دورة الحوار الزوجي
30 - ذو القعدة - 1430 هـ| 17 - نوفمبر - 2009
الجمعية الخيرية (عناية).. مشروع الرعاية الصحية للفقراء والمحتاجين

الرياض ـ لها أون لاين: جاءت فكرة إنشاء الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية)، لتتبنى عدة مشاريع لعلاج المرضى الفقراء والمحتاجين بالتعاون مع المحسنين ورجال الأعمال والشركات والمؤسسات الخيرية والمستشفيات الحكومية والأهلية بالمملكة العربية السعودية.

و(عناية) جمعية خيرية صحية يقع مقرها الرئيس في مدينة الرياض، ويتبع لها فروع بمناطق المملكة والتي ينوي القائمون عليها افتتاحها مستقبلاً حسب خطة زمنية محددة.

وقد تمّ تأسيس الجمعية طبقاً لأحكام لائحة الجمعيات والمؤسسات الخيرية الصادرة في السعودية بقرار مجلس الوزراء في 25/10/1410هـ ، وتم تسجيلها 5/6/1428هـ.

 تاسست الجمعية على يد 29 عالما وطبيبا ورجل أعمال على رأسهم الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، والشيخ عبدالله بن سليمان بن منيع عضو هيئة كبار العلماء، والشيخ عبدالله بن محمد المطلق عضو هيئة كبار العلماء، والدكتورعبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي سابقاً وعضو مجلس الشورى، إضافة إلى بقية المؤسسين من أصحاب الفضل والعلم والسبق في الخيرات.

ويتكون مجلس إدارة الجميعة من 13 عضوا يرأسهم فضيلة الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وتنطلق الجمعية وفق رؤية محددة هي أن تكون نموذجاً رائداً ومرجعاً للمرضى والمحتاجين وللمحسنين ولراغبي التطوع في المجال الصحي، ورسالتها تتمثل في تقديم العناية الصحية الخيرية ومد يد العون لمساعدة المحتاجين والمشاركة في البرامج العلاجية والوقائية والتدريب والتأهيل.

وتتبنى الجمعية جملة من الأهداف النبيلة منها:

 1ـ خدمة الطبابة المجانية في المؤسسات العلاجية الحكومية أو الخاصة، وفي المخيمات العلاجية والعيادات المتحركة.

2ـ الخدمة التمريضية للمرضى المزمنين والمقعدين ومن لا عائل لهم.

3ـ خدمة توفير الدواء غير المتوفر أو المتوفر ولكن ثمنه باهظ ويستخدم لمدة طويلة.

4ـ خدمة الإمداد بالأجهزة التعويضية أو المساعدة الداعمة التشخيصية.

5ـ خدمة التوعية والتثقيف الصحي ومكافحة الأوبئة وتدريب الكوادر وتأهيلها وإقامة الندوات والمؤتمرات.

6ـ الخدمة الوقائية وتوفير التطعيمات.

ويستفيد من الجمعية المرضى غير القادرين على شراء الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية التي يحتاجون إليها، وغير القادرين على تحمل نفقات العلاج، ويتم قبول الحالات المستفيدة من الجمعية عن طريق عرض أوراق المرضى المحولين من الجمعيات والمؤسسات الخيرية والمحسنين على لجنة طبية مكونة من نخبة من الاستشاريين والاخصائيين في عدة تخصصات طبية لدراسة وتقييم حالتهم الصحية ولتحديد المساعدة المناسبة لكل حالة بكل دقة وموضوعية، وذلك بناء على التقارير الطبية الواردة للجمعية من المراكز الطبية الحكومية والأهلية المعتمدة.

وتقدم الجمعية العديد من البرامج والمشاريع منها:

1ـ تشغيل مستوصفات وعيادات خيرية بالتنسيق مع المستشفيات الحكومية والأهلية والجمعيات الخيرية.

2ـ مشروع العلاج الخيري من خلال تحمل تكاليف علاج المرضى (غير القادرين على تحمل نفقات العلاج) داخل المستشفيات الداعمة لبرامج الجمعية.

3ـ توفير الفحوصات والتحاليل الضرورية بالتعاون مع المراكز الطبية الداعمة لبرامج الجمعية.

4ـ توفير الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية لبعض المرضى بالتعاون مع الجهات الحكومية وشركات الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية.

5ـ رعاية الأمومة والطفولة من خلال:

        تبني برامج لمتابعة الحمل والولادة لبعض الحالات بالتنسيق مع المراكز الطبية والمستشفيات الداعمة لبرامج الجمعية.

        رعاية الأطفال حديثي الولادة من خلال عيادات الأطفال الخيرية بمستوصفات وعيادات الجمعية.

