السعودية: انطلاق الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بمشاركة قائدات المدارس والمعلمات

أحوال الناس
05 - شوال - 1439 هـ| 19 - يونيو - 2018


1

الرياض - لها أون لاين

انطلقت الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بمشاركة قائدات المدارس والمعلمات، في جميع مناطق المملكة.

الحملة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة التعليم لتقليص نسبة الأمية، وصولاً للنسبة الصفرية، وإعلان خلو المملكة من الأمية بإذن الله تعالى، وفقاً لرؤية العقد العربي الرامية إلى القضاء على الأمية في العالم العربي بنهاية عام 2024م، وذلك بناء على عمليات المسح في القرى والهجر التي تحتاج لخدمة محو الأمية.

وتتوسع حملات التوعية ومحو الأمية في خدماتها لتشمل الرعاية الصحية والتوعوية والخدمات الزراعية والبيطرية والاجتماعية، بالتعاون مع الجهات المعنية بالمنطقة من الإدارات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.  

ففي جازان: التقت المديرة التنفيذية للحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية مديرة إدارة تعليم الكبار "بنات بتعليم جازان ساجدة الراجحي, قائدات ومعلمات مراكز الحملة الصيفية, وذلك بالمقر الرئيس للحملة بالمتوسطة الأولى بإسكان الحصمة بمحافظة أحد المسارحة(منطقة جازان).

وأكدت "الراجحي" خلال اللقاء: أهمية تعاون فريق العمل منذ مرحلة التهيئة، والاستعداد للحملة قبل تدشينها، وحتى أخر يوم من أيام تنفيذ الحملة. مستعرضة الإطار التنفيذي للحملة والمناهج الدراسية، وتوزيعها بما يتناسب مع الفترة الزمنية للحملة. مشيرة إلى أهمية كافة الأنشطة التوعوية والحرفية للدارسات.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة جملة من الموضوعات حول آلية نقل الدارسات وفق المسافات بين القرى والمراكز، إلى جانب توزيع المعلمات والمستخدمين والمستخدمات على المراكز. فيما أنهى فريق العمل من قائدات ومعلمات المراكز: تجهيز حقائب المعلمات والدارسات لكل مركز.

وفي الباحة: انطلقت في 12 مركزاً بالمنطقة: الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع القرى، التي تستهدف 4700 مستفيد، بحضور المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني، والمشرف العام بالإدارة العامة لتعليم الكبار بوزارة التعليم محمد الشافي.

والتقى الدكتور الزهراني بأعضاء اللجنة التنفيذية للحملة والمعلمين المشاركين في تنفيذها، البالغ عددهم 12 معلماً ورائد نشاط، ومشرف إعلامي، ومدير تنفيذي ومساعده من مختلف إدارات التعليم بالمملكة، كما وقف على جوانب الاستعداد والمواقع التي تم تهيئتها لإقامة مراكز الحملة التي تنفذها الإدارة خلال صيف 1439هـ.

وأوضح أن هذه الحملة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة التعليم لتقليص نسبة الأمية، وصولاً للنسبة الصفرية، وإعلان خلو المملكة من الأمية بإذن الله تعالى، وفقاً لرؤية العقد العربي الرامية إلى القضاء على الأمية في العالم العربي بنهاية عام 2024م، وذلك بناء على عمليات المسح في القرى والهجر التي تحتاج لخدمة محو الأمية. مشيراً إلى أن هذه الحملات تتوسع في خدماتها لتشمل المجتمع المحيط بكل مركز من مراكز هذه الحملات، لتشمل الرعاية الصحية والتوعوية والخدمات الزراعية والبيطرية والاجتماعية، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية بالمنطقة من الإدارات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأبان المدير التنفيذي للحملة بالمنطقة شرف بن علي الزهراني: أن الحملة التي تستمر لشهرين تشمل عدداً من الخدمات المقدمة للمجتمع المحيط تتضمن خدمات تعليمية وتوعوية وصحية واجتماعية، تستهدف الأهالي في المراكز التي تشملها الحملة وهي: نخال، والبعيثة، والمليح، وكرا، ووراخ، ومعشوقة، وتربة الخيالة، ونبهان، والسوسية، والربوة، والحائط الشمالي، والفيض.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...