الحكم بسجن سعودي يوماً واحداً لأنه صفع زوجته مرتين

أحوال الناس
28 - جمادى الآخرة - 1435 هـ| 29 - ابريل - 2014


1

حكمت المحكمة الجزائية في محافظة جدة بالسجن يوماً واحداً على زوج صفع زوجته على وجهها، إثر خلاف عائلي، وفق ما أكدت مصادر قضائية أمس الأحد. مشيرة إلى أن المحكمة صرفت النظر عن المطالبة بالحق الخاص.

وكانت الزوجة قد ادّعت أن زوجها اعتدى عليها بالضرب المبرّح، وأصابها في الكتف الأيسر، وقدّمت تقريراً طبياً لإثبات الحالة. وبحسب التقرير الطبي، فإن الزوجة تحتاج إلى ثلاثة أيام لشفائها من الضرب الذي تعرضت له على يد زوجها، ما لم تحدث مضاعفات.

من جهته، أقسم الزوج على أنه لم يضرب زوجته إلا صفعاً على وجهها مرّتين فقط، نافياً تسبّبه في إصابتها في كتفها الأيسر، وفقاً لصحيفة المدينة في عددها الصادر أمس الأحد.

وأُخذ القاضي تعهداً على الزوج في الحق العام بعدم العودة لمثل ذلك مرة أخرى، أمّا في الحق الخاص فحُكم على المدّعى عليه بالسجن يوماً واحداً، ابتداءً من تاريخ إيقافه لضربه زوجته صفعاً.

 

إزاء ذلك قرر المدّعي الخاص وكالة عدم القناعة، طالباً التمييز، فيما أبدى المدّعي العام اعتراضه على الحكم، وتبعاً لذلك سلّم قاضي المحكمة نسخة من الحكم للطرفين، مؤكداً أن عليهما تقديم لائحة اعتراضية خلال 30 يوماً من تسلّم نسخة الحكم، وإلاّ سقط حقهما في طلب الاستئناف، وأكسب القضية حكم القطعية.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...