6ـ حملات تطعيم ضد بعض الأمراض المعدية بالتعاون والتنسيق مع مراكز الرعاية الصحية الأولية.

7ـ المساهمة في نشر الوعي الصحي في المجتمع تجاه بعض الظواهر السيئة مثل التدخين.

8ـ  إنشاء مراكز طبية متخصصة مثل مراكز غسيل الكلى.

9ـ إنشاء مستشفيات خيرية.

10ـ إنشاء أوقاف استثمارية تضمن بمشيئة الله تعالى استمرار عمل الجمعية في تنفيذ برامجها.

ويأمل المجلس التأسيسي ومجلس الإدارة المكون من نخبة من العلماء والأطباء ورجال الأعمال والمسؤولين ممن لهم رصيد في العمل الخيري أن تترجم هذه الخبرات والتجارب إلى برامج عملية ومشاريع نوعية متميزة لمساعدة المرضى المحتاجين في مناطق عمل الجمعية في المملكة، ويتوقع المؤسسون أن  تُسهم الجمعية في سد الحاجة الماسة للعمل الخيري الصحي، حيث تقوم فكرة المشروع على التنسيق بين الجمعية والمستشفيات أو المراكز الطبية لعلاج المرضى المحولين إليها من قبل الجمعية.

مشروع المركز الصحي الخيري:

وتقوم فكرة هذا المشروع على تأسيس مراكز صحية تقدم الخدمات الصحية الأولية بالإضافة إلى الخدمات الطبية المتخصصة و الإسعافية والجراحية بشكل مرحلي حسب الاحتياج والإمكانات المتاحة، وتقدم هذه الخدمة للمرضى الفقراء والمحتاجين، من المقرر أن يكون تنفيذ المشروع على مرحلتين:

المرحلة الأولى: تأسيس أول مركز صحي خيري في جزء من مبنى جمعية البر بحي معكال والشميسي، تقدم فيه الخدمة الأساسية للمشروع بشكل مؤقت.

المرحلة الثانية: إنشاء مبنى متكامل ومجهز خاص بالمشروع.

مشروع الحقيبة الدوائية:

تقوم فكرة المشروع على توفير الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية للمرضى المسجلين في الضمان الاجتماعي،والذين يعانون من صعوبة في الحصول على تلك الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، بالتعاون مع وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة.

مشروع العيادة المتنقلة:

وتقوم فكرته على إيصال بعض الخدمات الصحية العلاجية والوقائية لبعض المرضى الذين يعانون من صعوبة الوصول إليها، مثل منطقة جازان وتهامة عسير.

أهداف المشروع:

أـ تنفيذ برامج وقائية مثل التطعيمات ورعاية الحوامل والأطفال حديثي الولادة.

ب ـ تنفيذ برامج علاجية تتمثل في علاج بعض الأمراض الحادة والمزمنة والمساعدة في الاكتشاف المبكر لهذه الأمراض.

ويعتمد المشروع في تنفيذ أهدافه على:

ـ العيادة المتنقلة الواحدة.

ـ القافلة الطبية المتنقلة: وتشتمل على الأقل على ثلاث عيادات متنقلة.

هناك فئة من المرضى من المسنين يتعذر عليهم مغادرة منازلهم بسبب ما يعانونه من أمراض، ماذا يمكن أن تقدم جمعية عناية؟

مشروع الرعاية الصحية المنزلية:

وتقوم فكرة المشروع على تقديم الرعاية الصحية المنزلية للمرضى المسنين والمعاقين وذوي الأمراض المستعصية والمزمنة، وتقديم الخدمات التأهيلية والوقائية لهؤلاء المرضى.

الفئات المستهدفة في هذا المشروع هم:

1ـ المرضى كبار السن.

2ـ مرضى الفشل الرئوي وأمراض التنفس.

3ـ من يعانون من إصابات العمود الفقري والجهاز العصبي (الشلل النصفي والشلل الرباعي).

4ـ مرضى الجلطات الدماغية.

5ـ المصابون بأمراض القلب المزمنة.

مشروع قافلة مكافحة العمى الناشئ عن مرض السكري:

أما أمراض العمى فتعد من أكثر الأمراض انتشاراً، في حين أنها قد تحتاج إلى علاجات يسيرة لا تكلف كثيراً؛ خصوصا مع مرض السكري إلا أن جهل الناس بكيفية التعايش مع السكري يجعل منه مشكلة معقدة.  

وتقوم فكرة المشروع على تنظيم قافلة صحية متنقلة لتشخيص وعلاج مشكلات العيون الناتجة عن داء السكري والتي يتوقع تؤدي إلى العمى، في جميع مناطق المملكة.

وذلك بالتعاون المشترك بين كل من:

ـ جمعية عناية (الفكرة والتنفيذ).

ـ مصرف الراجحي (الرعاية المالية).

