الرياض: انطلاقة حملة التوعية بسرطان الثدي بعنوان "لاتهملي أي إشارة"

أحوال الناس
21 - محرم - 1440 هـ| 02 - اكتوبر - 2018


1

الرياض - لها أون لاين

دشنت في الرياض الحملة الثانية عشر، لجمعية زهرة للتوعية بسرطان الثدي، بعنوان: (لاتهملي أي إشارة)، التي تنظمها جمعية زهرة سرطان الثدي بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة.

وأوضحت الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبدالعزيز، رئيسة مجلس إدارة جمعية زهرة سرطان الثدي:  أن نطاق الحملة يمتد إلى العديد من مناطق المملكة، ويصاحبها فعاليات متنوعة في المراكز التجارية والجامعات والمدارس.

وأشارت إلى: أنه خلال الأعوام القادمة، سوف تتركز جهود الجمعية بالتوجه للكشف عبر الفحص الجيني لذوي المريضات؛ بهدف التقليل من الإصابة في المراحل المتأخرة. مبينة أن سر نجاح حملات زهرة التوعوية: هي تكاتف جهود جميع القطاعات.

وأشارت إلى أن عمل الجمعية يتركز هذا العام في: تشجيع أهالي المتعافيات للفحص الجيني؛ من أجل معرفة إذا كان هناك احتمال إصابتهم وحتي لا يكونوا في شك؛ لأنه أحيانا يكون وراثياً، فهو أحياناً يأتي للبعض عن طريق الوراثة؛ ومن أجل ينتبهوا لأنفسهم. مؤكدة على أهمية الفحص المبكر. مقدمة شكرها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ علي النهضة التي تحققت في الوطن برؤية 20 30.

وقد اشتمل الحفل على قصص المصابات ودعم الجمعية لهم، كما قدم سامر كردي تجربته مع إصابة زوجته بسرطان الثدي، وكفاحها ضد المرض ثم وفاتها، وقدمت سفيرة زهرة سرطان الثدي عواطف الحوشان قصتها مع المرض وانضمامها للجمعية.

بعد ذلك، وقعت الأميرة هيفاء بنت فيصل: اتفاقية مع مستشفى المثدست بهيوستن، ممثلة برئيسة مكتب خدمات المرضي سمر دجاني، حيث تهدف الاتفاقية إلى التعاون في برامج التوعية والتدريب والتعليم والأبحاث والاستفادة من الخبرات.

وأشارت المديرة العامة لجمعية زهرة شدا بنت عبدالله الدهش: أن الفعاليات هذا العام ستتواصل حتى نهاية شهر أكتوبر الحالي في 9 مراكز تجارية، بالتعاون مع 17جامعة ومعهد تعليمي، وأكثر من 31 نادياً ومركزاُ صحياً وأكثر من 40 مستشفى ومختبر، مابين الرياض والخرج والمنطقة الشرقية، والمنطقة الجنوبية، والمنطقة الغربية، وأكثر من 21 منطقة في المملكة، وسيتاح خلالها المجال للنساء بالكشف والاطمئنان على صحتهن.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...