السيلوليت لماذا يظهر وكيف يمكنك التخلص منه

بوابة الصحة » رجيم وتخسيس » تخسيس الأرداف
05 - ربيع أول - 1439 هـ| 23 - نوفمبر - 2017


السيلوليت لماذا يظهر وكيف يمكنك التخلص منه

السلوليت :Cellulite هو شكل من أشكال الاضطرابات الجلدية، التي تصيب النساء أكثر من الرجال؛ نتيجة لتراكم الدهون تحت الجلد بشكل غير متناسق، فتصبح البشرة أشبه بقشرة البرتقال، مليئة بالندبات والحفر، خاصة في منطقتي البطن والأرداف؛ و يسبب السلوليت للسيدة أو الفتاة أذى نفسيًا كبيرًا، وحرجًا أمام زوجها، فتبدأ في البحث عن طرائق طبيعية أو وسائل علاجية لحل مشكلة السلوليت، وهو ما سنتعرف عليه في هذا الموضوع، بالإضافة لأهم أسباب ظهور السلوليت، وبعض النصائح التي تساعد على تفادي الإصابة به.

 

أسباب السلوليت

تعتبر الهرمونات الأنثوية "الإستروجين والبروجسترون" من الأسباب الرئيسة للإصابة بالسلوليت حيث يتسبب الإستروجين في تكوين الخلايا الدهنية بالأنسجة الضامة، فيما يؤدي هرمون البروجسترون إلى تكوين الأوردة الضعيفة، واحتباس السوائل في الجسم، وزيادة الوزن، وبالتالي ظهور السلوليت، وهو ما يفسر لماذا تكون السيدات أكثر عرضة لظهور السلوليت من الرجال، لكن هذا لا يمنع وجود أسباب خارجية بإمكانها أن تفاقم مشكلة السلوليت كالتدخين واضطراب الهرمونات و غيرها.

 

علاج السلوليت

هناك مجموعة من العادات التي يمكن أن يخفف اتباعها من مشكلة السلوليت، وربما علاجها تمامًا إذا ما تم تطبيقها، إلى جانب وسائل علاجية أخرى، كالتدليك بواسطة الزيوت الطبيعية، أو الخلطات المنزلية التي تعالج السلوليت، ومن بين هذه العادات:

- الحرص على ممارسة الرياضة بانتظام، كالمشي أو الجري لنصف ساعة يوميًا، فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، وحرق الدهون، ومنع تراكمها تحت الجلد.

 

- شرب كميات وفيرة من المياه يوميًا، فهو يعمل على تنقية الجسم من السموم، وترطيب الجلد، وإعادة التوازن للخلايا الدهنية.

 

- تجنب الإصابة بالتوتر أو الإرهاق، فكلاهما يعمل على زيادة مستويات هرمون الإستروجين بالجسم، وبالتالي زيادة اختزان الدهون تحت الجلد.

 

- تناول الأطعمة الصحية المتوازنة الغنية بالفيتامينات والمعادن، والابتعاد عن كل مسببات السمنة، والسمنة الموضعية كالوجبات الجاهزة والمشروبات الغازية.

- شرب كوب من عصير البرتقال الطازج يوميًا، فهو غني بفيتامين C الذي يحمي من الإصابة بالترهلات وظهور التجاعيد، وثلاثة أكواب من الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة.

 

خلطات طبيعية لعلاج السلوليت

تستخدم القهوة في علاج السلوليت على نطاق واسع، سواء في الخلطات المنزلية، أو حتى المستحضرات التجارية، كونها غنية بالكافيين الذي ينشط الدورة الدموية في طبقات الجلد، فيقضي على السلوليت، وبإمكانك تحضير خلطة القهوة وزيت جوز الهند في المنزل بسهولة، عن طريق إذابة ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوزالهند، مع ربع كوب من مسحوق القهوه وثلاث ملاعق كبيرة من السكر، واستخدام الخليط في تدليك المناطق التي يظهر بها السلوليت لعدة دقائق، ثم غسلها بالماء الفاتر.

كما أن هناك العديد من الزيوت الطبيعية، التي تساعد على علاج مشكلة السلوليت كزيت خشب الورد، وزيت القهوة، وزيت العرعر، وزيت الليمون، وزيت القرفة، بحيث يمكن استخدام أي زيت منها منفردًا بطريقة موضعية على المنطقة التي يوجد بها السلوليت، مع التدليك المستمر لـ15 دقيقة على الأقل، بواقع مرتين يوميًا، وستزول المشكلة تدريجيًا.

 



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...