ـ الجمعية الوطنية لمكافحة العمى والجمعية السعودية لطب العيون (الجوانب الفنية المتخصصة).

تعليقات 51 | زيارات المقال 30934 | مقالات الكاتب 19047
تعليقات المقال
1

محمد الفهيد - السعودية - 30 - ذو القعدة - 1430 هـ| 17 - نوفمبر - 2009
شكرا اخي الكريم على التعريف بجمعية عناية والتي اسست لكي تسد حاجة المحتاجين المرضى وتتلمس المساهمة في علاج المرضى المحتاجين واشكر الداعمين والقائمين عليها مع الاشارة ان باكورة العيادات المتنقلة عيادتان تم ارسالها الى منطقة جيزان لكي تعمل في القرى النائية بنمويل من جمعية الامير الوليد بن طلال والتنسيق مع وزارة الصحة والتعاون مع جميعة الاحسان في جيزان لادارة المشروع وتكفل جمعية عناية بكامل التكاليف في علاج المواطنين والمقيمين في تلك القرى ومن يحتاج الى نقل الى المستشفيات فسوف تقوم جمعية عناية بالتنسيق لهم حتى يكتمل علاجهم باذن الله وسوف تباشر عملها قريب جدا اسأل الله ان ينفع بها وبوفق القائمين عليها والداعمين لها وبارك الله في الجميعا
الرد على هذا التعليق
2

محمد عامر - فلسطين - 30 - ذو القعدة - 1430 هـ| 17 - نوفمبر - 2009
جزاكم الله كل خير اخواني والقائمين علي فعل الخير بكل مكان

محمد-غزة-فلسطين
الرد على هذا التعليق
3

اhicham - أخرى - 17 - ربيع أول - 1431 هـ| 02 - مارس - 2010
فاعل خير فتاة بين الحياة والموت
الرد على هذا التعليق
4

احمد محمد - العراق - 22 - ربيع أول - 1431 هـ| 07 - مارس - 2010
اصيب ولدي بحادث سياره ادى به الى عدة امور منها صمم في الاذن اليسرى وكسور في انحاء متفرقة من الجسم وخلل في المخ ثم بعد ذالك تطور الامر الى انسداد في مجرى التنفس مما ادى بي الى الذهاب الى المستشفى الامريكي في لبنان بعد ان جمعت مبلغ العملية وهو قرابة 40000 اربعين الف دولار .المشكلة الان ان ولدي عاود الاختناق مرة ثانية ولااستطيع تكملة العلاج وذللك لانني بعت كل شيء استطيع بيعه في المره السابقة هل من مساعدة وجزاكم الله خيرا 
الرد على هذا التعليق
5

لحاق حسين - الجزائر - 29 - ربيع أول - 1431 هـ| 14 - مارس - 2010
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته عندى اخت تعانى من قلة النظر نسبة نظرها 1من 10 من العينين الاثنين وقيل لها من طرف الاطباء لا بدا لها من عملية جراحية لزرع القرنيتين و هذا شى ء مكلف للغاية فلهاذا اطلب من اخوتى يقفوا مع اختى وقفة الرجال وهته اختكم فى الاسلام و للعم لو انى استطيع لما بعثت لكم و مع العلم ان اختى خريجة جامعة حقوق الجزائر وحائزة على شهادة محماة وبسبب هذا المرض لم تستطيع الخوظ فى هذا العمل اطلب منكم اخوتى ان تعينوها يعنكم الله اما فاعل الخير فانه يلقاه وشكرا.
الرد على هذا التعليق
6

المهاجر بوشعيب - المغرب - 18 - جماد أول - 1431 هـ| 01 - مايو - 2010
الرد على هذا التعليق
7

اب محمد - المغرب - 02 - جماد ثاني - 1431 هـ| 15 - مايو - 2010
ان احتاج مساعدة
الرد على هذا التعليق
8

ناجي حيلان الجعيد - السعودية - 12 - جماد ثاني - 1431 هـ| 25 - مايو - 2010
لدي طفلين يعانون من مرض القلب وعيوب خلقية في القلب وضمور في المخ وضعف شديد في البصر وبدانة شديدة و انا متقاعد وراتب1900ولا يغطينا ولا نستلم ضمان والبيت اجار ارجو المساعدة من القلوب الرحيمة
الرد على هذا التعليق
9

سمير - الجزائر - 14 - جماد ثاني - 1431 هـ| 27 - مايو - 2010
والله ان ساعدتوني راح ادعيلكم دنيا واخرة
انا بنتي محتاجة وبسرعة الى ابر هرمونات وصفهم لها الاطباء بعد اجراء العديد من الاشعة والتحاليل لكن ثمنهم غالي علي ولا يمكنني ان اوفرهم لها...وهي في امس الحاجة لهم حتى تتمكن من النمو الطبيعي ويجب ان تاخذ هاته في اقصى اي قبل البلوغ والا فلا طائل من ذلك وهي تبلغ من العمر10سنوات انتظر الرد من عند القلوب الرحيمة واذا احتجتم الى اي دليل يثبت ذلك فانا حاضر
الرد على هذا التعليق
10

