السعودية: تكافل تُودع 120 مليون ريال في حسابات 230 ألف طالب وطالبة لها أون لاين - موقع المرأة العربية

السعودية: تكافل تُودع 120 مليون ريال في حسابات 230 ألف طالب وطالبة

أحوال الناس
20 - جماد أول - 1438 هـ| 16 - فبراير - 2017


السعودية: تكافل تُودع 120 مليون ريال في حسابات 230 ألف طالب وطالبة

 

الرياض ـ لها أون لاين

 

 أودعت مؤسسة تكافل الخيرية 120 مليون ريال لأكثر من 230 ألف طالبة وطالبة، ضمن إعانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي، للطلاب الذين يدرسون في 18 ألف مدرسة حكومية، وذلك في حسابات المدارس التي بدورها ستقوم بتقديم الدعم للطلاب والطالبات المستحقين خلال الأسبوع الحالي.

 

 ويعتبر هذا الدعم هو الدفعة الثانية من الإعانات المالية للعام الدراسي الحالي، التي تقدمها المؤسسة لطلاب وطالبات التعليم العام المحتاجين في المملكة بدعم سخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية: يأتي دعم تكافل للطلاب والطالبات المستحقين إسهاماً في تحقيق إستراتيجية المؤسسة في دعم التنمية التعليمية والمتوافقة مع رؤية المملكة 2030 نحو تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها لبناء مجتمع قوي ومنتج.

 

ويدخل في نطاق هذه الإعانات الطلاب والطالبات الذين سبق تسجيلهم نهاية العام الدراسي الماضي، وتنطبق عليهم شروط الاستحقاق المعتمدة في المؤسسة الذين تم تحديدهم من خلال معالجة بيانات الطلاب وأولياء أمورهم بحسب بياناتهم الرسمية المسجلة في وزارات التعليم والداخلية والتجارة والاستثمار والخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ووزارة العدل.

 

ويتم تسجيل الطلاب للاستفادة من برامج تكافل، من خلال لجان تكافل التطوعية في المدارس الحكومية التي تقوم بحصر الطلاب المحتاجين في المدرسة وتسجيلهم من خلال بوابة تكافل الإلكترونية، وسيتم فتح التسجيل لبرامج دعم العام القادم منتصف شهر رجب القادم 1438هـ.

 

 كما تقدم المؤسسة عدداً من برامج الدعم المادي والمعنوي والتعليمي للطلاب والطالبات المستفيدين من خدماتها، ويشمل ذلك برامج التدريب، وبرامج التحفيز، وتشجيع المتفوقين كجائزة "تفوّق"، وبرامج الدعم العيني "وجبتي" و"كسوتي" وبرنامج التمكين الرقمي "هدية المعرفة" لمساعدة الطلبة المستفيدين للنجاح في دراستهم، ومن ثم تحسين فرصهم الدراسية والوظيفية والعملية مستقبلاً.


روابط ذات صلة



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...