الجيل الجديد: أربع مهارات يجب أن يتعلمها أطفالك! لها أون لاين - موقع المرأة العربية

الجيل الجديد: أربع مهارات يجب أن يتعلمها أطفالك!

عالم الأسرة » أمومة وطفولة
16 - جمادى الآخرة - 1439 هـ| 04 - مارس - 2018


1

الحياة تمضي سريعاَ، وهذا ينعكس على صحتنا، فنحن نتناول الوجبات السريعة، والطعام الذي يتم إعداده في وقت قصير، وهي غالبا ما تكون من الأطعمة المليئة بالإضافات والمواد الحافظة. كما أننا نتجاهل ممارسة التمارين الرياضية، إما بسبب العمل متأخراَ، أو الإنشغال بأداء الواجبات.

 

      أطفالنا يقتدون بنا في جميع ما نقوم به، ونحن نريد الأفضل لأبنائنا، كما نريده لأنفسنا. فإليكِ خمس مهارات صحية، يجب عليك أن تعليمها أطفالك؛ لتضمني لهم أن يكبروا سعداء وصحيين وناجحين.

 

1- أداء التمارين الرياضية اليومية بانتظام:      

      كما أن العمل والواجبات المدرسية والأعمال المنزلية: أمور مهمة تتطلب الإنجاز، فإن القيام ببعض الأنشطة البدنية اليومية مهم أيضا. علّمي أطفالك أن الصحة والرشاقة لا تستلزم أن يكونوا أعضاء في نادي رياضي، أو يقضوا معظم ساعات اليوم في ممارسة التمارين الرياضية. إن ركوب الدراجة أو المشي ليلاً حول الحي بعد تناول وجبة العشاء، أو السباحة لبضع دورات في حوض السباحة في حديقة المنزل أو النادي. كل ذلك يعد من الأنشطة البدنية التي لا تستنزف الكثير من الوقت.

 

 2- قراءة ملصق المكونات للمواد الغذائية:

     علّمي أطفالك أن يقرؤوا ملصق المكونات الغذائية بتمعن لأي منتج. واشرحي لهم أن مكونات المنتج تُصنف في الملصق، بدءاً بالمكونات الأعلى نسبة حتى الأقل. علميهم أيضاً: الأسماء المتعددة للمكونات غير الصحية، مثل: السكر، والدهون المتحولة، والعديد من الأطعمة الضارة. وكذلك كيف يفهمون القيمة الغذائية الموجودة في ذلك المنتج.

    وتأكدي من فهمهم: بأنّ الأطعمة المعلبة ليست كلها ضارة بالصحة, وأن يجتهدوا باختيار البدائل الصحية، مثل: حبوب الإفطار المُغذية، بدلاً من أطعمة أخرى مليئة بالسكر.

 

  3- زراعة الحديقة:

    علمي أطفالك عن المنتجات العضوية، من خلال زراعة حديقة خاصة بكم. لا تحتاجين إلى أموال كثيرة لزراعة تلك المحصولات. حتّى وإن كنتِ تملكين مساحة تتكون من مجرد بضع أمتار مربعة، فيمكنك أن تجدي مكاناَ لزراعة مجموعة نباتات صغيرة.

 

   استخدمي السماد العضوي الطبيعي؛ ليعزز من صحة التربة والمحاصيل الزراعية، وازرعي الطماطم والفلفل والفاصولياء الخضراء والجزر، والعديد من المحاصيل اللذيذة والطازجة.

 

 4- الوعي بحجم الحصص الغذائية المناسبة:         

   يعد موضوع الحصص الغذائية: من بين أحد أكثر الأمور التي تهدد صحتنا. فحن بطبيعتنا كبشر دائماً نأكل مايزيد عن حاجتنا, وهذا ما يؤدي إلى زيادة الوزن. علمي أطفالك كيف تبدو الحصة الغذائية؟ وكيف يحسبون السعرات الحرارية؟  وماهو عدد السعرات الحرارية اللازمة كل يوم؟

 

    قد يرفض الأطفال تغيير نمط حياتهم غير الصحي، إلى النمط الصحي في بداية الأمر. لكن سيحين الوقت الذي سيشكرك أبنائك على ماقدمتيه لهم. والأهم أنهم سيشعرون بشعور جيد، لعلمهم أنكِ فعلتِ الأفضل لصحتهم ومستقبلهم.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

المصدر:   selfgrowth.com 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...