المزارع والحصان

واحة الطفولة » واحة القصص
23 - ذو الحجة - 1438 هـ| 15 - سبتمبر - 2017


1

وقع حصان أحد المزارعين في بئر مياه عميقة، لكنها جافة، وبدأ الحيوان بالصهيل، واستمر على هذا النحو عدة ساعات، كان المزارع خلالها يبحث الموقف، ويفكر كيف يستعيد الحصان؟

ولم يستغرق الأمر طويلاً كي يقنع نفسه بأن الحصان قد أصبح عجوزاً، وأن تكلفة استخراجه تقترب من تكلفة شراء حصان آخر. هذا إلى جانب أن البئر جافة منذ زمن طويل، وتحتاج إلى ردم.

نادى المزارع جيرانه، وطلب منهم مساعدته في ردم البئر؛ كي يحل مشكلتين في آن واحد (التخلص من البئر الجاف، ودفن الحصان)، وبدأ الجميع بالمعاول والجواريف في جمع الأتربة والنفايات وإلقائها في البئر في بادئ الأمر. أدرك الحصان حقيقة ما يجري، حيث أخذ في الصهيل بصوت عال يملؤه الألم وطلب النجدة، وبعد قليل من الوقت اندهش الجميع لانقطاع صوت الحصان فجأة.

نظر المزارع إلى داخل البئر، وقد صعق لما رآه. فقد وجد الحصان مشغولاً بهز ظهره، فكلما سقطت عليه الأتربة يرميها بدوره على الأرض، ويرتفع هو بمقدار خطوة واحدة لأعلى.

وهكذا استمر الحال، الكل يلقي الأوساخ إلى داخل البئر، فتقع على ظهر الحصان، فيهز ظهره، فتسقط على الأرض، حيث يرتفع خطوة بعد خطوة إلى أعلى، وبعد الفترة اللازمة لملء البئر اقترب الحصان للأعلى، وقفز قفزة خفيفة، وصل بها إلى خارج البئر بسلام .

**************************

لا تتوقف ولا تستسلم أبدا مهما شعرت أن الآخرين يريدون إفشالك.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

منقول

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...