امينة - المغرب - 23 - رجب - 1431 هـ| 04 - يوليو - 2010
السلا م عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاكم الله خيرا على انشاء هده الجمعية ووفقكم الله لما فيه الخير
لقد اصبت في حادثة سير بفتق قرص العمود الفقري على مستوى الرقبة يعني C3-C4 و C4-C5 و C5-C6 و على مستوى D1-D2. D2-D3 , و F1-F2
وقد طلب مني الاطباء اجراء عملية جراحية لكنها باهضة الثمن والان انا عاجزة عن العمل لانني لم اعد استطيع تحمل الوقوف او الجلوس ونصحني الاطباء بالاستلقاء على ظهري اطول مدة حتى توفير ثمن العملية لكني عجزت عن انجاز العملية لدا اتوجه اليكم من خلال جمعيتكم هاته باعانتي على هده العملية حتى اعود لحياتي الطبيعية لان حياتي مهددة بالشلل كما قال الاطباء والله لا يضيع اجر المحسنين واتمنى من الله ان يجد طلبي هدا قلوبا رحيمة وانا مستعدة للادلاء بما يثبت دلك وبالفحوصات الاشعاعية وللاشارة انا فتاة ابلغ من العمر 34 سنة لدا اناشدكم ان تنظروا الى طلبي بعين الرحمة وجزاكم الله خير الجزء
الرد على هذا التعليق
11

عاطف محمود - السودان - 27 - رجب - 1431 هـ| 08 - يوليو - 2010
لى صديق بنته مريضة وتحتاج لعملية الاطباء بالاردن ذكروا له جهتين فقط لاجراء مثل هذه العمليات الاولى مستشفى الملك فيصل بالرياض او بالمانيا
الرد على هذا التعليق
12

ا سما عيل - السودان - 10 - شعبان - 1431 هـ| 21 - يوليو - 2010
بسم الله الر حمن الر حيم

السلا م عليكم


لكم كل شكر والتقدير ولأ جل بذل جهد كم للأ مة في ا نحا ء الغا لم



وأ ريد منكم الجوا ب والتوا صل معكم
الرد على هذا التعليق
13

drnafez hussain - فلسطين - 18 - رمضان - 1431 هـ| 27 - أغسطس - 2010
مشرووع جيد هل ممكن المساغدة حارج السعودية
الرد على هذا التعليق
14

كريبع خذير - الجزائر - 24 - شوال - 1431 هـ| 02 - اكتوبر - 2010
وفقكم الله على اعمالكم الجليلة
الرد على هذا التعليق
15

خذير كريبع - الجزائر - 24 - شوال - 1431 هـ| 02 - اكتوبر - 2010
شكر الموصول لكل عامل خير واجركم على الله .
وبالمناسبة اطلب حدمة لوجه الله من فظلكم توجيهي لمن يمكن ان يساعدني في مشكلة ابنتي المصابة بالصرع منذ1992 الى يومنا هذا وتسقط 4 مرات يوميا رغم تناولها للادوية الخاصة بالصرع لاميكطال و تقرطول وقمتى بما عليا منذ سن الثالثة عبر المستشفيات الجامعية والاطباء الحواص والعموميين والكشوفات بسكانار الاي ر م والرقية الشرعية الا ان حالتها لم تتحسن وشكرا
الرد على هذا التعليق
16

خديجة - المغرب - 03 - ذو القعدة - 1431 هـ| 10 - اكتوبر - 2010
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. انا اصبت بمرض سرطان المبيض و اجرية عملية استئصال المبيض وانا الان احتاج للمال لشراء الدواء و لاتابع فحصات لاني لا اعمل وليس لي معين لست متزوج وسني48 سنة .ساعدني ولو بقليل جزاكم الله خيرا
الرد على هذا التعليق
17

فاعل خير - مصر - 12 - ربيع ثاني - 1432 هـ| 17 - مارس - 2011
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا المواطن : احمد زغلول احمد لا اعمل ولا عندي دخل اطعم منه اولادي ولا استطيع حتي اعالجهم عندي ولدي الكبير 16 عام لايدرس ولا يقدر ع العمل بسبب مرضه في الصدر وكذلك ابنتي صاحبه 14 عام تعاني من نفس المرض وطفلتي الصغيره 3 سنوات الله يستر عليها غير قادر ع اطعامهم ولا علاجهم ارجوكم اغيثوني كل الذي اطلبه قرض حسن اجيب موتوسيكل بصندوق اعمل اي مشروع اعيش منه انا واسرتي ارجوكم فاسرتي تعاني من الجوع وقله العلاج وكسره النفس ارجوكم ارجوكم اغيثوني فانا مواطن مصري ومسلم والله المستعان.

