بعد إغلاق مكتوب.. ياهو تغلق محرك بحث التافيسيتا و11 خدمة أخرى

أحوال الناس
22 - شعبان - 1434 هـ| 01 - يوليو - 2013


1

أعلنت شركة «ياهو» عزمها إحالة 12 خدمة من خدماتها إلى التقاعد، ومن ضمنها محرك البحث التابع لها «ألتا فيستا»، الذي يعد من بين أقدم محركات البحث على الإنترنت.

وتأتي هذه الخطوة الجديدة بعد أشهر قليلة على إغلاق مدونات مكتوب ياهو، والتي كانت من أكثر المدونات شهرة في العالم العربي، إلا أن خطوة إغلاق هذه المدونات أحدثت ردات فعل سلبية من المستخدمين العرب، الذين عزف الكثيرون منهم عن متابعة منتجات ياهو، خوفاً من إجراءات إغلاق مشابهة.

ويبدو أن مخاوف المستخدمين العرب كانت في محلها، إذ لا تزال شركة ياهو تقوم بعمليات مراجعة لعدد من خدماتها، الأمر الذي تسبب بإغلاق عدد منها، كان من آخرها محرك بحث ألتا فيستا وياهو أكسس، وخدمة الأخبار الرياضية، وغيرها.

وقالت الشركة في بيان لها: "في وقت سابق من العام الجاري كنا أعلنا عن سعينا للتركيز فقط على الخدمات التي يحتاجها المستخدم يومياً، لذا تأتي هذه الخطوة جزءاً من هذه الجهود، لكننا في المقابل سنستمر بتطوير خدمات أخرى".

وضمت قائمة الخدمات الأخرى التي ستتوقف عن العمل، «ياهو آر إس إس أليرتس»، والمكون الإضافي للمتصفحات «ياهو آكسس»، وخدمة الأخبار الرياضية «سيتيزن سبورتس»، والخدمة الخاصة بمطوري تطبيقات الويب «ياهو باروزر بلس»، وغيرها.

وحددت الشركة مواعيد محددة لإيقاف كل خدمة، إذ حددت الثامن من يوليو الجاري موعداً لإيقاف «ألتا فيستا»، والأول من الشهر المقبل موعداً لإيقاف «ياهو آر آر إس»، كما أوقفت أخيراً المكون الإضافي «ياهو آكسس».

وفي سبيل توفير الخدمات الضرورية ذات الاستخدام اليومي، وبسبب الخسائر المتلاحقة التي تتكبدها الشركة وفشلها في تعزيز مكانتها التنافسية ضد عدد من الشركات الضخمة، كانت «ياهو» أعلنت في 20 مايو الماضي عن استحواذها على منصة التدوين السريع «تمبلر» مقابل 1.1 مليار دولار، ثم ما لبثت أن أعلنت عن عدد من التحسينات على خدمتها الموجودة، إذ حدّثت خدمتها الإخبارية، ودمجت خدمة مشاركة الصور التابعة لها «فليكر» مع خدمة البريد الإلكتروني «ياهو ميل».

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...