التمر أفضل غذاء لها أون لاين - موقع المرأة العربية

التمر أفضل غذاء

واحة الطفولة » واحة المعلومات
17 - ربيع الآخر - 1435 هـ| 18 - فبراير - 2014


1

هل تعلمون يا أطفال أن التمر أفضل حلوى يمكن أن تتناولوها، وتجعلكم تشبون أقوياء أصحاء نشطين؟!

الكثير من الأطفال يقبلون على الحلوى ذات القيمة الغذائية المحدودة، والتي لا تخلو من الألوان الصناعية والمواد الحافظة أو الزيوت المهدرجة، والتي يمكن أن تؤدي إلى بعض الأضرار التي تؤثر على صحة أطفالنا. بينما التمر حلوى طبيعية لذيذة وغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. كما أنه يحتوي على الحديد بنسبة عالية ويحتوي كذلك على السكر الطبيعي الذي هو سهل الامتصاص والهضم؛ لذا قال النبي صلى الله عليه وسلم: (لا يجوع أهل بيت عندهم التمر) رواه مسلم.

وقد وصف النبي صلى الله عليه وسلم التمر بالبركة وأوصى بالإفطار عليه عند الصوم (إذا فطر أحدكم فليفطر على تمر فإنه بركة، فإن لم يجد تمراً فالماء فإنه طهور) رواه أبو داود، والترمذي وحسنه.

وقد كان من سنة النبي صلى الله عليه وسلم عند ولادة الطفل أن يحنكه بالتمر ثم يدعو له، فعن أسماء بنت أبى بكر الصديق رضي الله عنهما أنها حملت بعبد الله بن الزبير بمكة. قالت: خرجت وأنا متم، فأتيت المدينة فنزلت قباء، فولدت بقباء، ثم أتيت به رسول الله صلى الله عليه وسلم فوضعته في حجره، ثم دعا بتمرة فمضغها، ثم تفل في فيه، فكان أول شيء دخل جوفه ريق رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم حنكه بالتمر ثم دعا له فبرك عليه) رواه البخاري.

وقد ورد ذكر التمر في كتاب الله تعالى كثيرا، ومنه قول الله تعالى في سورة مريم مخاطباً السيدة مريم عليها السلام)وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا (سورة مريم. إن الكثير من الأبحاث العلمية الحديثة تؤكد على الفوائد الغذائية الهائلة للتمر، والتي تجعله مرشحا أن يكون أفضل غذاء للمستقبل كما يقول علماء التغذية.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...