الطفح الجلدي وإكزيما الأطفال الأسباب والعلاج لها أون لاين - موقع المرأة العربية

الطفح الجلدي وإكزيما الأطفال الأسباب والعلاج

بوابة الصحة » أمراض » أمراض الجلد
28 - جماد أول - 1436 هـ| 19 - مارس - 2015


1

يتعرض الأطفال والمواليد الجدد للعديد من الأمراض الجلدية، التي تكون على شكل حبوب وطفح وإكزيما. سنتعرف من خلال هذه المادة على أكثر الأمراض الجلدية التي تصيب الأطفال والمواليد الجدد، بعد أن اطلعنا على ثلاثة أمراض جلدية تصيب الأطفال أيضاً ضمن الجزء الأول من المادة.

 

  • حب الأطفال Baby acne
  • يظهر حب الأطفال على هيئة بثور أو نتوءات حمراء أو بيضاء على جبين الطفل أو وجنتيه. وغالباً ما يصاب الطفل بهذه المشكلة الجلدية خلال الأشهر الأولى بعد الولادة، ربما بسبب تعرضه لهرمونات الأم أثناء الحمل. وعادة ما يختفي حب الأطفال من تلقاء نفسه في غضون بضعة أشهر.

    في الوقت الحالي، احرصي على غسل وجه طفلك مرة واحدة يومياً بالماء وصابون الأطفال اللطيف على البشرة. واستشيري الطبيب إذا لم تتحسن الحالة في غضون بضعة أشهر، أو كنتِ ترغبين في استخدام علاج أكثر قوة.

     

    2- الطفح الحراري Heat rash

    يبدو الطفح الحراري وكأنه بقع أو بثور حمراء دقيقة وواضحة على جلد الطفل. ويعد الأطفال أكثر عرضة للإصابة بالطفح الحراري خلال الطقس الحار والرطب، ويعود ذلك في كثير من الأحيان إلى ارتداء الكثير من الملابس.

     

    وعادة ما يختفي الطفح الحراري من تلقاء نفسه. وحتى تختفي المشكلة، احرصي على إبقاء طفلك في بيئة أو مكان أكثر برودة، أو إعطاء الطفل حماما باردا. ولمنع إصابته بالطفح الحراري في الطقس الحار، تأكدي من ارتداء طفلك لملابس خفيفة ومريحة. وفي حال كان الطقس بارداً، احرصي على أن يرتدي طفلك ملابس على هيئة طبقات حتى يمكنك تخفيفها إذا ارتفعت الحرارة.

     

    3- إكزيما الأطفال

    تُعرف إكزيما الأطفال بكونها عبارة عن بقع جلدية جافة متقشرة تسبب الحكة. في بعض الأحيان قد يحدث ارتشاح وتقيح في المنطقة المصابة.

     

    للتغلب على الإكزيما، ساعدي طفلك على تجنب درجات الحرارة المرتفعة، أو أي شيء آخر يؤثر سلباً على بشرته أو يسبب تهيجها. بدلاً من الاستحمام اليومي، يمكن أن يستحم الطفل مرة كل يومين أو ثلاثة أيام، وقومي بتجفيف بشرته بلطف وبدون فرك. واستخدمي كمية جيدة وكافية من المراهم المرطبة غير المعطرة. استشيري طبيب الأطفال إذا كان الطفح شديداً أو لم يتحسن مع الوقت.

    روابط ذات صلة


    المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



    تعليقات
    فضلا شاركنا بتعليقك:
    • كود التحقيق *:
      لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

    هناك بيانات مطلوبة ...