وهذا هو رقم تليفوني / 0184800374
الرد على هذا التعليق
18

مريم احمد - - 12 - ربيع ثاني - 1433 هـ| 05 - مارس - 2012
جزاهم الله خير لقد عالجوني على نفقتهم وكنت اعاني من مرض القرنية المخروطية في العينين والحمد لله ساعدوني في زراعة القرنية لعيني اليسرى وإن شاء الله  يساعدوني في علاج العين اليمنى علما ان تكلفة العملية ثمانية عشر الف للعين الواحدة
الرد على هذا التعليق
19

وفاء ثابت عبدالله عبدالعزيز المرزوق - البحرين - 12 - رجب - 1433 هـ| 01 - يونيو - 2012
جزاكم الله الف خير وجعله الله في ميزان حسناتكم حيث اطلب مد يد العون والمساعدة لعلاجي حيث اني مصابه بصرع حيث اثبتت الاشعه بالرنين المغناطيسي وجود تغيرات بوثلوجيه في الفص القمحفي واني اعاني من نوبات صرع جزئيه مركبة من منطقةالفص القحفي .
الرد على هذا التعليق
20

فاعل خير - الأردن - 28 - رمضان - 1433 هـ| 15 - أغسطس - 2012
ارجو المساعده من اهل الخير لعمل مركزطبي خيري في الاردن
الرد على هذا التعليق
21

مصطفى محمد عيسى - مصر - 11 - شوال - 1433 هـ| 28 - أغسطس - 2012
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استحلفكم بالله ان تساعدوا طفلى فهو عنده ضعف شديد فى العصب السمعى فى الاذنين ولم تجدى معه السماعات ويحتاج الى زراعة القوقعة هو طفل عمره عامين وشهرين
وانا من مصر ولا املك اى مال لهذه العملية التى تتكلف 150000جنية
استحلفكم بالله ان تساعدوا طفلى لكى يتمكن من سماع القران وحفظه
استحلفكم بالله ان تساعدونى كل ما اتمناه فى هذه الدنيا هو ان يسمع طفلى ذكر الله
والله انا عاهدت الله ان طفلى لو كتب الله له اجراء العملية وتمكن من السمع ليكون من حفظة القران ويدرس الفقه والتفسير
ارجوكم ارجوكم ارجوكم ان تساعدوا طفلى
الرد على هذا التعليق
22

karim - أخرى - 30 - شعبان - 1434 هـ| 08 - يوليو - 2013
من مدير مركزالعالي للتعليم العربية
والإسلامية سبري كوت ديفور
bp614 soubre cote divoire
tel0022505563044
abdul_karim@live.fr
ألسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فإني مديرمدرسة وإمام في منطقتي
نريد إنضام معكم وبإرسالنا المصاحف وكتب الآحاديث النبوية
وبعض كتب مستفيدات لتعليم أولادنا فقراء وللمساجد
وسلام علي من تبع الهدي
الرد على هذا التعليق
23

amina - المغرب - 29 - ذو القعدة - 1435 هـ| 23 - سبتمبر - 2014
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رجل قطعت رجله اليمنى، وهو لا يعمل الآن يقطن بالبادية وليس له إلا الله. فأرجو منكم المساعدة .
الرد على هذا التعليق
24

نازك محمد عثمان الحسن - السعودية - 17 - صفر - 1436 هـ| 09 - ديسمبر - 2014
انا حامل وفي شهري السابع وولادتي سوف تكون بعملية جراحية وليس لدي الإمكانية على مصاريف العمليه زوجي يعمل منسق زهور ويستلم راتب ومقداره2000 ريال ولدي 3 بنات
والحمدلله ارجو مساعدتي
الرد على هذا التعليق
25

زهور المسطاصي - المغرب - 19 - جماد ثاني - 1436 هـ| 08 - ابريل - 2015
السلام عليكم اني اطلب من الله ومنكم ان تساعدوني لاجراء عملية على ركبتي لاني لا حول لي ولا قوة بدون شغل ولا زوج ولا اولاد وعمري 61 سن وتكاليف العملية بالنسبة لي باهظة ولم اعد استطيع المشي ساعدوني الله يطول بعمركم وشكرا جزيلا
الرد على هذا التعليق
26

