تأثير النوم بالمكياج على البشرة

صحة وغذاء » نادي الصبايا
04 - جماد أول - 1436 هـ| 22 - فبراير - 2015


تأثير النوم بالمكياج على البشرة

كلما ازداد عدد المرات التي تنامين فيها دون مسح مكياجك، كلما زاد الضرر على بشرتك. تقول طبيبة الأمراض الجلدية جانيت غراف (أستاذ مساعد في طب الأمراض الجلدية في المركز الطبي في نيويورك): "إن الجلد يعمل كبقية أعضاء الجسم ووظائفه، والكل يعمل على إيقاع الساعة البيولوجية. ففي الليل يعمل الجلد على وظيفته الأكثر أهمية: تجديد نفسه. وإن وضع الماكياج وكريم الأساس في الليل يمنع عملية التجديد، مما يتسبب بأضرار على الجلد".

 

كريم الأساس:

غالبا يكون كريم الأساس ثقيلا، ويغطي المستحضرات الأخرى الموجودة على البشرة طوال اليوم. تقول د. غراف: "إن الجزيئات الكبيرة والأصباغ تتكسر على مدى اليوم، وتتعرض للملوثات البيئية والبكتيريا والعفن والعث. فكل هذه الملوثات تمنع عمل الدورة الدموية بشكل جيد الذي بدورة يساعد على تجديد البشرة. "وهذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى انهيار الكولاجين؛ مما يؤدي إلى التجاعيد وانسداد المسام وامتلاؤها بالبكتيريا، ويؤدي إلى ظهور حب الشباب أيضا".

 

أحمر الشفاه:

تقول د.غراف: إن النوم مع أي نوع من أحمر الشفاه، سوف يؤدي إلى جفاف الشفاه وتشققها. فالطريقة الأفضل لإزالة أحمر الشفاه بلون قوي بشكل جيد هي بفرك الشفاه مع التطهير، ثم وضع مرطب للشفاه للحفاظ على نعومتها أثناء الليل.

 

المسكرة:

إن النوم بمكياج العيون، خاصة المسكرة أمر مضر جدا.  وتقول د.غراف: "إن الجسيمات في المسكرة تسد المسام، وقد تسبب تهيجا للجلد، وإذا حدث تهيج يمكن أن يسبب تورم الجفن والبكتيريا، ويمكن أن تسبب التهابا في الملتحمة. كما قد يسبب النوم دون إزالة المسكرة تماما بشكل جيد إلى تكسر رموشك وتساقطها".

 

وفي النهاية تقول د.غراف: "احرصي على وجود مناديل إزالة المكياج بالقرب من السرير، فبهذه الطريقة يسهل عليك إزالة مكياجك إذا نسيتِ أو لم تزيليه تماما بشكل جيد".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: dailymakeover.com

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...