق النعومة.

اللون القصديري

إن مظهر القصدير ليس جميلاً، ولذلك تجنبي الألوان المعدنية بين العينين إذا كانت العينان متباعدتين . 

إذا كنت تستعملين عادة الظلال البيج خلال النهار أضيفي ببساطة القليل من الظلال الفاتحة اللامعة لتحديث الطلة.

تبدو الظلال الفاتحة جميلة دوماً عند بسطها في وسط الجفن العلوي أو زاويته الداخلية، وتحت قوس الحاجب  الحافة العلوية للشفة العلوية ووسط الشفة السفلية.

لكن الأمر يختلف عند بسط  الظلال الفاتحة على الجبين والأنف والذقن وأسفل الوجنتين ، وجيوب العينين و تحت الذقن و الجهة الخلفية لذراعيك لذلك تجنبي فعل ذلك إلا أنه يمكنك  استعمال مستحضرات تلميع الجسم قدر ما تشائين، وعليك أن تعلمي أن البودرة  تسلب البشرة رطوبتها؛ لذلك اختاري نوعاً مشتملاً على ملمّع. 

    المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين

روابط ذات صلة



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...