عبد الله موريتانيا - موريتانيا - 29 - جماد ثاني - 1436 هـ| 18 - ابريل - 2015
السلام عليكم ورحمة الله لدى اخ اصيب فجاة بنقص شديد فى البصر حيث تكاد تنعدم رؤيته للاشياء تماما وقد حال عوزه و فقره اضافة الى ضعف الامكانيات الطبية المتوفرة فى البلد دون سفره الى الخارج من اجل البحث عن العلاج ولدى امل فى انكم قادرون على مساعدته حتى الشفاء باذن الله و جزاكم الله خيرا
الرد على هذا التعليق
27

نوره محمد - السعودية - 07 - رجب - 1436 هـ| 25 - ابريل - 2015
السلام عليكم
انا محتاجه مساعده في تكاليف عمليه لامي الغاليه محتاجه. أبرز خطيره في شبكية العين اليسرى لانها مازالت تشوف فيها وعملية ماءبيضاء. وكل تأخير يضرها. زياده فأرجو المساعده. الله يجزاكم. خير تكاليف العمليه. تكسر الظهر واحنا. ظروفنا سيئه جدا
الرد على هذا التعليق
1-فاعل خير 09 - رجب - 1436 هـ| 27 - ابريل - 2015
اتصلي على رقمهم في الرياض 0114706364 أو راجعي المقر آخر طريق الملك فهد شمالاً
حولت لهم ثلاثة أشخاص فتكفلوا بعلاجهم
لابد من تحقق شروط لقبول الحالات يمكن التعرف عليها من خلالهم
هذا موقعهم http://www.enayah.org/default.asp
28

عبدالله - المغرب - 27 - رجب - 1436 هـ| 15 - مايو - 2015
السلام عليكم اخواني المسلمين اانا شخص متقاعد مصاب بمرض السكري وقد انقطعت عن الادوية لسبب عدم قدرتي الشرائية لهدا الادوية lantus solostar -atenolol-janumet 50/1000 -coaporvel 300/12.5-Glimewin-dipicor -staticol 20 mg وارجوا مساعدتي وتكلفة هدا الادوية وتحليل حدا مكلفة جزاكم الله خير والله لايضيع اجر من احسن عملا وفقكم الله وشكرا واللهم صلي وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
الرد على هذا التعليق
29

Otman elbohammouchi - المغرب - 14 - شعبان - 1436 هـ| 01 - يونيو - 2015
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا عثمان من الغرب أعيش في القنيطرة عمري 29سنة أعاني من مرض القرنية المخروطية في العينين كنت أستعمل النظرات وبعدها العدسات اللصقة طبعا مع استشارات الطبيب والأن أخر زيارة لي لي الطبيب بعدما فحصني بالراديو الطپوغرافي قال لي إن مرضك يزداد يحجب عليك أن تعمل عملية الليزر لحد المرض طبعا في العينين وبعد ثلاثة أشهر ستعود كي نرى تيجة العملية وبعدها سنقرر لعملية تقوية البصر ولدية كل أوراق ومعلومات الأطباء اللذين فحصوني وأنتم تعرفون أن الحالة المادية ضعيفة جداً ولهذا نطلب من الله ومن جمعيتكم الكريمة المساعدة قبل زيادة المرض وفقدان البصر وأنتم تعرفون أن أهم شئ في الحياة هو البصر والسلام عليكم
اللهم أشفي مرضى المسلمين أجمعين يارب العالمين فلا شفاء إلاشفائك شفاء لايغادر صقما ولايبقي ألاما
الرد على هذا التعليق
30

ندى المطر - - 30 - ذو الحجة - 1436 هـ| 13 - اكتوبر - 2015
السلام وعليكم ابنتي مريضه بالقلب عندها 3 اتقاب ومشكله في الشرايين عمرها 9 اشهر ارجو مساعدتي بعمل العمليه لها جزاكم الله خيرا
الرد على هذا التعليق
31

سعيد - - 21 - محرم - 1438 هـ| 22 - اكتوبر - 2016
انا شاب ابلغ من العمر 32 سنة أب ل 3 طفﻻت أعاني من مرض السكري أعيش بالبادية ليس لدي عمل و ليس لدي اي مدخول ﻻشتري دوائ و ﻻ لقمة عيس ﻷبنائي أرجوكم مساعدتي جزاكم الله خيرا .
الرد على هذا التعليق
32

حازم صالح سعيدفرحان - اليمن - 07 - ربيع أول - 1438 هـ| 06 - ديسمبر - 2016
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هذا اخي حازم مصاب فجاه بتوقف ألحركه تماماً من الحقوالحوض والرجلين وعمل له جهاز رنين وكشافات مقطعيه وعرض عل دكاتره كثير تشخص التهاب فيروس النخاع الشوكي قرر له جرعه إبر sol-U-PRED 1vial of 1g ويتحسن ويبدأ الشروع بلمشي وتعود الانتكاسة ويتوقف تمام ألحركه هل يوجد نفس هذه الحاله وما إرشادات كم وشكرا رقمي التلفون 00967772852920 او رقم 00967772508772 وشكرا لمن يدلنا عل فاعل خير او منظمه او دكتور متخصص قد عالج امراض وشكرا ونسال الله ان يعافيكم ويلبسكم الصحه والعافيه ان يشفي امراض نا وأمراض كل المسلمين
الرد على هذا التعليق
33

