انتفاخ الوجه.. ليس شرطاً للجمال

بوابة زينة وجمال » بشرة » قناع للوجه
21 - ذو القعدة - 1433 هـ| 07 - اكتوبر - 2012


1

يا بنات.. جمال الوجه ليس في انتفاخه!! بهذا العنوان استهلت استشارة في موقع لها أون لاين الجواب على استفسارات السائلات حول الطرق التي يمكن من خلالها تسمين الوجه.

تقول منى: عندي مشكلة، وهي: أني إذا أكلت كثيرا يسمن الجزء الأسفل من جسمي وهي الأرداف والأرجل، أما جسمي من أعلى البطن والصدر والوجه فلا يتغير، علماً بأن اشتريت "أعشاب البراري" لتسمين الوجه من العطار، ولم تفدني في شيء، فهل يوجد علاج غير الإبر لأني سمعت إنها مكلفة جداً، ولا أستطيع دفعها، فهل يوجد علاج آخر لتسمين الوجه؟

مضاوي صالح تسأل أيضاً عن خلطات لتسمين الوجه تقول: توجد في محلات العطارة خلطة تسمن الوجه فقط دون الجسم، ورائحتها تشبه الحلبة، وتؤكل بعد الأكل: هل هي ضارة؟ وهل هناك فعلاً شيء يسمن الوجه فقط ؟

يقول الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عبد الله العثمان: "رئيس قسم علوم المختبرات الأكلينيكية كلية العلوم الطبية التطبيقية" في رده على هذه الاستفسارات:

بالنسبة للوجه لا يمكن التحكم فيه بزيادة أو نقص، وأنصح بعدم عمل أي محاولات للتعديل باستخدام أعشاب أو غيرها؛ لأن بعض تلك التدخلات تسبب الترهل في الوجه لاحقا.

وهناك نقطة مهمة أرجو التركيز عليها: أن بعض البنات تود أن يكون شكل وجهها مدوراّ، وذات خدين مكتنزين مثلا لتكون مثل فلانة أو علانة، أو تتخيل شكلها الجديد، وإذا لم يكن كذلك لا يعجبها، ولكن.. لو رأتك قريبة أو صديقة لك بعد فترة من زيادة الوزن فستشعر هي بالتغير أكثر منك.

ونقطة أخيرة: أن جمال الوجه ليس في انتفاخ الوجه، بل إن ذلك قد يسبب العكس، فلا يكون متناسبا مع جسمك وشكله العام، بل جماله في أشياء أخرى، مثل: التناسق بين أجزائه وصفاء البشرة والبشاشة والأريحية، فكم امرأة قابلتِ تشعرين أنها ليست جميلة، لكن فيها جاذبية لا تعرفين من أين!.

المهم أن يكون وزنك مناسبا وصحتك جيدة، وركزي على جمالك الروحي والبسمة الدائمة، وستكونين أجمل مما تتخيلين.

وبالنسبة لمشكلة التفاوت في توزيع الشحوم بين الجزء العلوي والسفلي عند منى؟ يجيب الدكتور عبد العزيز بالقول: كنت أفضل أن أعرف عمرك ووزنك وطولك ومحيط الخصر ومحيط الأرداف لكي أحدد المشكلة. كثير من البنات إذا زادت أوزانهم قليلا يحدث التغيير في مناطق معينة أكثر من أخرى، ولأنهن لا يرغبن في زيادة تلك المناطق تحس أن الزيادة كبيرة على الرغم من أنها عادية.

إن الزيادة في الوزن تكون بشكل متدرج، فتزيد في مناطق بدرجة أكبر من مناطق أخرى، ثم تزيد المناطق التي تليها وهكذا. هذا التدرج وكذلك توزيع الشحوم في الجسم تختلف من شخص لآخر، وتتحكم فيها الهرمونات والوراثة، ولا يمكن التحكم فيها بشكل تام، ولكن ممكن التحكم في تقليل مناطق وزيادة مناطق أخرى ببعض البرامج المعروفة ولكن كما قلت ليس تغييرا تاما.

لوجه وردي وبشرة صافية

أما ليلى فتسأل عن أفضل الأشياء التي تعطي الوجه اللون الوردي والنضارة واللمعة. أو هل ترشح اسم كريم معين لذلك؟ وحول ذلك يجيبها الدكتور عبد الله بن صالح بن عبد الله المسعود "استشاري أمراض وجراحة الجلد والليزر": إذا كان القصد من السؤال أن بشرة الوجه سليمة، ولكن الأخت السائلة تبحث عن مزيد من الكمال، وعن كريمات المحافظة على صفاء البشرة، فبإمكانها استخدام الكريمات التي تحتوي على أحماض الفواكه بتراكيز بسيطة، مثل: neostrara smoothing cream 8% وغيره من الكريمات، مع المداومة على استخدام كريمات الوقاية الشمسية.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- nourealislam - الجزائر

21 - صفر - 1434 هـ| 04 - يناير - 2013




اريد المزيد من الوصفات شكرا جزيلا لكم

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...