21 - جماد ثاني - 1438 هـ| 19 - مارس - 2017
المدينة المنورة: معمل خاص بتخريج الحديث النبوي الشريف في الجامعة الإسلامية
المدينة المنورة: معمل خاص بتخريج الحديث النبوي الشريف في الجامعة الإسلامية

الرياض ـ لها أون لاين

 

 افتتح مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي، معمل تخريج الحديث النبوي بمقر كلية الحديث الشريف، وذلك في إطار خطط الجامعة التطويرية، الهادفة إلى تسخير التقنية الحديثة في خدمة العلم بشتى مجالاته وتخصصاته.

 

ولفت الدكتور حاتم المرزوقي إلى أن: إدارة الجامعة ستطلق خلال الأيام المقبلة، عددا من المشاريع التقنية، المواكبة لرؤية المملكة 2030م، والتي تحقق أهداف ورسالة الجامعة.

 

واطلع المرزوقي على شرح موجز عن الخطوات العملية، التي يتم تنفذيها من قبل عضو هيئة التدريس، وطريقة العمل الميداني، الذي يقوم به الطالب والباحث، خلال عملية تخريج الحديث النبوي الشريف.

 

ووفقا لمصادر إعلامية: فإن المعمل يضم أربعين جهاز حاسب آلي للطلاب، ترتبط جميعها بجهاز آخر خاص بعضو هيئة التدريس، مزودة بخدمة الإنترنت، وتحتوي الأجهزة على ذاكرة إلكترونية بغرض تسهيل وتسريع التدريب الميداني والتطبيق العملي لعلم التخريج.

 

وسيقام في المعمل أول اختبار إلكتروني شامل لمرحلة الدكتوراة على مستوى المملكة في العلوم الشرعية، بعد التنسيق مع قطاعي التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، حيث سيتضمن اختبارا عمليا، من خلال برنامج "زدني" الإلكتروني الخاص بمنسوبي الجامعة.

تعليقات 0 | زيارات المقال 253 | مقالات الكاتب 19238

أضف تعليقك أرجو ملئ الحقول المطلوبة*

هناك بيانات مطلوبة ...

مقالات رئيسية