اسماء عبد اللطيف - السعودية - 15 - ربيع أول - 1438 هـ| 14 - ديسمبر - 2016
السلام عليكم اخواني الكرام هل هذه الجمعية تساعد الاجانب السورريين ايضا
الرد على هذا التعليق
34

صادق أحمد أحمد - اليمن - 22 - ربيع أول - 1438 هـ| 21 - ديسمبر - 2016
لايوجد وسيلة لمساعدة الفقراء الغير قادرين للعلاج في بلد آخر والفكره لو إمكن تعيين مندوبين في الدول لحصر الحالات الفقيرة التي تحتاج للعلاج والله الموفق
الرد على هذا التعليق
35

حميد - المغرب - 22 - ربيع أول - 1438 هـ| 21 - ديسمبر - 2016
السلام عليم اخواني من المغرب عندي انتي تبلغ من العمر سنتين والنصف .اصيبت بمرض الطحال منتفخ .مما ادى الى فقدان بصرها..بسبب الرنين المغناطيسي الذي تم استعماله في احدى المستشفيات وبعد .واليوم عدت الى المستشفى وقالو لي اذهب الى مكان اخر مختص بالبصر ..واناانسان لا حولا ولا قوة لي .الا بالله فقير ..واريد من يساعدني لانقاذ ابنتي البريئة وارجاع نور عينيها ..باذن الله..ولدي جميع الوثائق لاثبات حالتها والله لا يضيع اجر المحسنين..00212641677321
الرد على هذا التعليق
36

رايد محمد كمال - السعودية - 25 - ربيع أول - 1438 هـ| 24 - ديسمبر - 2016
مريض بجلطه في الدماغ والقلب وشلل نصفي محتاج عنايه ومتابعه وسرير طبي وكرسي
الرد على هذا التعليق
37

رياض ابراهيم الشبلي - فلسطين - 25 - ربيع أول - 1438 هـ| 24 - ديسمبر - 2016
سمعت عن موقعكم الجميل الرائع لخدمة المرضي وتقدمت لموقعكم قبل فترة ولم يتم الرد علي طلبي مع انني مريض بجلطة بالقلب وعملت عمليتان قسطرة بمعرفة الدكتور علي مسعود
اتمني قبول طلب للعلاج واجراء الفحوص الطبية والتحاليل
ومقيم بالسعودية منذ 59 عاما
بانتظار الرد
الرد على هذا التعليق
38

حافظ حيدر عبيد - السودان - 06 - ربيع ثاني - 1438 هـ| 04 - يناير - 2017
لي طفل عمره 6 حدث له حريق في كلتا اليدين يحتاج لعدة عمليات
الرد على هذا التعليق
39

ضيا خزعل - لبنان - 10 - ربيع ثاني - 1438 هـ| 08 - يناير - 2017
كيف يمكننا التواصل لاننا بحاجه ماسه لمساعدة مريضه غدا سوف تدخل الجراحه و المستشفى تريد مال باقصى سرعه
الرد على هذا التعليق
40

معتز تاج السر محمد - السودان - 17 - ربيع ثاني - 1438 هـ| 15 - يناير - 2017
اريد التواصل مع الجمعية لانني في امس الحوجة لعلاج ايني لعملية جراحية
الرد على هذا التعليق
41

فهر موفق العبيسي - السعودية - 19 - ربيع ثاني - 1438 هـ| 17 - يناير - 2017
بأمس الحاجه الى عملية منظار بالركبه
الرد على هذا التعليق
42

عبد الله سيف محمد - السعودية - 21 - ربيع ثاني - 1438 هـ| 19 - يناير - 2017
بنتي في مستشفى عبيد التخصصي في الرياض الملز دخلتها قسم الطوارئ وبعدها شافكم الله من كل مكروه فا ادخلوها العناية المركزة وقالو فيها ورم فى الدماغ وقد كلفني علاجها لحتى الآن 230الف ريال وغير قادر على سدادها وطلبت نقلها إلى مستشفى حكومي فتمت الموافقه بس شروط مستشفي عبيد التخصصي إن أدفع لهم الفلوس وسيتم نقلها بعد دفع الفلوس للتأكد من الحاله الذهاب إلى المستشفى نرجو من الله ثم منكم المساعده
الرد على هذا التعليق
43

