السعودية: "أسرية تبوك" تدشن بادرتي "استقرار" بمحكمة الأحوال الشخصية

أحوال الناس
20 - صفر - 1440 هـ| 31 - اكتوبر - 2018


1

الرياض - لها أون لاين

دشن بمحكمة الأحوال الشخصية بمنطقة تبوك: مجلس إدارة جمعية التنمية الأسرية بالمنطقة مبادرتي "استقرار" الأولى من نوعها على مستوى المملكة.

وتهدف البادرة الأولى والمتخصصة في المساندة النسوية  للاستشارات الأسرية والحقوقية إلى: تحقيق الاستقرار الأسري، من خلال الاستشارات الأسرية والحقوقية والتثقيف والتوعية الأسرية للنساء المراجعات في قضايا النفقة والحضانة وفسخ النكاح والخلع.

فيما ستهدف البادرة الثانية والمتخصصة في المصالحة الأسرية إلى: تحقيق الاستقرار الأسري من خلال خدمة الصلح الأُسَري، والسعي في التوفيق بين أطرافها بالطرائق الودية، ‏قبل أن تتفاقم وتصل إلى التفكك الأسري.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية جمال الفاخري: أن مثل هذه المبادرات تأتي انطلاقا من دور الجمعية في مواكبة الرؤية الوطنية 2030م, وتعزيزاً لدور الأسرة وانطلاقها بمسؤولياتها. مشيراً إلى أنها تهدف إلى تسوية النزاعات الأسرية في المحاكم، وإبداء منظومة متكاملة لحماية الأسرة.

ويذكر أن الجمعية تسعى في تحقيق الاستقرار الأسري، من خلال الشراكات المجتمعية، ومنها محكمة الأحوال الشخصية؛ لتثقيف الأسرة اجتماعياً, وتربوياً, ونفسياً, وحقوقياً. مؤكداً أن ارتفاع نسبة الطلاق وكثرة تدفق القضايا الواردة إلى المحاكم الشخصية في فسخ النكاح، وطلب الخلع وامتداد آثارها. فقد سارعت الجمعية إلى إنشاء مثل هذه المكاتب، من خلال التعاون مع محكمة تبوك لجمع الكلمة، ولَم شمل الأسرة وحفظها مِن التفكك.

 منوها في الختام بدور القضاة والمحاكم في إكمال منظومة العمل على حفظ الكيانات الأسرية، ورأب الصدع بين الزوج وزوجته, وخلاف ذلك من القضايا التي تمس الأسرة التي تعد هي النسيج الأساس لبناء مجتمع بأكمله.

من جهته أعرب رئيس محكمة الأحوال الشخصية عن شكره واهتمامه بهذه المبادرات؛ نظرا لما ستحققه من أهداف وتطلعات للمحكمة، في توضيح الأبعاد الأسرية والحقوقية للقضايا، وخدمة كبيرة للمراجعين والمراجعات؛ للمساهمة في استقرارهم الأسري والاجتماعي.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...