السعودية: الملتقى الأول لمشرفي ومشرفات الدور الإيوائية للأيتام والمعاقين والمسنين

أحوال الناس
26 - جماد أول - 1439 هـ| 11 - فبراير - 2018


1

الرياض - لها أون لاين

نَظَّمت الإدارة العامة للبرامج والأنشطة بوكالة الرعاية الاجتماعية والأسرة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية: الملتقى الأول لمشرفي ومشرفات البرامج والأنشطة بفروع المناطق بالمملكة.

واستهدف الملتقى: رفع مستوى البرامج الموجهة للمستفيدين في الدور الإيوائية، ووضع آلية موحدة لمتابعة أداء الفروع، وتبادل الخبرات بين المشرفين، والتعرف على الصعوبات التي تواجههم وتواجه العاملين في البرامج، ووضع الحلول لها، كذلك التعرف على كيفية الاستثمار الأمثل لموارد المجتمع في دعم البرامج والتعاون مع مراكز التنمية واللجان للاستفادة من برامجها، فيما يخدم الفئات المشمولين بالرعاية في الدور الإيوائية.

وافتتح مدير الإدارة العامة للبرامج والأنشطة بالوكالة محمد القصير: اللقاء، واستعرض خطة الإدارة العامة للبرامج لهذا العام، وآليات المتابعة والتقارير. بعدها اٌستعرضت برامج التعليم في الدور الإيوائية ومعوقاتها، بالإضافة إلى كيفية الاستثمار الأمثل لموارد المجتمع في دعم البرامج والأنشطة في الفروع الإيوائية، واختتم اللقاء بعرض للتجارب الناجحة والمميزة لمجموعة من الدور والمراكز.

وشهد الملتقى حضور أكثر من 30 مشرفاً ومشرفة في الفروع، ومكاتب الإشراف التابعة للوزارة بمناطق المملكة، والذين أثروا اللقاء بمداخلاتهم واستفساراتهم فيما يختص بأنشطة فروعهم.

يذكر أن الملتقى يعدّ إنطلاقة لجملة من الملتقيات المقرر إقامتها في الأيام المقبلة، وتستهدف تطوير وتحسين الأداء لمنظومة البرامج والأنشطة في الدور الإيوائية للأيتام والأحداث والمعاقين والمسنين التي ترعاهم الوزارة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...