اشرف عبدالله حسب ربو محمد - السودان - 21 - ربيع ثاني - 1438 هـ| 19 - يناير - 2017
ولد ابني بعيب خلقي وارجو منكم المساعدة في اجراء العمليات
الرد على هذا التعليق
44

عادل - المغرب - 21 - ربيع ثاني - 1438 هـ| 19 - يناير - 2017
مساعدة ابنتى عمرها 50 يوم بين الحياة والموت طلبوا مني عملية تقدر بحوالي 200 الف دولار
الرد على هذا التعليق
45

يوسف الصفدي - فلسطين - 23 - ربيع ثاني - 1438 هـ| 21 - يناير - 2017
السلام عليكم اخواني الاشقاء  اسعد الله مساكم _انا يوسف محمد الصفدي من قطاع غزة عندما كنت صغيرا اصبت بحادث في عام2004 طرق من سيارة ونقلت الى الشفاء وكنت في حاله غيبوبه مكثت بلعنايه المكثفة اسبوع  في مشفا الشفاءثم حولت الا مشفا الوفاء ومكثت بلعنايه مدة8اشهر وبعد ان من الله عليا بشفاء وجد لدي مشكله في الجهاز العصبي ادت الى رعشه بيدي اليمنى وزهبت لكل مستشفيات القطاع دون وجود حل لمشكلتي فلقد قبلت بنصيبي وفي عام 2016اتاني غضروف شديد بظهري ادى الى عدم مقدرتي على الحركه ولقد اطريت لعمل عمليه جراحيه لاصتاصال الغضروف ولاكن لم تنجح لنهو كان ضغط عصب شديد جدا وانا الان عصبي تالف من الجانب الايمن رجه بيدي والايسر غضروف لذى اطلب باسم الانسانيه ان تمنو عليا بلمساعدة وان تنظرو اليا بعين الاب والام بمساعدتي بسفر للعلاج بلخارج ولقد ناشدت الروساء والموسسات ان يساعدوني دون جدوى تذكر لذى اطلب باسم الانسانيه ان تمنو عليا بلمساعدة  لعلاج عصبي في يدي وظهرى وايضا ظهر عندي غضروف فى رقبتي_وايضا لديا تقارير تثبت ذالك_رقم هاتفي0599846568
الرد على هذا التعليق
46

عبدالله طاهر جبر - السعودية - 24 - ربيع ثاني - 1438 هـ| 22 - يناير - 2017
انا بحاجة ماسه لعلاج والدي ظروري الله يجزاكم خيرا
الرد على هذا التعليق
47

محمد ناصف - السعودية - 29 - ربيع ثاني - 1438 هـ| 27 - يناير - 2017
السلام عليكم ارجو مساعدتي ماديا في عملية ولادة قيصرية لزوجتي وجزاكم الله خيرا
الرد على هذا التعليق
48

ام تالين - السعودية - 29 - ربيع ثاني - 1438 هـ| 27 - يناير - 2017
السلام عليكم
انا اول مره اشارك لي امس الحوجه للمشاركة الجمعيه عندي طفلتي ولدتها في الشهر السابع وهي في العنايه المركزه بمستشفى سند وتحتاج لمبلغ 5500 ريال يوميا وزوجي موظف ولدينا طفله اخري ولم تستطيع لدفع مبلغ الولاده الا بصعوبه والان البت في العنايه المركزه وتحتاج شهر وعلي حسب الحاله بعد شهر يقرر الدكتور تخرج لغرفه عاديه ام تظل في العنايه احتاج المساعده
الرد على هذا التعليق
49

الروحي عزيز - المغرب - 11 - جماد أول - 1438 هـ| 07 - فبراير - 2017
السلام عليكم
انا بحاجة ماسه لعلاج والدتي الكفيفة منذ عشر سنوات وهي تعيش في الظلام ظروري الله يجزاكم خيرا
الرد على هذا التعليق
50

محمد - أخرى - 19 - جماد أول - 1438 هـ| 15 - فبراير - 2017
السلام عليم ان محتاج معاونة الوليدة مريضة بزاف بالهشاشة العضام ان ادرس دراسة عندي مشكل بزاف محتاج لمساعدة الله يجزاكم خيرا
الرد على هذا التعليق
51

عائشة الوارمة - المغرب - 24 - جماد أول - 1438 هـ| 20 - فبراير - 2017
السلام عليكم ورحمة الله
ارجوكم ساعدوني انا امرأة مطلقة بدون اولاد وبدون عمل ومصابة بداء السرطان احتاج لتكاليف الدواء ارجوكم ساعدوني واذا احتجتم لاي معلومة عني فسأرسلها كأسماء الدواء او سيرتي واوراق الطبيب وجزاكم الله خيرا
الرد على هذا التعليق

أضف تعليقك أرجو ملئ الحقول المطلوبة*

هناك بيانات مطلوبة ...

مقالات رئيسية